يرويها عبد الرحمن - السعودية |
- وفي يوم من الأيام بعد إنقضاء 7 سنوات على وفاة خالد كنت في أحد الاسواق في مدينة الرياض وكان الوقت يشير إلى صلاة المغرب فذهبت برفقة أبي إلى المسجد لأداء الصلاة في مسجد قريب فوقفت في الصف الثالث من صفوف المصلين ثم أتممت صلاتي وعندما قام المصلون التفت لأتفاجأ بوجود شخص بينهم ، كان بنفس هيئة قريبي وصديقي خالد الذي ذكرته وفي نفس العمر الذي توفى به ، لأول وهلة ظننت أنه شخص يشبهه ولكن عندما دققت ثانية وجدت شامة واضحة تحت رقبته كانت تميزه وكان الأولاد في المدرسة يعيرونه بها ، حين نظرت إليه حدق في عيني وأقسم بالله العلي العظيم أنه مثل أمامي لمدة دقيقة يحدق بي ثم أصابني نوع من الذهول والصدمة ، لم أقوى وقتها حتى على تحريك لساني ، فتسمرت في مكاني وأنا لا أدري ماذا علي أن أفعله بالضبط ؟! ، كما حظت أن ملامح وجهه خالية من أي أحاسيس فلم أدري إن كان حزيناً أو معاتباً أو مبتسماً أو أي شئ من هذا القبيل ، المهم أنه مشى من بين صفوف المصلين وهو لا يرفع عينيه عني وذهب فتحاملت وتبعته غير مصدق ومن ثم سار وهو ينظر إلي حتى ابتعد ودخل في الحي المجاور للمسجد والسوق.
أتاني أبي وقال :" وش فيك بالمسجد مصنم وفاتح حلقك وتناظر في الزاوية اليمين ؟!"، ققلت له:" أنا مرتبك مادري كأني شفت خالد ابن خالتي ؟!"، فقال :" ياولدي ...الله يهديك، خالد مات ومابقى منه إلا العظام ...بس عسى الله يرحمنا برحمته " ، هذا كل ما أذكره من كلام أبي، ومن ذلك اليوم والموضوع ما زال يشغل بالي، ولحد الآن أقسم بالله أنني ما نسيت نظراته لي.
- كل ما أخبرت قصتي لشخص اتهمني بالوهم أو الخيال، ولكن الله يشهد أنه حقيقة مثلما أرى الكومبيوتر أمامي وأنا أكتب قصتي، رأيته بنفس هيئته وطوله ولون عينيه ونفس العلامة الواضحة المميزة في أسفل رقبته .ولك يكن الوقت مناسباً في الأصل لأي خيال ولم يكن خالد في بالي ذلك اليوم حتى أبدأ بتخيله ، فقط أنا أريد وجهة النظر حول هذا الموضوع والله وحده الشاهد على كلامي ، وصدق الوالد عسى أن يتغمده الله برحمته عندما قال :" هذي الدنيا غريبة... ".
يرويها عبد الرحمن ( 20 سنة ) - السعودية
ملاحظة
- نشرت تلك القصص وصنفت على أنها واقعية على ذمة من يرويها دون تحمل أية مسؤولية عن صحة أو دقة وقائعها.
- للإطلاع على أسباب نشر تلك التجارب وحول أسلوب المناقشة البناءة إقرأ هنا .
إقرأ أيضاً ...
- تجارب واقعية: ما بعد الصدمة
- ظواهر ما وراء الطبيعة وفصل الشتاء
- تجارب واقعية: أصوات ورؤى غريبة في مسجد
99 تعليقات:
غير معرف
يقول...30/12/2010، 3:45:00 م
هذه القصة تشبه بعض الشيء قصة ((زائر السجن) وهي موجودة بالموقع ضمن التجارب الواقعية) لعله يكون لها صلة بالموضوع
وهذه القصة ممكنة الحدوث ولا أعرف ما قصد (غير معروف) بقول أن هذه نكتة؟؟؟
30/12/2010، 4:38:00 م
اخي الغالي انا مصدق كلامك ,,ولكن عندما كنت اقرأ قصتك,,كنت انتظر ان اقرا عبارة ( و ذهبت اليه و كلمته) كنت متلهفا لقراتها لكي اعرف ماذا سيقول خالد,,,و لكني لم افهم لما لم تكلمه و تعرف منه من هو هذا الشخص؟
مع تحياتي
هيثم التكريتي
امسفورد - هولندا
30/12/2010، 5:09:00 م
غير معرف
يقول...انا انا مصدق كلامك و لا كن اخي لمادا لم تدهب لتكلمه اريد جوابك اخي و بالتوفيق
30/12/2010، 5:35:00 م
من الرياض
يقول...أنا أخوي حصلت له نفس القصة مع خالي الميت من عشر سنوات ...لكن لما ذهب وكلمه وسأل عن إسمه تبين له أنه شخص ثاني.
30/12/2010، 5:40:00 م
غير معرف
يقول..."كان عمري آنذاك 8 سنوات"
هذا يكفي ...
30/12/2010، 6:25:00 م
غير معرف
يقول...بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم
انا اصدق كلماتك يا اخى و اعتقد ان كان عمرك فى مثل ذلك الوقت 15 سنه من الممكن ان تكون رايت من يشبه و شامة فى رقبته ويشبه الشبه اربعين كما يقولون و لا يوجد تفسير غير ذلك لان صديقك توفى رحمة الله عليه
30/12/2010، 6:40:00 م
كثيرون من الناس يعتقدون بحقيقة الظهور ورؤية أشخاص أحياء أم مونى يعلمونهم عن حوادث حصلت بالأمس أو تحصل حاليا أو سوف تحصل في المستقبل فما هو شرح البارابسيكولوجيا لهده الخالات ومنها حالاتنا اليوم التي تشبه حالة
زائر السجن المنشورة بتاريخ 29 ديسمبر, 2010
تحت تصنيف
تجارب واقعية
الجواب يكون بمتال او أمثلة :
يعلمنا الدكتور والطبيب السويدي"جاكسون"في كتابه
(liv after doder)
بحادثة غريبة بالفعل يكاد يحسبها ظهور يعجز الشرح البارابسيكولوي عن سبر أغوالره ويفضل اعتبارها دلالة على وجود حياة بعد الموت .لنتعرف على قصته:
"كنت أقوم بنزهة راكبا دراجتي في أحد ايام الخريف عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر وكان الطقس جميلا و الشمس مشرقة و عند انتهاء النزهة قررت العودة الى المنزل وفيما انا عائد رايت فلاحا على مقربة مني جالسا على عربته ومتجها في الطريق نفسها التي أسير عليها وكان حصانه يسير ببطئ و استطعت رؤية مؤخرة عنقه كان يمسك الرسن بيديه فاقتربت من العربة لدرجة انني استطعت ملاحظة تقاطيع الخشبات التي تشكل هيكلها واردت تجاوز تللك العربة البطيئة فنظرت أمامي للتأكد من خلو الطريق من الحجارة المزعجة لكن ما أن حولت نظري عنه حتى أختفت العربة عن أنظاري فنزلت عن الدراجة بحثا وراء أثار عجلات العربة فما وجدت أي أثر لها"
ويعلمنا الطبيب نفسه في مثل اخر شبيه بالمدكور ان زائرا رأى شخصا في الحقل استرعى انتباهه خصوصا بظهوره واختفائه بصورة غريبة عجيبة وعندما وصل الى الحانة استعلم عن دالك الشخص الدي تراءى له في الحقل فتعجب الحضور هناك وصاحوا "بالله لقد رأى داك العجوز"
ولم يجيبوه عن هويته أطلاقا.
التحليل والأسقاط على الحالتين اللأولى للموقع والحالة التي دكرتها:
ظهور الأشخاص في القصور القديمة والكهوف المخفية والقرى النائية والطبيعة المقفرة وأماكن العبادة ...حدث كثير الحصول ويهم الناس صغارا وكبارا جهالا وعلماء ولا يخلو بلد في العالم ان لم نقل مقاطعة الاو كثرت فيه الأقاصيص الشيقةهده ولا يبدأ شخص بسرد نبأ حعن هدا الموضوع الا وانهالت الأنباء المتشابهة من كل صوب .
الجواب قد تكون الهلوسة :قد تكون يدائية عندماينتاب الرء شعور غامض وكأنه يسمع توشوشا غير واضح وأصوات مختلفة دون هوية ظاهرة أو يرى نورا دون تأكد أو شعاعا دون وضوح الخ.. وتكون معقدة (اي مكتملة)عندما ينتابه احساس واضح لا يشوبه شك كرؤية حيوان ما أو شخص معين أو سماع معزوفة موسيقية او تشمم رائحة معروفة...
30/12/2010، 7:24:00 م
والهلوسة على أنواع متعددة منها البصرية والسمعية والحسية والجنسية والدوقية والتشممية .. وحتى المختلطة أيضا.ويمكن أختبارها بأسباب كثيرة منها أصابات في الدماغ أو تهييج احدى المناطق فيه وتسمم بالكحول أو بمادة ال:"ل-س-د"أو بالمسكالينأو الكوكايين وخصوصا العشبة الميكسيكية (peyote mexican).وحالات الأرهاق الجسدي والعقلي و الأضطرابات النفسية على تعددها وأشكالها والأجواء الأجتماعية-الدينية-الثقافية.والهلوسة البصريةكما لدينافي تجارب واقعية: خالد في المسجد !على وجه التحديد يمكن أختبارها في المختبر بمجرد تهييج الحقل النظري في مؤخرة الدماغ اليسرى بتيارات كهربائية وينتج عن دالك صور شبيهة بالسينماوقد تظهر أيضا عند العسكريين في الليل أثناء الحروب وهم يحرسون دون راحة مخيماتهم من الأعداء (5 نوفمبر, 2010تجارب واقعية: غريب التل)
فيبدأ النعاس يدب فيهم في الوقت الدي تبدأ الصور التخيلية تتراقص أمام أعينهم ولدى النساك الأتقياء والمتعبدين تظهر تخيلات دينية يعبرون عنها وكأنها سماء صافية وسعيدة تعج بالملائكة و عندنا بالمغرب أيام الأحتلال الناس كانوا يرون الملك الراحل حمد الخامس في صورة القمر أثناء الليل اما عند السكارى فهو معروف عارض الأمتناع المفاجئ عن ادمان الكحول (delirium tremens)فالمريض يرى شتى أنواع الحيوانات والحشرات تزحف عليه وتغمره وتحيط به وتريد أيداءه وتمتزج في مخيلته هلوسات أخرىلدرجة أن المريض يعتقد أن حالته هده هي بالفعل أمر واقع مرير وليس خيالا وتصورا .وهدا كدالك ما حصل مع راهبات لودون اللواتي كن يرين ويسمعن ويلمسن الشيطان و يطعنه.
والحالة المدكورة في القصة وحالة خالد في المسجد لم تكن الرؤيا حقيقية بل وهمية ولم تكن خداع نظر(illusion optique).أيضا فالنظر المخدوع ليس سوى تحويل لا حساس حقيقي فهو يعتمد على أسس موجودة انما محور وقعها في النفوس بينما الهلوسة هي احساس دون أصل حقيقي لم تكن الرؤى في كلا الحالات عن أصل موضوعي وأنما عن وهم نفسي ومايؤكد دالك هو الظهور والأختفاء للمشاهد بلمحة البصر أو عندما يستوقفنا شخص ما بسؤالنا مادا ترى أو لما تحدق هكدا فيختفي كل شئ.
الخلاصةان التقاط الفكر عن الهيئة الضاهرة ادى الى اختلاقها بشكل هلوسة بعد اشتعال العقل الباطني المتأثر بفقدان صديق أو أخ أو ايا من كانت تربطه العلاقة حيث كانت قوية فكان الظهور الغريب نتيجة التجسد الدراماتيكي للفكر خصوصا وأن أحوال النفس في تلك الأمكنة تساهم في تنشيط يقظة العقل الباطني انه امتزاج التخاطر بالهلوسة مما أدى الى ظهور تلك الرؤيا التي لربما تظهر أيضا عند أكثر من شخص لو لديهم نفس المعطيات النفسية والتفكيرية والقابلية البارابسيكولوجية ومتممة لمتطلبات وافتراضات تخيل العقل.سؤال لصاحب التجربة هل سألت أحدا من أفراد أسرة أبن خالتك عن أمكانية ظهوره لواحد من أفرادها كالأم مثلا أو الأب أو الأخوة لدعم رؤيتك له وشكرا.
30/12/2010، 7:24:00 م
اخي الكريم تعلقك الشديد بقريبك
العقل يوكد لك ان انسان مثل قريبك او شبه بضبط
فالعين ليس ان تسمتمر في العمل
انا اشك ان العقل تنشط بداخله افكار
فا يوزعها علي العين بان ترا مثل ما يحلو لك
فلا تنسا ان المسجد لا وجود لاموات داخل المسجد
فان موت انقطعت صلاتك
فلا يصح ان ميت ان يقوم بالصلاه
وان شاء الله في الجنه وادعوا لهوا بالجنه ان شاء الله
30/12/2010، 8:08:00 م
غير معرف
يقول...اشكرك اخي كمال سحيم على التعليق
لكن لاحظت انك بتبلع احرف كتير ,وبالرغم من ذلك فهو مفهوم ,(احسن حتى لا يقال انه قص ولصق)
صدى الذكرى
30/12/2010، 8:51:00 م
والله ياأختي صدى الدكرى أحسن أني قمت بدالك البلع,وهو بالمناسبة ليس بالقص واللصق فهو تحليل قمت فعلا بكتابته وهو طويل و الشرح جد مفصل و أنا أستعين في دالك بموسوعة البارابسيكولوجيا غير دالك فأنا في الدوام ولا أستطيع ترجمة أو كتابة كل التحليلات المطابقة لهده الحالة وعلى فكرة لدي ثلاث حالات مشابهة لقصة خالد في المسجد وزائر السجن وعدد من الحالات المطروحةو أود فعلا المساعدة في تحليلها علميا.. فادا تريدين المساعدة أرسلي لي أيميلك وأنا أعطيك الموسوعة لتريحينني من القص واللصق هههههه.والمشكلة الأكبر أنني لم أجد CONVERTOR لل PDF العربي المصور لتحويله للوورد العربي كتابة فلدالك أتعب في النقل من الموسوعة كتابة وليس COPY PAST .
30/12/2010، 9:35:00 م
أتمنى يا أختي صدى أن نجد طبيبا واحدا بيننا أو دكتورا في العلوم النفسية لكي على الأقل نناقش نقاشا علميا وفي ضوئه نطرح كل المعطيات ولكن الله المستعان فالأغلب لا يفعل( دالك على راي أخوتي المصريين )ببلااااااااااااااش
30/12/2010، 9:41:00 م
ام محمد
يقول...انا اعتقد والله اعلم ا ماشاهده الاخ هو مجرد تخيلات لانه في بعض الاحيان يحدث معي نفس الشي حيث انني كنت متعلقة بجدتي كثيرا وبعد وفاتها كنت كلما ذكرتها مرت صورتها امامي حتى رائحة الصابون الذي تستعمله اجدها في انفي فانا اعتقد ان الذي نشاهده الاخ هي صورة مطبوعة في ذاكرته وعندما ذهب الى المسجد قد يكون فكر في صديقه لاوعيا وشاهد صورته التي اختزنت في دماغه والذي يعرضها الدماغ كانها فلم سينمائي وانا اعتقد ولااجزم بان صورة صاحبه الذي شاهدها قد تكون صورة اخر مرة شاهد فيها صديقه وهو حي والتي بقيت عالقة في دماغه كل تلك الفترة الطويلة والله اعلم.
30/12/2010، 11:25:00 م
الحاجة إلى أخصائي في الطب النفسي ..
-------------------------------------
أضم صوتي إلى الأخ الأستاذ / كمال سحيم بضرورة إنضمام محلل نفسي متفرغ للموقع لكي تكتمل الصورة ونحصل على نوع من التوازن في الطرح، وهي دعوة سبق وأطلقتها في مقالات سابقة وأتمنى أن تجد صداها قريباً.
يهمني أن يكون لديه سنوات طويلة من الخبرة، يتطوع لخدمة أصحاب التجارب وللرد على أسئلة القراء.
30/12/2010، 11:34:00 م
غير معرف
يقول...للاسف الحكاية ملفقة لان صاحب القصة قراها من قبل في الموقع والدليل انه اذا كان لديك صديق عزيز مثل خالد كما ذكرت فلا تقول عنه انه لقي حتفه وانما قل توفي في حادث
31/12/2010، 3:56:00 ص
الجزء الأول /// بداية التحليل
خالد في المسجد
لابد لي أن أنبه القارىء العزيز على نقطه مهمه هي التعايش في داخل أحداث أي تجربه روحيه،حيث أنني احترم التحليل النفسي ولكن المتعمق في معطيات هذه التجربه يرى عدم الترابط بين خيوط الحاله النفسيه التي أمامنا مع مشاهدته لما رأى؟والسبب واضح وهو مرور مده زمنيه طويله على فقدان الأخ عبدالرحمن على صديقه المتوفي خالد..فالهلاوس السمعيه والبصريه وحالة الانهيار العصبي المصحوب بالاكتئاب أعراضه هستيريه لمده تترافق في وقت معين يرتبط بأحداث نفسيه بحت.أما في هذه التجربه فأن ماشاهده الأخ عبدالرحمن هو حقيقه ويقين ربما تكون مشاهده ذاتيه ،واعني بذاتيه هو أنه على وعي وإدراك حقيقي وروحي يعجز العلم حاليا عن تفسيره وهي حالات نادره جدا .كيف لا وقد أخبرنا الله في كتابه العزيز على أن من الأموات شهداء وأحياء عند ربهم يرزقون؟وبكرامه من الله القادر على كل شيء وفي هذا المكان ربما كان لقاء صديقه والذي اعتقد والله أعلم أنه شهيد دليل على عدم الموت والحياه والبشرى لمن ورائهم ..الم يذكر رسولنا الكريم أن الغريق شهيد فما بالكم بهذا الطفل الذي توفي في العشر الأواخر من رمضان غرقا!!!!
الرؤيه والتجسد...حقيقه أم خيال
نعم انه مكان لايدخله الشيطان في صفوف متراصه،فالتجسد الشيطاني لايمكن أن يكون بحال من الأحوال بين هذه الصفوف...حيث أنني لا أجزم بالتجسد بأي شكل من الأشكال ولكن الله يثبت الذين امنوا في الحياة الدنيا ويبشرهم بأمور قد تغيب عن الكثيرين...فما كانت رؤية صاحب التجربه إلا بشاره من الله عزوجل لرؤية منزلة صديقه وبأنه حي.وتثبيت أيضا له على صلاته في المسجد.
وفي نهاية الجزء الأول أترككم مع هذا الحديث القدسي لله عزوجل
من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب ، و ما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضته عليه ، و ما زال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه ، فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به ، و بصره الذي يبصر به ، و يده التي يبطش بها ، و رجله التي يمشي بها ، و إن سألني لأعطينه ، و لئن استعاذتي لأعيذنه
فما بالنا نحن القراء...لانؤمن بالله الخالق وقدرته ورسائله إلى أحباءه....فهل زيارة المسجد تعتبر هلاوس ومرض نفسي؟؟؟
( يتبع )
31/12/2010، 4:08:00 ص
غير معرف
يقول...الأخ الكريم حسين
حياك الله , وأنا لم أتشجع وأطرح هذا الموضوع إلا حنيما قرأت موضوع زائر ...
الأخ الكريم هيثم التكريتي
حياك الله
والله ماأدري كيف أشرح لك شعوري , وقتها , كنت غير مصدق على منذهل , على مصدوم , لا أدري , ماحل بي حينها , وكنت نادم أشد الندم على عدم محادثته , ولكن وقتها , لا أدري ماذا حل بي ..!!!
الأخ الكريم من الرياض
حياك الله .
والله لا أدري , ولكن ماسر تحديقه به وكأنه يعرفني ..؟
والأخ الكري الغير معرف
حياك الله .
بالنسبة لموضوع الشبه أعتبر ذلك مستحيلاً أبداً , لإن عينيه ولونها نفس اللون , ونفس الطول , ونفس الجسم وهيئته , ونفس الشعر وهيئته , والذي يؤكد الأمر هو وجود تلك الشامة في أسفل الرقبه , ومستحيل أن تنطبق كل هذه الصفات .
ولماذا , حدق بي , ظل ينظر إلي لبرهة قبل أن يمشي من عندي وهو ينظر إلي , والله أعلم أنه كان يرقبني , قبل أن أنتبه له ,وأفطن لوجوده ..؟؟؟؟
الأخ كمال سحيم
حياك الله
وأشكرك جزيل الشكر على شرحك لفرضية هذه الحالة , وتحليلها من الجانب النفسي , غير اني لم أرى تطابقاً لأوصاف ماذكر , فأنا لم أره في لمحة , أو في ثواني , إنما الحدث والمشاهده مجملاً استمرت لأكثر من 4 دقائق , ليذهب من أمام عيني , ذهاب طبيعياً وليس اختفاء بالفجأه , وبالنسبة لسؤالي , كانت أمه تراه في منامها بشكل شبه يومي , إما أنه يكون معهم في حفله , أو في جلسة , أو حتى في سفرهم , , فكان يأتيه في المنام كثيراً , وهذا الكلام أتذكرها قالته من قبل 3 سنوات , أنه لا بد أنه يظهر لها في منامها
وحتى في مرة من المرات رأت فيه رؤيا وكانه يقول لها أو يأمر بإشراب أحد أبنائها الصغار أو حديثي الولاده لبناً صافياً , وفسرها لها أحد المشائخ , أنه يأمرها , بأن تشرب في قلب رضيعها , الإيمان والتوحيد بالله ..!!!
وصراجة لم أسأل سوى أحد إخوته الكبار , أو بالأحرى لم أحادث في الموضوع غير أحد أخوته الكبار , ولكنه قابلني بإني أتوهم أو أتخيل وأن كلامي غير منطقي , وأمرني بعدم ذكره وقوله للناس ..!!!
أما أخي الكريم بيبسي المجهول
حياك الله ...
ولا أدري ماذا حدث , ولكن التخيل لا أظن أن سيستمر طويلاً , وخصوصا اني في مكان لا يسمح لي بالتخيل , لإني لم أكن وحيدا أو بمعزل عن الناس , وفي البال لم أكن أذكر حينها خالد أبداً , ولكن ظهر فجأه هكذا ومن دون مقدمات ...
وآآآمين , والله يرزقنا واياكم الجنه وكل الحاظرين يااارب , وأما خالد فو الله مات ميته أجمل من الطيبه , توفى وهو صغير بالسن , وهو صائم , وفي يوم 26 ليلة 27 , وكان الكل يحبه ... والله يرحمه ويرحمنا ويغفر لنا ..
أما الأخت الكريمه أم محمد
حياك الله
أنا لم أكن أفكر به أبداً , ولم يكن على بالي نهائياً , وحتى اني كنت وقتها قليل التذكر له , وكنت ناسيه , وآخر مرة رأيته بها , قبل وفاته بيوم واحد حيث كان نائماً عندنا في بيتنا , وكان لابس جلابية نوم , وذهب لبيته وهو في الجلابية هذه , أما لباسه في المسجد , فكان بنلطون أزرق , وفانيلة بيضاء عليها رسوم وكلام انقليزي , لا أذكره بالضبط , ولا أذكر هل كنت قد رأيته بنفس هذا اللبس أم لا .
وأشكر الجميع , على المرور والمشاركه .
والذي اساء أسأل الله له الهدايه والتوفيق .
وأرجوا منكم الدعاء بتفريج همي , وتيسير أمري .
والله يعيننا واياكم على هذه الدنيا الغريبه ..
ونننظر بقية ردود المختصين في هذا الموقع
والله المعين ...
أخوكم عبد الرحمن صاحب التجربه ...
31/12/2010، 4:37:00 ص
غير معرف
يقول...أخي الكريم الغير معرف
أنا لم أكتب لقي حتفه , وإنما كتبت بتعبير آخر وهو توفى في سيول عام 1418 , ولكن الموقع , أعاد الصيغه بشكل جديد , وكتبوا هذه العبارة (( لقي حتفه )) وأتمنى من الذي اشرف على الموضوع أن يذكر ذلك للأخ الغير معرف , وقد تغيرت بعض الضيغ والتعابير في كلامي بهذا الموضوع , وهذا من ضمن ترتيبات الموقع .
وأسأل الله أن يشل لساني إن كنت كذبت في الأمر ...
عبد الرحمن صاحب التجربه
31/12/2010، 4:46:00 ص
جواد
يقول...أخي كمال
أنا ممكن أساعدك في الحصول على محول ملفات ال pdf الى الوورد. من فضلك أعلمني ان كنت مازلت بحاجة اليه
31/12/2010، 10:17:00 ص
ياأخي عبد الرحمن أنت بكلامك هدا تحيل الموضوع الى أبعد من دالك وأكيد الموضوع الدي أقصده ينقسم الى 3 أقسام:
الشق الأول قد يكون شبيه ابن خالتك
الشق الثاني يتعلق بالتجسد الدي يعارضه مجتمعنا الأسلامي
الشق االثالث التناسخ الأرواحي وأنا صراحة رغم الدراسة التي أتوفر عليها والتي أن طرحتها سوف أجد من المتاعب الكثير مع أنها مقنعة بشكل مدهل فلا أؤمن بها لمعتقداتي الدينية .
31/12/2010، 1:15:00 م
أخي جواد نعم أنا مازلت أحتاج دالك المحول ولكن كما دكرت محول يمكنه تحويل الصور بصيغة بدف الى وورد عربي وسأكون شاكرا جدا.
واميلي هو [email protected]
31/12/2010، 1:21:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمه الله
اخي العزيز كمال سحيم :
لقد كتبت انا بين قوسين حتى لايقال قص ولصق , كما قالو عن تحليلك في مقال سابق بأنه قص ولصق ,ومالعيب في القص واللصق اذا كان بيخدم الموضوع ؟ لكن لم اقصد انا ان اقول عنك تقص وتلصق حاشالله انا معك انت تحلل واحيانا تستعين بالقص لانك مثل ما قلت تنقل من موسوعه الباراسيكولوجيا , وانا اثمن مجهوداتك انت والاخوه , فأنتم تتعبون كثيرا في كتابه التحليلات , ثم انك ذكرت عن تناسخ الارواح , وقد طلبت انا منكم في موضوع كوكب اومو , الكتابه عن تناسخ الارواح , ليس شرط ان لانؤمن بها لمعتقداتنا الدينيه , اعتقد ان هذا مكانها , سواء تعارض عقيدتنا او لا تعارضها, فلا شيء يثنينا عن العلم ,
تقبل خالص احترامي
صدى الذكرى
31/12/2010، 1:58:00 م
ههههههه أختي صدى و الله أنا أفهم قصدك جيدا ولا يهمني أن قيل قص و لصق المهم أن يكون هدا اللصق مفيدا و يثري الموضوع ويزيد من المعلومات خصوصا أننا أو أغلبنا لم نحصل على الترجمات أو المراجع المهمة في العلوم الأنسانية و لغلاء أسعارها وصعوبة الحصول عليها في محركات البحث والكسل هههههه ومشاغل الدنيا وأرجو أن يفهم الأستاد كمال غزال قصدي في أننا بأمس الحاجة الى مكتبة الكترونية عربية للكتب المترجمة لأن المواضيع المطروحة أغلبها متوفر في الموسوعات الأجنبية وكتابنا وعلماؤنا بين قوسين لازالوا يحصرون أطروحاتهم ودراساتهم بشكل عام وليس هناك دراسات نفسية وباراسيكولوجية وظواهر غريبة فردية وتشخيصية لعلماء نفسيين و باحثيين اللهم الباحث والدكتور روجيه شكيب الخوري الوحيد الدي أعتمد على دراساته وموسوعته المتكاملة أن لم تكن الوحيدة في العالم العربي ولكن تبقى هي كدالك تعتمد على الترجمة لبعض الحالات الأجنبية والقليل من الحالات المشخصة في لبنان.وأدعو القراء لقراءة موسوعته فهي بجد تستحق دالك .
31/12/2010، 2:59:00 م
زينب العزمي
يقول...ممكن يكون الشيطان اراد ان يشوش عليك الصلاة هو عرف نقطة ضعفك
31/12/2010، 3:59:00 م
عزيزى عبد الرحمن، أنا لا أرى تفسير أمامى فى قصتك تلك سوى أنها كانت هلوسة أو كان طفلا آخر يشبهه و قد حدق بك لأنك حدقت به.
لماذا لا أستطيع أن أصدق أنه كان طيفا أو جنيا؟ لأنه لم يظهر لك مجددا و أيضا أثناء ظهوره لك لم يطلب منك شيئا أو أرشدك إلى شئ. نعم هناك أطياف تظهر مرة واحدة فقط و لكن هذه الأطياف لا تكون لها علاقة بالشخص الذى تظهر له، أما فى حالتك تلك فعلاقتك بخالد كانت قوية.
تحياتى
31/12/2010، 4:54:00 م
أخي الأستاد كريم أنا أدعم تحليلك ولكن ما لا أفهمه هو أني وجدت هدا الحديث الدي يدعم مقولتك أن "الرؤيه والتجسد...حقيقه أم خيال نعم انه مكان لايدخله الشيطان في صفوف متراصه،فالتجسد الشيطاني لايمكن أن يكون بحال من الأحوال بين هذه الصفوف...حيث أنني لا أجزم بالتجسد بأي شكل من الأشكال"
ودالك ما قرأته عن حديث إبن عمر رضي الله عنه : ((أقيموا الصفوف وحاذوا بين المناكب وسدوا الخلل ولينوا بأيدي إخوانكم ولا تذروا فرُّجات للشيطان ومن وصلَ صفاً وصله الله ومن قطع صفاً قطعه الله))
[خرجه الإمام أحمد في مسنده (2/97) (5724) ، والإمام أبي داود في سننه (1/178) (666) باب تسوية الصفوف ، وصححه الإمام النووي في الخلاصة (2/707) ، والإمام إبن رجب الحنبلي في فتح الباري (4/263) ، والمحدث أحمد شاكر في تحقيق المسند (8/82) ، والمحدث الألباني في السلسلة الصحيحة (6/76)] .
وقد علمت انه يشتكي كثير من الناس و(أنا منهم)للأسف الشديد من كثرة الشرود، وضعف التركيز في الصلاة، ورغم محاولات البعض للوصول إلى درجة الخشوع التام، إلا أنهم غالبًا ما يفشلون في ذلك، فالأذهان مشغولة بأمور كثيرة، ما بين همّ وخوف وحزن وفرح وغيره، ويكيد الشيطان للإنسان كي يذهب خشوعه، ويلبس عليه صلاته، وكلما أراد العبد التوجه إلى الله تعالى بقلبه، جاءه الشيطان بما يحول بينه وبين قلبه، فيذكره في الصلاة ما لم يكن يذكر قبل دخوله فيها، وربما يكون قد نسي الشيء أو آيس منه، فيذكره إياه في الصلاة؛ ليشغل قلبه به،
و عن أبي العاص رضي الله عنه قال: (يا رسول الله، إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها عليَّ)، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (ذاك شيطان يُقال له خنزب، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه، واتفل على يسارك ثلاثًا). قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني.رواه مسلم.
ادن فالمسألة قد تكون هلوسة أو تخيل أو سهو أو نوم اليقظة أو الشرود الدهني و الله أعلم
31/12/2010، 5:57:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم اولا انا بشكر كل القائمين على الموقع الرائع دة ثانيا ارجوا من المختصين ذو الخبرة الرد على سؤالى دة فى اقرب وقت ارجوكم انا اخويا عندو 20 سنة وحوالى من كام سنة كدة ابتدى يكتئب ويتعب وعنية تسود
فجاءة كدة المهم بلصدفة شافوة شيخ معرفة لينا واعد يقرى علية قراءان كل كلاموة كان قراءان بس واخويا ابتدى يعيط ويجيلوة يعنى شبهة حالة هسترية وبعدين قالنا الشيخ انو علية مس من الجن الطاير والحل انو يواظب على الصلاة والاذكار ومفيش قلق لكن المشكلة انو كل فترة يجيلوة اكتئاب وخنئة وتعب وبنعد نقرالوة قراءان ونرقية لكن بيقولنا انو بيحس كئن شوك فى جسموة واما نرش علية ملح بيحس كئنوا نار وهو بيصلى وبيقرة قران وكل حاجة ودة بيحصل على فترات متباعدة سؤالى يا ترى اية عند اخويا وكلام الشيخ دة صح وهل هو خف ويعنى اية مس وجن طاير وعلاجوة اية طيب وبعدين اخويا بيجيلوة كوابيس وبيقوم خايف احيانا لكن اما بيقرة سورة الكرسى
بيطمن ويرتاح اسفة على الاطالة ولكن طمعانة فى خبرة حضراتك والف شكر
31/12/2010، 7:36:00 م
متابعة التحليل
الجزء الثاني
الأخ والأستاذ كمال سحيم أقدر أيضا تحليلاتك التي تتوافق تماما مع الايدولوجيات الواقعيه والتي تكون فيها كفة التحليل النفسي أقرب للصواب العام وليس الخاص.فأنا تعودت أن أحلل باحساسي وعقلي وليس بعقلي فقط..لذلك وقبل أن أخوض في تتمة الجزء الثاني من التحليل وردا على مداخلتك....أنا أرى الشيطان لايستطيع الدخول بشكل سهل بين الصفوف المتراصه والتي يجمعها الذكر وكلام الله.وهذا يختلف عندما يكون الشخص في بيته فهو أكثر عرضه للوسوسه الشيطانيه.
عن أبي الدرداء رضي الله عنه قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (( ما من ثلاثة في قرية ولا بدو لا تقام فيهم الصلاة إلا قد استحوذ عليهم الشيطان فعليك بالجماعة , فإنما يأكل الذئب من الغنم القاصية..
31/12/2010، 7:50:00 م
غريب الدار
يقول...تقولون بأن الموقع يحتاج إلى خبير بعلم النفس...أي بمعنى تحتاجون إلى خبير يؤول
كل حدث وكل واقعة خارجة عن المألوف بتأويلات نفسية من هلاوس وانفصام وصدمة
وووووو........ إلى أن تصبح الواقعة لا تمت بأي صلة لمفهوم [ما وراء الطبيعة]!!!
أضرب مثلا : في ليلة الاسراء والمعراج التقى الرسول سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وسلم بالانبياء مشاهدة عينية صادقة ...ماذا سيقول الخبير والمحلل النفسي
قد يسبقني هذه معجزة تخص الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ,طيب ماهو الفاعل
الحقيقي للمعجزة اليس الله!!! وما الغاية من المعجزة اليس إثبات على وجود الله وطلاقة قدرته !!!طيب السؤال الاخير هل المعجزة مرتبطة فقط بالانبياء والرسل ؟؟؟ الجواب العقلي بالطبع لا.....لان المعجزات وخوارق العادات الصادقة دائمة بديمومة القادر على كل شيء.
يا جماعة ياهو ....عقل الانسان محدود ...محدود ...محدود
لماذا الاراء العلمانية مسيطرة على هذا الموقع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أترك الاجابة لاهل الفهم
وسلم على المحلل والخبير النفسي .............
31/12/2010، 7:56:00 م
غير معرف
يقول...ساعدوني يا اخوان ..افتح المواضيع الي كاتبينها ووقت ما انزل للردود تختفي تماما ويبقي بس الموضوع ..كيف اعمل :(
داليا
31/12/2010، 7:58:00 م
بالنسبه للأخت غير المعرفه
هناك من يقومون بعلاج مثل تلك الحالات في مصر...وهم ليسو كأي شيوخ فهم يعتبرون ( خاصة الخاصه ) أي أنهم يستطيعون علاج شقيقك بكل سهوله ويسر نظرا لتمكنهم ومعالجاتهم الكثير من هذه الأعراض.ويبدو أن شقيقك تعرض للسحر والإيذاء من قبل أحد الأشخاص .ويظهر ذلك من خلال رش الملح الذي يعمل على تفاقم الحاله وازدياد سؤها فجهل البعض بتلك الأمور قد يفسد العلاج ..وبالمناسبه فهناك أعمال سحريه منها ( التعويذه ) لاتزداد فاعليتها إلا بأحراقها أو بسوء التعامل معها.وبالنسبه لما قاله الشيخ بتعرضه لمس من جن طائر فأنا اعتقد أيضا أنه مس جزئي وليس كلي فهناك أنواع من الجن الخدم الذين يستخدمونهم السحره للأيذاء والدخول في بدن المصروع من وقت لآخر.والكوابيس التي تنتابه ماهي إلا مقدمه للمس الكلي والسيطره على الجزء الروحي والنفسي لشقيقك.
الحل المؤقت
- عرضه فورا على معالج مقتدر ومعروف.
- قراءة المعوذات بشكل مستمر
- تحصينه بالاذكار اليوميه ومحافظته على جميع الصلوات
- قراءة...أو سماع سورة البقره لثلاث أيام
والله الشافي والمعافي
31/12/2010، 8:17:00 م
غير معرف
يقول...أضم صوتي لصوت غريب الدار.فالتحليل النفسي بأمكاننا نسخه ولصقه من جميع مواقع الانترنت ولكن التحليل الماورائي يبقى له نصيب الاسد.فالمحلل الروحي يستطيع معرفة وتحليل علوم النفس لانها جزء من كل؟؟
31/12/2010، 8:23:00 م
لمعارضي الطب النفسي أو وجود خبير نفسي لما الخوف أو المعارضة التي ليس لها أساس فنحن لسنا هنا لفرض الرأي بل لنتحور ونتعلم ونستفيد ونناقش كل يدلي بدلوه وهده فرصة لنا لنعرف عن شتى العلوم فوجود مثل هؤلاء الأطباء بيننا فرصة لا تقدر بثمن لأولادنا الدين يدرسون الطب وللباحثين كدالك ولكم ولنا لنتعلم ونستفيد من خبرة أناس أخرين لما التعنت الرخيص في التطور الداتي والبحث عن المنفعة العامة والغير معرف يقول .فالمحلل الروحي يستطيع معرفة وتحليل علوم النفس لانها جزء من كل؟؟ يعني نكتفي بهدا القدر لا يوجد الا محلل روحي وأين المحلل البارابسيكولوجي والفلسفي والمحلل الفلكي و الطبي والميثلوجي و خبير الأثار أرجو كم لاتجعلو نضرتكم للأمور محدودة فالعلم بحر واسع ويا سعادة من سبح وسبر أغوار العلوم.
31/12/2010، 8:38:00 م
الأخت داليا/
حاولي الدخول للموقع من مستعرض ثاني غير الذي تستخدمينه حاليا،فإذا كنت تستخدمي إكسبلورر حاولي استخدام مثلا موزيلا فيرفوكس/أو اوبرا براوزر وبأذن الله ستتمكني من كتابة أي رد بهذه الطريقه
وللذين لايستطيعون فتح حساب في بلوجر/ أقول لهم في البدايه لابد من إنشاء حساب على الياهو قبل ذلك
وأنا جاهز لأي استفسار
31/12/2010، 8:46:00 م
غير معرف
يقول...انا متشكرة اوى لرد حضرتك يا استاذ كريم بس عندى سؤال هو اية الفرق بين المس الجزئى والمس الكلى واية الاعراض لو سمحت عشان اطبقها واتاكد فعلا وبعدين انا ديما اخويا يحلم ان فى حيوان ضخم بيضربوة ويقوم جسموة وجعوة وخايف واحيانا بيحلم ان فى ساحر او مشعوذ شكلوا شبهة الصينين كدة بيقرة علية كلام وساقة ودراعوة اليسرى بيرتفعوة دون اى ارادة منوا لكن اما بنقرالوة قراءان بيرتاح واللى مستغربالوة ان اخويا تصرفاتوة طبيبعية جدا وناجح الحمدلله فدراسة لكن اوقات بيكتئب لوحدوة ويزعل بدون اى سبب وياريت لو حضرتك تعرف اسماء الشيوخ دول اتمنى لو تدلنى ومتشكرة او لحضرتك منة الله من القاهرة
31/12/2010، 8:50:00 م
غير معرف
يقول...وبعدين انا والدتى اما بتقرة علية قراءان مبتقدرش تكمل وبتبكى كتير وبتفسر دة انو علية عين وحسد كتير
يا ترى دة صحيح ولية دخل ولا حضرتك شايف اية انا اسفة على الاطالة بس لما وجدتوة من مساعدة وتعاون وخبرة وثقة فى هذا الموقع الكريم دة اللى دفعنى انى الجئ لطلب المساعدة من حضراتكم ولكم جزيل الشكر منة الله
31/12/2010، 8:57:00 م
غير معرف
يقول...أشكر الجميع على , ردودهم وكلن بأسمه
وأخص بالشكر الأستاذ العزيز كريم شوابكه على تحليله الطيب ...
ولا أنسى عزيزي الغالي جوزيف بطرس , بالشكر , ولكن
بالنسبة للهلوسه , فهذا مستحيل لإني لست من أصحاب الهلاوس والأوهام أبداً , والهلوسه ممكن تستمر بشئ بسيط وغير واضح , لكن هذا الذي كان أمامي واضحاً جدا واستمر حوالي ال4 دقائق , ولم يتكلم صحيح , ولكن من نظراته , تدل على أنه يعرفني جيداً, وكأنه يريد أن يقول لي شئ , أو كأنه يعرفني ولكن ولا يدري ماذا يقول لي ..؟؟ , أو نظرات شخص يحاول التعرف علي ..؟؟
وبالنسبة للشبيه فهي مستحيله أبدا ً, وقد ذكرت المبررات سابقاً ...
أخوكم : عبد الرحمن (( صاحب التجربه ))
31/12/2010، 9:17:00 م
طيب سؤال لك ياأخي عبد الرحمان يعني أنت تقول كما لاحظت أن ملامح وجهه خالية من أي أحاسيس فلم أدري إن كان حزيناً أو معاتباً أو مبتسماً أو أي شئ من هذا القبيل ، المهم أنه مشى من بين صفوف المصلين وهو لا يرفع عينيه عني وذهب فتحاملت وتبعته غير مصدق ومن ثم سار وهو ينظر إلي حتى ابتعد ودخل في الحي المجاور للمسجد والسوق.يعني كل هده المسافة لم تستطع أن تلحق به أو تحاول أن تكلمه ممكن بسبب الدهشة ممكن لما لا .ولكن ألم تلاحظ أي شئ غريب وهو يمشي يعني سرعة المشي هل أرجله كانت ظاهرة أو لا ألم يصطدم بشئ وهو يحدق فيك كل هده المسافة هل لديه خيال الظل أو لا .
31/12/2010، 9:53:00 م
انا لا أشك في قدراتك الدهنية لا سمح الله ولكن من طبعي التساؤل والتشكيك للوصول الى الحقيقة شكرا أخي.
31/12/2010، 10:01:00 م
الأخت العزيزه/ إذا أردت التعرف على الاختلاف بإمكانك كتابة ذلك في محرك البحث وستجدين الاجابه ولكن وباختصار شديد /
المس الجزئي : هو السيطره والتحكم بحقل الأحلام فقط أثناء النوم.ويكون بشكل كوابيس متكرره.
المس الكلــــي : هو السيطره الكامله على الجسد في مرحلة الوعي والإدراك حيث يفقد المريض اتصاله مع الآخرين.
أما أحلامه التي يرى فيها هذا الساحر فاعلمي يا أختي أن مايراه هو حقيقه وليس حلما وهذا يعني أن الجن المستخدم للسحر يسيطر على الأحلام ويتحكم بها نتيجة توجيهه من أحد السحره والمشعوذين...وبقراءة القرآن تضعف من قدرته للتحكم الكامل بمجال الرؤيه مما يسبب له النفور والعوده مجددا.أما العلاج فكما قلت لك سابقا هو آخذه لمعالج بالقرآن متمكن يشرح لكم طبيعة السحر الموجه له،وللأسف لايحضرني أي عنوان في الوقت الحالي.
ولكن اطمئني فالعامل النفسي أيضا مهم في هذه الحاله من خلال حثه على الثقه بالله وبنفسه،ونصيحتي لك أن تشعريه بأنه طبيعي ولايعاني من شيء ..ولاننسى أو نتناسه دعائنا وتضرعنا لله فهو الشافي والمعافي في النهايه
31/12/2010، 10:19:00 م
أضم صوتي إلى أصوات الإخوة المطالبين بوجود خبير نفسي في الموقع..لأن هناك الكثير من الحالات التي تبدو في ظاهرها روحية بحتة تكون ذات دوافع نفسية، ومثال على ذلك تجربة (شيلتون الشيطانة المزعومة)، وغيرها كثير. وفي كل الحالات فإن علم النفس أدرى بكثير من أصحاب الآراء التقليدية الموروثة.
تحياتي للجميع.
01/01/2011، 12:41:00 ص
غير معرف
يقول...البركه فيك اخي سليمان , وحضرتك وين رحت ؟
صدى الذكرى
01/01/2011، 1:21:00 ص
الأخ عبد الرحمن
أنا أيضا عندما كان لدي 14 سنة رأيت أمام عيني حادث لطفلة صغيرة اعرفها، واحبها...وانا لحتى الآن أشعر ببرود في جسدي وألم عميق لمجرد ذكراها...أراها في المنام...وأحيانا ودون سابق إنذار أرى صورتها أمام عيني...أنا اضم صوتي لصوت جوزيف...أعتقد ان الصدمة والحنين هو الأثر الأكبر لرؤيتك لصورته بدون سابق أن تكون قد فكرت فيه أو حتى في الأوقات التي تكون نسيانه...أعتقد انها مجرد صورة... خزنها العقل الباطن...و قد تعود للظهور مرة أخرى.
بالنسبة للأخت التي تسأل عن أخوها...أريد ان اسألك هل يتناول أخوك أية انواع من الأدوية؟؟؟
هناك انواع من الأدوية تسبب هلوسات مع الاكتئاب
أنا أعطي احتمالات فقط ولست بخبيرة...
قبل حدوث الاسوداد في عينه...هل كان مريضا هل ارتفعت درجة حرارته؟؟
ارتفاع درجة الحرارة او بعض الحالات الأخرى تؤدي إلى نزول الدم إلى العين مما يؤدي إلى سوادها...والله اعلم...اتمنى له الشفاء وكل عام وأنتم جميعا بخير
محبتي
01/01/2011، 1:55:00 ص
اولا دعوني اقدم التهاني بحلول السنة الجديدة لكل رواد الموقع كسنة تقويمية عددية .
وباعتبار ان هذا اول تعليق لي في سنة 2011. وباعتبار ان اخر موضوع لسنة 2010 كان خالد في المسجد.
دعوني ادعو له ولموتانى بالرحمة والمغفرة. وندعو لانفسنا بالهدى و الطريق المستقيم.
------------
لدي سؤال:
هل المدينة التي مات فيها خالد رحمه الله هي نفسها التي شاهدته فيها؟
لانك ذكرت ان حاذثة السيول وقعت في السعودية ولم تحدد المكان ، وحسب البحث الدي قمت به ، سيول 1998 حصدت الضحايا من مدينة حائل. وليس مدينة الرياض.
01/01/2011، 2:37:00 ص
dalia
يقول...عزيزتي شفا الله والدتك واخيك من كل مكروة ..هناك من الشيوخ من قام بتفسير الية دخول المس وتقسيم اماكن وجوده ..وهي محاضرة جميلة حيث اني منظمة الي تلك الدورة ولله الحمد ..استمعي لها ولاي توضيح في خاصية دخول الجن بالانسان ساحاول الاجابة عليه بما اعرف "فلا زلت طالبة :)"
دمتم في خير حال
اخي كريم جزيت خيرا علي ردك ومساعدتك فعلا دخلت الموقع من الموبايل ولم تحذف الردود ساغير متصفحي
http://abuhammam.com/taqsim.mp3
01/01/2011، 3:28:00 ص
dalia
يقول...وانا ايضا اضم صوتي لكم شريطة ان لا يكون له نظرة قاصرة ويري الامر من منظور علمي بحت بل يكون له علم ايضا بالحالات التي تصيب الناس بسبب الجن مثلا وكذلك امور الرقية
حفظكم رب العباد دوما وابدا
01/01/2011، 3:32:00 ص
أخى عبد الرحمن، أشكرك لكلماتك الجميلة.
أريد أن أخبرك يا أخى أن الهلوسة قد تحدث لشخص طبيعى لا يتعرض لهلاوس دائما، فكلنا بشر و عرضة للهلوسة.
قد تكون قد غفوت للحظات أثناء الصلاة و تخيلت ما حدث، أنا حدث معى مرة أن غفوت للحظات و أنا جالس مع صديق لى نشاهد فيلم رعب على الكومبيوتر، و حدث أننى حلمت بكابوس و كان على أثر ذلك الكابوس أننى ضربت لوحة المفاتيح بعنف و قد أصاب هذا صديقى بالرعب!! ههههههه
ربما أنت قد غفوت و تحركت برأسك أثناء ذلك و قد لفت ذلك انتباه والدك. و كما قلت من قبل، طيف صديقك لم يرسل لك رسالة بظهوره هذا. و بحسب خبرتى المتواضعة فى تلك الأمور عندما يرسل الله سبحانه و تعالى أحد الموتى لمعارفهم سواء فى المنام أو فى صورة رؤية فهو يكون لسبب ما.
لقد أثار الأستاذ كمال سحيم تساؤلا هاما، هل رأيت أرجل خالد و هو يسير؟ فغالبا الأطياف لا ترى لها أقدام و هذا ما نراه فى الصور التى تظهرهم دائما (قد تكون الصور مزيفة... لا أعلم)
01/01/2011، 4:38:00 ص
غير معرف
يقول...اعتقد انك رايت شبهه وربما شبهاً مطابقاً تماما لدرجه تطابق الشامه او انك من فرطت دهشتك تذكرت الشامه اثناء نظرك اليه فاختلطت عليك الامور وتظن انك رايت الشامه على الولد. واتوقع نظراته لك باستغراب انه اما انه رأك في منامه او انه شبه عليك على احد ممن يعرفهم او انه راك وان احد اشار اليك دون ان تدري واخبره بشيء عنك !!!
01/01/2011، 7:35:00 ص
غير معرف
يقول...اخي كمال عذرا فقد قلت بان تناسخ الارواح مقنع بشكل مذهلا كيف ؟؟؟؟؟؟ماهي النظريات اللتي جعلتك تقتنع به ؟؟ ثم اذا فرضنا ان هناك تناسخ فمن غير الممكن ان يكون تناسخ للروح والجسد بكل تفاصيله مجتمعه ارجو ان تجيبني ؟
نعاس
01/01/2011، 7:58:00 ص
غير معرف
يقول...اولا احيي اصحاب الموقع
ثانيا يجب ان نؤمن ان هناك اشياء خارقة للطبيعه
تمر للأشخاص هنا وهناك
والناس منقسمة لقسمين مؤمنيين وغير مؤمنيين
طبعا المؤمنيين لديهم ادلتهم للتجربة الشخصية او
لسماع قصص واقعية وغير المؤمنيين المبرر الوحيد لهم
انهة مجرد اوهام وهلاوس واسباب نفسية ووو ولكن الغير مؤمنين نقول لهم يكفي انكم انتم ووجودكم على الارض هو شي خارق للطبيعة وانا لا انفي وجود الهلاوس او الاسباب النفسية لكن لا انفي ان يكون هناك شي خارق للطبيعة
تحياتي لكم
01/01/2011، 9:50:00 ص
شكرا للأستاد نعاس على السؤال وأوعدك أني سأطرح هدا الموضوع بعد موافقة الأستاد كمال غزال مشرف المدونة
01/01/2011، 12:33:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمه الله
ارسل في اول هذا العام الى احبائي اصحاب الموقع وقرائه المحترمون ,تهنئتي في هذا العام الجديد , وافتخر بوجودكم ولولاكم بعد الله لما اكتسبت ايامي حلاوتها , فمن اخطأت في حقه فليسامحني , واتمنى من كل قلبي ان يرتبط اسمي بابتسامه شفافه وذكرى طيبه في قلوب الجميع , وكل عام وانتم بخير
صدى الذكرى
01/01/2011، 1:27:00 م
يا ليت يا أخوة عند التحليل لا تطيلوا الكتابة كثيرا ولا تجعلوها متلاصقة ببعضها واجعلوا الموضوع مختصرا بتعليق او اثنين لا ان نكتب موشح يصيبني بالملل عند القرأة وأبعد نهائيا عن قراءته .. اختصروا قدر الامكان "خير الكلام ما قل ودل "
01/01/2011، 2:55:00 م
ههههههههههههه
سر الأرض قال حاجة كان نفسى أقولها من زمان!! ههههههه
01/01/2011، 3:08:00 م
غير معرف
يقول...حبيبي ادا ماتحب تقرا روح العب بعيد عن الموقع واترك الناس في حالها يليتك قلت شي مفيد بدل ما ضيعت وقتك في كتابة هلأسطر وبعدين منو أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟اااه نسيت شاه سلطان يا جماعة أرجو أن تراعو مشاعر الأرض لأنها تصاب بالملل والغثيان من القراءة فالأمية متأصلة فيها راعو شعورهاههههههههههههه
قلم رصاص
01/01/2011، 3:09:00 م
غير معرف
يقول...ليش يا أخت جوزيف ما قولتها لما كنت محصورة ولا الشفا من عند الأرض بس هي الي تعرف تفتحتهاههههههههههههههههههههههه
قلم رصاص
01/01/2011، 3:15:00 م
غير معرف
يقول...خصوصا مقالات المدعو كمال سحيم كلها طويلة
عبود على الحدود
01/01/2011، 4:10:00 م
أخت جوزيف؟ واضح أنك جاهل فى الأسامى...
عموما كلامك ضحكنى لأنه وضح لى حجم مخك بالضبط، و الكلام اللى أنت قلته أوجهولك... لو مش عاجبك كلامى متقرأهوش و متضيعش وقتك فى كتابة تريقة و شتايم على خلق الله.
01/01/2011، 4:52:00 م
العزيزة داليا...حتى وجود تحليل الطبيب النفسي العلمي البحت مطلوب ...لأني اعتقد أنه سيزيد الحوار تشويقا ;)
الأستاذ كمال سحيم...أنا ايضا أتمنى معرفة المزيد عن التناسخ الروحي.
أما بالنسبة لتعليقك الأخ سر الأرض..فأعتقد أن التحليل يجب أن يكون طويلا ليحوي أكبر قدر من التفاصيل...
ولكن بالنسبة للتعليقات...نعم معك حق هناك الكثير من المعلقين بتعليقات طويلة مثيرة للملل...وانا واحدة منهم...هههههههه...ولك عذرا لا أستطيع اختصار تعليقاتي فهي تخرج تلقائيا... لذلك أدعوك لقراءة تعليقاتي وأنت على استعداد لدقائق من الملل...هههههه
سنة مليئة بالخير والمحبة للجميع
ولك اختي صدى الذكرى أجمل التمنيات وحضورا طيبا دائما على هذه الصفحات
محبتي
محبتي
01/01/2011، 4:53:00 م
pretty yoyo
يقول...(little princess سابقا)
بسم الله الرحمن الرحيم....
مرحبا بالجميع......
اخوتى......ان التحليلات هنا لاثراء المواضيع ومن الطبيعى ان يكون كلامها كثير......ولكنى بصراحة اتفق مع سر الارض وجوزيف (جزئيا)
سنصل لحل وسط.........من كان عنده الكثير ليقوله فليقم بتقسيمه على اكثر من تعليق حتى لا يمل القارىء مع انى بصراحة أحيانا اقرأ التعليقات الطويلة باستمتاع خاصة تعليقات الاستاذ كمال سحيم
وارجو الا يستهزىء البعض بأسرة الموقع والقراءايضا....حتى لا تحدث مشكلة مثل كل مرة....فأنا الاحظ ان البعض لا يدخلون الا عند وجود رأى شخصى لأحد القراء وكل هدفهم الشتيمة والانتقاد........كل واحد حر فى رأيه
_________________________________________
أولا : أنا ارى تشابها كبيرا بين تلك التجربة وتجربة زائر السجن الا ان هناك اختلافات ايضا....
أوجه التشابه : كلاهما قد رأيا اشخاصا سبق وقد ماتوا
أوجه الاختلاف : كثيرة......ولكنى ارى ان الفرق الجوهرى هو ان صاحب تجربة زائر السجن قد قام بالتحدث مع صديقه.......اما هنا فالاخ عبد الرحمن لم يتحدث مع خالد - رحمه الله -
ما رأيكم ايها القراء والخبراء ان نحاول الربط بين التجربتين ولو قليلا ؟؟ سأوجه سؤال للأخ عبد الرحمن : هل لاحظت بريق غير عادى فى عين خالد وانت تحدق به؟؟
كما ارجو ان تجيب على سؤال الاخ بلاك سيركل حيث انه خطر ببالى ايضا.......
(يتبع)
01/01/2011، 4:57:00 م
pretty yoyo
يقول...ثانيا : للغير معرف الذى قال "( كان عمرى ثمانى سنوات)
هذا يكفى ".............هناك ثلاثة اشياء اقولها لك : 1- حتى ان كان عمره 8 سنوات فابالتأكيد سيتذكر موت الاخ خالد لانه كان عزيز عليه
2- اعتقد ان هذا دليل شبه قوى على صدق صاحب التجربة لأنه اذا كان يكذب فسيحاول ان يذكر عمرا اكبر ليجعل القصة محبوكة
3- اذا ظللنا ندخل المرحلة العمرية للموضوع سيتوقف صغار السن عن نشر التجارب
01/01/2011، 5:03:00 م
pretty yoyo
يقول...أضم صوتى (للكمالان ) فى مسألة الحاجة الى اخصائى طب نفسى......وبالنسبة للمعارضين فاقول :
اخوانى الاعزاء من أين سنعرف اذا كانت التجارب فعلا ماورائية ؟؟؟ أحيانا تكون ورائها عوامل نفسية ادت لحدوثها عوامل لا يعرف صاحب التجربة بوجودها اصلا.......فالتبس عليه الامر وظن ان ما حدث نعه شىء غريب......
ووجود محلل نفسى سيختصر علينا الامر كثيرا....خاصة اننا فى كثير من التجارب لا نصل للحقيقة او حتى نقترب منها....
سيذكر لنا ذلك المحلل المنشود مدى احتمالية ان يكون وراء التجربة عوامل نفسية...........وان لم يكن فسيبدأ خبراؤنا ومحللينا بمحاوله التفسير وسيشهد الموقع بذلك تكاملا عظيما فى رأيى
01/01/2011، 5:20:00 م
تكملة لكلام أختى يويو، الراوى لم تحدث معه الرؤية و هو فى الثامنة... لقد توفى صديقه و هو فى الثامنة ثم رأى صديقه بعدها ب 7 سنوات. أى أنه كان فى ال15 من عمره.
01/01/2011، 5:23:00 م
غير معرف
يقول...لانا محمد:
انا اؤمن بشدة بأن للمكان ذاكرة
وان الذاكرة غير مقتصرة على الدماغ
وانما توجد في كل جزء من جسدنا
ربما كان في ذلك المكان ذاكرة
ذاكرة قوية لكما معا منذ زمن
فسبب هذا زيارته المفاجئة
سواء كانت هو فعلا
ام روح متمثلة من صور ذاكرتك
انت والمكان
واللاوعي المتعلق باطلال خالد
رحمه الله
لقد مات شهيدا لانه غريق
والشهداء احياء لم يموتوا كما قال القرآن
لذلك لايمكن ان نعتبره كأي متوفى
وانما له حالة خاصة
هذا رايي
01/01/2011، 6:08:00 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكر الاخت العزيزه بريتى يويو
على طرحها لذلك التساؤل الذى خطر ببالى انا ايضا عند قراءتى للتجربه
وهو هل لاحظ الاخ عبد الرحمن ان عينا الشخص الذى رأه-خالد-عندما نظر اليه؟
ارجو الاجابه
عطيه ابو خاطر
01/01/2011، 7:46:00 م
Freud
يقول...اشكر من ساهم في تحليل هذه التجربه وآراء كل من الاخوه أعلاه،فنحن في الواقع مجتمع ينظر إلى الأمور الخارقه والروحيه على أنها حقائق ثابته تنعكس على تفسير الظواهر التي لايمكننا بأي حال من الأحوال تعليلها وإعطاء أسباب مقنعه تمكننا من دراسة الظاهره قبل كل شيء فأنا كوني أدرس علم النفس ولي فيه باع طويل أردت المشاركه في تحليل هذه التجربه.
في البدايه يجب أن نتذكر أن ماشاهده الأخ هو ليس هلاوس ..وليس وهم فهو حقيقه كما يقول والدليل أنه عرض تجربته على هذا الموقع طالبا المساعده والتحليل المنطقي لما حدث معه،إذن دعونا نطرح هذا السؤال وأظن أن يجيب عليه أناس كثيرين ومن بينهم بعض الاخوه الذين أيدو تلك المشاهدات.هل من الممكن رؤية أشخاص توفاهم الله لأي سبب من الأسباب حتى لو كان المتوفي شهيد كما ذكر الأستاذ كريم شوابكه فالأجدر بنا أن نرى بعض الصحابه والأنبياء والتابعين جهره،وبذلك ستمتليء كتب التاريخ بهذه الرؤى؟
ومن هذا المنطلق يجب أن نكون موضوعيين في التحليل ليتسنى للقارىء فهم هذه الظاهره بالشكل الصحيح،أذن كيف يكون ماشاهده الأخ صاحب التجربه حقيقه وليس وهم.وكيف نقنع الآخرين بذلك؟؟
ماحدث مع الأخ عبدالرحمن أنه بينما كان يصلي شاهد أمامه شخص حقيقي ليس له علاقه بصديقه خالد،ولكنه شكل لديه الصوره الذهنيه الكامله لصديقه خالد وخاصه مع اشتراك الآخر بنفس الملامح وماساعده على ذلك هو تفريغ الكبت المسمى بالاشتياق الداخلي لرؤية صديقه وخاصه مع توزع أحاسيسه الدفينه ليرى فيه الشخصيه الحقيقيه الغائبه الحاضره وبذلك تمكن من إزالة الملامح الغير مشتركه للشخصيه الثانيه وهي شخصية ( س ) الذي ليس له علاقه بصديقه خالد مما أحس برغبه خفيه وجامحه تسيطر عليه ليتمسك بهذه الصوره التي أحس فيها بالاندهاش والغرابه والسيطره.ويظهر هذا واضحا من خلال حث والده وملاحظته على ابنه أثناء التجسد الصوري والذهني المنكس على الشخصيه التي أمامه.
محلل نفسي وخبير
01/01/2011، 8:16:00 م
شكرا للأخوة والأخوات على النقاشات البناءة وننتظر من الأخ عبد الرحمان الأجابة عن تساؤلاتي وتساؤلات pretty yoyo
وأثمن تحليل الأستاد
FREUD المنطقي و العلمي ولاأنسى أن أقول له مرحبا بك في موقع ماوراء الطبيعة ونتمنى تحليلات علمية منك أكثر وأكثر. شكرا لك
01/01/2011، 8:49:00 م
الأخ العزيز فرويد
أهلا بك في هذا الموقع وأثمن أيضا تحليلك الواقعي ونرحب بك صديق دائم لهذا الموقع
01/01/2011، 9:31:00 م
ام محمد
يقول...ااخواني الاعزاء
لو كان الشهيد ممكن رؤيتهم فعلا لامتلات الصحف بمشاهدات عن شهداء في كافة بقاع الدول العربية والتي والحمد لله مملوءة بالمشاحنات والحروب والشهداء . يااخوان خلونا منطقيين ولناخذ عبرة من السلف الصالح هل سمعتم ان احد رائ شهداء معارك احد او بدر الخ انا اضم صوتي لصوت اخي FREUD فهذا التفسير المنطقى الوحيد لهذه التجربة. وشكرا
01/01/2011، 9:51:00 م
غير معرف
يقول...شكرا أخ فرويد على التحليل المنطقي ونرجو منك المشاركه والمساهمه في تحليل التجارب القادمه.مع احترامنا لخبراءنا فهذا يعتبر توازن في الطرح والتحليل
01/01/2011، 10:00:00 م
Freud
يقول...الشكر لله ...أنا أقدر أيضا شكركم لي فهذا دليل على وعيكم وحرصكم على الرأي العلمي الذي لايخالف الدين والقرآن والكتب السماويه الآخرى،وما مساهمتي معكم إلا تعبيرا عن إعجابي بهذا الموقع من مواضيع وخبراء وقراء،فنحن جميعا همنا الأول والأخير هو تفسير الظواهر بالشكل المنطقي وتصديق أصحاب التجارب
وأرجو أن تعتبروني صديق لكم مع تزامن هذا التاريخ الذي يترافق مع وجودي بينكم وليكن هذا التاريخ شاهدا على بدايه جديده وأفكار لا أقول جديده بل تعاونيه بالدرجه الأولى فيما يشكل بيننا لغة من الحوار والتحليل الهادف والبناء.
01/01/2011، 10:14:00 م
بين قوسين يا أخواني وأصدقائي أريد فقط قول أن الجملة المدكورة في تحليل الأستاد فرويد جميلة جدا (الشخصيه الحقيقيه الغائبه الحاضره)
حيث تدكرني الجملة بغياب رسول الله صلى الله عليه وسلم عن دنيانا وحضوره في صلواتنا واشتياقنا له .
والشق الثاني في الجملة ولا أعرف هل هناك من صادفها أو عايشها أنه هناك من الناس من يعيشون لفترة مع بعضهم البعض ويتعودون على طباع بعضهم البعض ويكون لأحد الطرفين تأثير ايجابي أو سلبي مهما كان هدا التأثير فهو قد يكون قويا بحيث أن أختفى الشخص المؤثر (الفتحة تحت ث) يظل المؤثر (الفتحة فوق ث) عليه يعيش وفق ما كان يملي عليه المؤثر له.ويعمل ويتصرف أو يعيش وفق الأسلوب الدي تأثر به من الحاضر الغائب كقدوة له أو متابعة لما كان يقوم به تحت دافع المسؤولية.
01/01/2011، 10:49:00 م
غير معرف
يقول...سؤال للمحلل الجديد فرويد والذي أعتبره فعلا سيجمويند فرويد بالأسلوب الراقي في التحليل.
ماذا نسمي هذه الحاله؟وهل هذه الحاله موجوده في علم النفس؟؟؟
خالد
01/01/2011، 11:10:00 م
FREUD
يقول...الأخ الذي يسأل عن اسم الحاله ووجودها ضمن علوم النفس
نعم توجد هذه الحاله في علم النفس وتسمى ( الإيحاء الذاتي الاستشرافي ) وتفسيرها هو مقدرة الادراك والتصور على توجيه الطاقه الفكريه والانفعالية نحو شيء ما ومخزن بالذاكره فالإنسان لا يسعه أن يغض النظر عن ظاهرة الانتباه كإحدى الوسائل الطبيعية التي تستخدم في تنمية قابلية العقل للإيحاء وجعله شديد التأثر به حيث لا تلبث الإرادة بعد فترة من الزمن أن يعتريها الإعياء والكلل وتشل وظيفتها وعندئذٍ يتسع ميدان العمل للأفعال غير الإرادية سواء في ذلك الصادرة عن شعور وإدراك أو الصادرة بدونهما وماحدث في هذه التجربه هو إيحاء ذاتي غير منظم تم تنظيمه بشكل لاشعوري ينسجم مع الصوره المخزنه لدى صاحب التجربه في رسم المعالم التي بدت واضحه أمامه أثناء المشاهده للشخص الذي يمثل خالد في أرشيف ذاكرته التي تم عرضها كشاشه تحفز الرؤيه على قابلية التسليم للأحاسيس التي كان يشعر بها الأخ عبدالرحمن صاحب التجربه ليراها صوره حقيقيه تؤمن بها أحاسيسه وعقله دون منازع
.
01/01/2011، 11:29:00 م
الأخ العزيز فرويد
نحترم أسلوبك الذي يعبر عن مدى ثقافتك الواسعه في علم النفس،ولكن سؤالي هل يعتبر الإيحاء الذاتي الغير منظم كما تقول مرتبطا بالاحساس والصوره التي قد تكون مؤرشفه في العقل الباطن؟واعتقد انك تقصد بذلك الاستثاره التي كانت من خلال رؤية الشخص الشبيه صاحب الملامح التي تحمل نفس ملامح صديقه خالد؟أي انه عندما يكون هناك عامل أثاره فأن الإيحاء يكون أقوى ...بقوة عامل الاثاره
01/01/2011، 11:43:00 م
FREUD
يقول...الأستاذ كريم شوابكه
شكرا لك على اختصار ما كنت سوف اوضحه لكم
بالضبط هذا ما أقصده ،فعامل الاثاره والتحفيز مهم في هذه العمليه ولنكون منطقيين أكثر ونعود للوراء ولمرحلة الطفوله،عندما كنا نجلس ونتجاذب أطراف الحديث في قصص ( الجن..والأشباح ......الخ )مع أجدادنا وآبائنا ،ماهو نوع شعورك قبل أن تجلس ويتحدثوا عنها وماهو أيضا شعورك بعدما قاموا بالتحدث عن تلك القصص،والاهم من ذلك ماهو شعورك عندما يقوم احد الأشخاص بارتداء قناع مخيف مثلا ليحاول أخافتك بعد هذا الحديث الطويل عن الأشباح والجن وفي مكان بعيد عن مكان الجلسه؟؟ ستجزم أن ما رأيته شبح أو جن اليس كذلك؟
01/01/2011، 11:58:00 م
غير معرف
يقول...الاستاذ الجليل :فرويد
ممكن اذا ما عند مانع ان تقرأ موضوع تحليل تجربه واقعيه " رساله من فتاه مقتوله " اريد ان تقرأ تعليق للاخت باريس روز , حول سماعها لصوت الله تعالى ورد الاخ القطرب الديفاشاني ؟ ارجوك رجاء حار ان تكتب لنا تحليلك لهذه الحاله ,يهمنا رأيك في هذا الموضوع ,
صدى الذكرى
02/01/2011، 12:26:00 ص
dalia
يقول...مع احترامي لما قلت اخي فرويد ..لو علي مسألة الكبت والاشتياق كان والدي رحمه الله يعيش معي الان :( ..لا تقل حالات وحالات ..فوالله انني في بعض الاحيان اتمني رؤية والدي رحمه الله بصورة اكبر مما تتخيل ولم يحصل لي ان اراه فكيف يكون هذا
ربما تجدون اغلبية كلامي عن الجن وتجسدهم للبشر ..وقد تكون نظرتي قاصرة لدي البعض لكنها هي ما رايته حقيقة ولا اعتقد ان للكبت والمشاعر المدفونه ايا كانت تعتبر مدخلا لهذه القصة
وجهة نظر
دمتم بخير
02/01/2011، 1:05:00 ص
السلام عليكم
والله واقعة غريبة مثل واقعة الأخ الذي كان في السجن ,
في الحقيقة لو كان الشخص الذي يُرى على قيد الحياة و كان بعيدا جدّا عن الرائي , لَكان التحليل ربما مُمكن , لِنسأل الخبراء في مجال الماورائيات اِن كان الانسان مكون حسب علم المورائيات من جسد و جسد أثيري و الروح , في حين يموت الشخص فالروح قد خرجت و قُبضَت من الله تعالى و الجسم اصبح جثة , لكن السؤال أين يذهب الجسم الأثيري بعد موت الشخص ?
لمجرّد قراءتي القصة لم أعرف لماذا قلت لنفسي ربما الجسم الأثيري رغم ان هذا الأخير ان كان موجودا فعلا فَلا يُمكن رؤيته , لكن عبدالرحمن كان قد رآه مباشرة بعد الصلاة اي بعد وقت من الخشوع و التركيز وخلو تفكيره من شوائب الدُنيا .
سبحان الله نعيش في كون لا نعلم فيه حتى حجم نقطة ماء من بحر .
02/01/2011، 2:35:00 ص
MrMuslim1 ربما يكون قد وصل لنتيجة هامة هنا، هل الخشوع و التركيز قادران على رؤية الجسم الأثيرى؟ أرجو من خبراء الموقع المعتمدين أن يجيبوا على ذلك السؤال.
الأخت داليا، فى حالتك تلك لم يحدث ظهور لحافز. أقصد بالحافز هو رؤية شخص يشبه والدك، فما حدث هنا هو أن الأخ عبدالرحمن قد رأى شخصا يشبه خالد.
02/01/2011، 3:25:00 ص
للأجابة أخ جوزيف أنقل لك تعريف الجسم الأثيري وتجربة علمية من الأسلام والمسيحية .
الجسم الأثيري
الجسم الأثيري هو هالة تحيط بالجسم
وتسمى بعملية الانبعاث• فالإنسان طوال النهار يمتص جسده الضوء وبالليل يشع جسد الإنسان بهذا الضوء، وهذا الانبعاث هو الذي يكون الهالة التي تحيط
بالإنسان والتي يمكن رؤيتها لو تم تصوير الإنسان بالأشعة غير المرئية••
وهذه الهالة تسمى الجسم الأثيري •
لقد كان أول من اهتم بهذا الموضوع هو العالم السويدي روبرت كندي فبدأ
يصور الجسم الأثيري عن طريق جهاز اخترعه للاستشعار الحراري بجسم الإنسان عن بُعد•
وقد وجد هذا العالم السويدي أن جسم الإنسان يعطي 37 مليون لون•• كل لون
منها يمثل درجة حرارة•• واللون الواحد أو درجة الحرارة الواحدة تنقسم في جسم
الإنسان إلى مليون جزء••• وكل جزء منها يمثل طبقة من طبقات خلايا
الجسم••وبدأ الرجل يصور كل هذه الأمور فوجد أن 37 مليون لون تكوّن 7 ألوان في
النهاية تمثل ألوان الطيف السبعة تمتزج وتعطي لوناً واحداً وهو الأش! عة البيضاء
التي تكوّن ألوان الطيف وقد وجد أنها أشعة غير مرئية•
02/01/2011، 2:49:00 م
وحينما تمكن هذا العالم السويدي من تصوير الجسم الأثيري
في كل أنحاء
أوروبا وجد أن الجسم الأثيري لجميع الأوروبيين ليس له معالم واضحة• وحينما صور هذا الجسم الأثيري أثناء اليقظة وجد أن ملامحه ليست واضحة فاستنتج من ذلك أن كل الأوروبيين يعيشون في قلق وتوتر• فبدأ يفكر في إنسان لا يعيش في قلق بل يعيش في حياة نورانية•وحينما علم الشيخ أحمد ديدات بذلك زكى نفسه وذهب إليه وقال: إنني أدعي أنني على نور من ربي لأن الله شرح صدري للإسلام•فأتى العالم السويدي بالجهاز الخاص به وهو عبارة عن حجرة مستطيلة يجلس الإنسان في وسطها وحوله 8 كاميرات في ضلع المستطيل الطويل و 8 أخريات في ضلع المستطيل الموازي له••• وفي الضلع القصير للمستطيل توجد 6 كاميرات يقابلها 6 أخرى•• ويجلس الإنسان بملابسه والجهاز يقيس الانبعاث الحراري في جسمه ويحلله•• فيجد 37 مليون لون تتحول في النهاية الى 7 ألوان موزعة توزيعاً عشوائياً•وحينما تم تصوير أحمد ديدات وجد أن السبعة ألوان واضحة المعالم وانها اتحدث وكونت ضوءاً غير مرئي له قدرة على السفر لأن طول الموجة ال! خاص به
قصير وبالتالي فقدرته على النفاذ كبيرة وتساوي 1200 ميل•وحين ما دهش العالم السويدي قال له ديدات لا تندهش فسوف أطيل لك الجسم الأثيري الخاص بي أي أجعله أكثر نقاوة فقال له كيف؟قال ديدات اتركني أغتسل الاغتسال الإسلامي•• فبدا الجسم الأثيري له
أكثر وضوحاً•• فسأله العالم السويدي كيف عرفت ذلك؟ قال ديدات لأن رسول الله
صلى الله عليه وسلم قال: إذا توضأ العبد خرجت ذنوبه من بين عينيه ومن بين
يديه ومن بين رجليه ومن بين أذنيه •ثم قال ديدات بل سأجعل الجسم الأثيري الخاص بي يصل إلى أبعد مدى• قال العالم السويدي: كيف؟ قال ديدات دعني أصلي• فصوره العالم السويدي أثناء الصلاة فوجد أن الجسم الأثيري الخاص به يتعاظم حتى أن أجهزته لم تعد قادرة على قياس هذا التعاظم•فسأله العالم السويدي: كيف عرفت أن ما تفعله سيكون له مردود مادي في الأجهزة الخاصة بي فقال ديدات لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: جعلت قرة عيني في الصلاة ومن هنا فإن الإنسان في عالم الملك الذي هو عالم الحواس الخمس من الممكن أن يدخل عالم الملكوت في حالات السجود.
مَن كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ {6/122}
منقول للافاده
02/01/2011، 2:50:00 م
ظهور العذراء فى جبل قسقام فى سنة1396م
فى عام 1396م قام البابا متاؤس البطريرك رقم 87 ( 1378- 1408م) بسيامة أسقف لمدينة القوصية بإسم الأنبا غبريال , وكان هذا الأسقف قديساً مشهوداً له بالتقوى .
وبعد السيامة سافر الأسقف إلى كرسيه وزاره أبونا ميخائيل رئيس دير المحرق فى ذلك الوقت وهنأه بالسيامة ودعاه لزياره الدير فى أسبوع الآلام حيث ينتظره أخوته الرهبان لقضاء أسبوع الآلام معه فى صلاة مستمرة إلى الرب .
فقبل الأنبا غبريال دعوى أبونا ميخائيل يفرح وسافر إلى الدير فوصل يوم إثنين البصخة بعد أن أحتفل بصلاة احد الشعانين مع شعبة , ثم ذهب مباشرة إلى حجرة بها أيقونة السيدة العذراء وأمامها مكان لإيقاد الشموع تشفعاً بالعذراء والدة الإله يسمونها فى الدير االمقصورة ومكث بالمقصورة صائماً مصلياً .
,وفى يوم خميس العهد ذهب إليه أبونا ميخائيل رئيس الدير فى مقصورة العذراء ليرأس صلوات وطقوس خميس العهد بالكنيسة مع الاباء الرهبان , فإعتذر الأنبا غبريال أسقف مدينة القوصية عن ذلك ولكن العذراء اشارت له ليوافق على الصلاة , فقام مع رئيس الدير وتوجه إلى الكنيسة لصلاة القداس فى خميس العهد وأثناء الصلاة ظهرت العذراء أم النور مرة أخرى فى وسط الشعب ورآها كل الحاضرين للصلاة .
وحدث نفس الشئ فى عيد القيامة المجيد فقد أعتكف الأنبا غبريال فى مقصورة السيدة العذراء وذهب أبونا ميخائيل والح عليه مرة أخرى لرآسة قداس عيد القيامة ومقابل إلحاحهم نزل الأنبا غبريال ووافق على دعوتهم وأقام القداس الإلهى وأثناء ذلك تكرر ظهور السيدة العذراء وشاهده كل الشعب الموجود فى الكنيسة , وأشارت للأنبا غبريال أنها سوف تأخذه معها بغد هذا القداس .
وبعد القداس ذهب الأنبا غبريال إلى المقصورة واقفل الباب وفى الصباح ذهب أبونا ميخائيل رئيس الدير ليدعوه لتناول الطعام فوجده قد أنتقل من الحياة الفانية كوعد السيدة العذراء .
فصلى آباء الدير على جثمانه والكل يبكى على رجل مشهود له بالتقوى والورع قد فارق دنيانا ودفنوه فى مقبرة خاصة عند مدخل الدير - بركة صلوات هذا القديس تكون معنا آمين .
02/01/2011، 2:55:00 م
غير معرف
يقول...الإخوان جميعاً أشكرهم كلن بأسمه وشخصه الكريم ...
بالنسبة لسؤال الأخ كمال , عن رؤية الأقدام .
بالطبع رأيت جسمه كله , وأرجله موجوده , وكل شئ واضح 100 % , وبالنسبة لسؤال الأخوه عن العين وبريقها .
لا عيناه طبيعيتان , وهي عسلية , وأول ماتأكدت من أنه خالد نفسه هو عيناه , ولا يوجد بها شئ غريب , سوى النظرات , التي حزينه على أنها تريد مني شئ ما , أو أنها جامده فقط تنظر , لا أدري بالضبط مامعنى تلك النظرات , غير أنه خالد هو خالد وليس شبيها له أبدا ً, ومهما أجتهد الإخوه المختصيين النفسيين عن الخيال وماإلى ذلك , ولكن الذي رأيته ليس خيالاً أبداً , إنما هو حقيقة كانت ماثلة أمام عيني , فطريقة المشي , والطول , وبقية العلامات هي نفسها لخالد , وتمعنت فيها حينما نظرت له لدرجة كبيره وكافيه للحكم أنه هو أو شبيه له , طبعا ًفي البدياة كنت غير مصدق وكنت مفتكر أنه شبيه له , ولكن نظراته , وبقية مواضفاته , أثبتت بنفسي أنه هوى , ولكن حينما تأكدت من أنه خالد , والله ياإخوان لا أدري ماذا أوصف لكم شعوري وقتها , وموقفي , تعقد لساني , وصابني نوع من الخوف والذهول والاستغراب ,وهناك ملاحظة , يعني في ماذكرت أن والدي يعرف خالد جيداً , وكان قريباً مني , ولو كان رأى شبيها لخالد كما رأيت انا , لقال لي أنك رأيت شبيه لخالد , ولم يستغرب مني نظراتي وطريقة وقوفي كما فعل , ولكن والدي لم يرى شيئاً , إنما أنا الوحيد الذي رأيته ....
وبالنسبة للأخ الكريم الذي يسأل , عن مكان وفاته نعم , هو توفى في مكان قريب من الرياض , في أحد الأوديه أو مانسميه بالسعوديه بالــ(( الشعيب ))
وصلي عليه في جامع أم الحمام بالرياض , في ظهيرة يوم 28 رمضان ...
ورحمة الله عليه وجميع الموتى ياأرحم الراحمين ..
ولساني والله عاجز عن شكركم وعن تفاعلكم للموضوع
وردودكم فيه , فأنتم الوحيدين الذين تفاعلوا مع كلامي , وصدقوه , ويعلم الله إني صادق ...
والله المستعان ...
أخوكم عبد الرحمن (( صاحب التجربه ))
02/01/2011، 3:39:00 م
أشكرك يا أستاذ كمال كثيرا
02/01/2011، 4:15:00 م
لا شكرا على واجب سيدي الفاضل
02/01/2011، 5:46:00 م
pretty yoyo
يقول...بسم الله الرحمن الرحيم....
أعجبنى ذلك الكلام عن الجسد الاثيرى شكرا للأخ جوزيف لانه فتح الموضوع وللاستاذ كمال سحيم لتوضيحه.....
أخى جوزيف بطرس :
تقبل منى التعازى الحارة على ذلك الانفجار الذى حدث بالاسكندرية........طبعا !!!لقد هاجموا كل شىء الاقتصاد..السياسة....ولم يبقى الا ان يفصلوا الهلال عن الصليب.....
تعازيى لكل اهل الاسكندرية وان شاء الله لن ينال الارهابيون (ايا كانوا) ما يريدونه من تفريقنا
02/01/2011، 6:50:00 م
الله يخليكى يا يويو الجميلة بجد، الحمد لله على كل شئ. محدش من أهلى و أصدقائى ماتوا فى العملية بس فيه اتنين أعرفهم ماتوا.
العملية استهدفت كنيسة بجانب جامع قريبان من منزلى، لماذا هذه الكنيسة بالذات؟ أعتقد أن تنظيم القاعدة أراد أن يؤذى المسلمين و المسيحيين معا. فهم يعتبرون المسلمون المعتدلون كفارا لأنهم يتعاملون مع المسيحيين بطريقة طبيعية. لا حول و لا قوة إلا بالله... كيف يظن أولئك الآثمين أن الله يريد تضحيات بشرية؟
02/01/2011، 8:04:00 م
الأخ جوزيف بطرس...حمد الله على سلامتك وسلامة أهلك
والعمر إلك وللكل الطيبين من أمثالك
بالرغم اني قلت أني لن أترك أي تعليق آخر...ولكن لم استطع إلا ان أعبر لك عن حزني وألمي للذي حصل...أتمنى أن تحمل لكم سنة 2011 كل الخير والحب...رغم أنف المفرقين...وليحمكم الله من أي مكروه
محبتي
02/01/2011، 10:31:00 م
أشكرك يا روز، ربنا يباركك
02/01/2011، 11:09:00 م
أخي عبد الرحمن صاحب التجربه نعم أذكر السيل واوقفت الدراسه يومها كانت أمطار وبرّد (قطع ثلج) وتهشم زجاج السيارات والمحلات وحصلت خسائر وقتها أيام لاتنسى الله يذكرك بالشهاده
ولكن الم تكن السيول التي أغرقت مدينة الرياض عام
عام1416؟؟
مقطع من تلك السيول
1
http://www.youtube.com/watch?v=tIDiOoJgRbc
2
http://www.youtube.com/watch?v=YzDnNSdejpg
03/01/2011، 2:07:00 ص
غير معرف
يقول...السلام عليكم. كاالعادة التفسير الوحيد لهذة الروايه هو الشبه بين من شوهد داخل المسجد وبين من توفي . وهذا يحصل كثيرا وقد حصل معي شخصيا ان رأيت ابن خالي في مكتب للبريد وتقدمت للسلام عليه . لاكتشف ان هذا الشخص لايعرفني مما اثار لدي الخجل فقمت باالاعتذار منه وانصرفت وانا اتعجب من الشبة الكبير جدا ان لم اقل المطابق . وعليه فلا غرابه في هذه القصه . اما من ناحية التقاء النظرات والتركيز عليه فهذا حينما لاحظ الشبيه تركيز عبدالرحمن عليه جذبه هذا الاهتمام المركز من الراوي فبادله النظرات وبهذا ينتهي الاشكال من دون الخوض في غيبيات وماورائيات والقصه لاتستدعي ذلك ... اخوكم . عبدالمحسن محمد القباني
03/01/2011، 3:00:00 م
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته مرحبا بك أخي عبدالمحسن محمد القباني بين قوسين أبدا لن يكون هناك تفسير واحد لأي حالة من الحالات ولكن هناك نقطة قد دكرتها فيما يخص ما من ناحية التقاء النظرات والتركيز عليه فهذا حينما لاحظ الشبيه تركيز عبدالرحمن عليه جذبه هذا الاهتمام المركز من الراوي فبادله النظرات
قد يكون خوف أو تساؤل أو خجل أو استغراب مع أن صاحب الحالة أكد عدم وجود أية من هده الأشياء.هدا مهم وهي نقطة تضاف لسلسلة من التحليلات السابقة.
03/01/2011، 3:28:00 م
غير معرف
يقول...لقد تعرفت على هذا الموقع من فترة شهرين تقريبا، ولتعلقي بالاشياء الغريبة قمت بقراءة كل محتوياته، وهذه المرة الاولى التي اكتب فيها لكم نظرا لتكرار مبدأ هذه القصة والرؤية، (مع العلم انني لا انفي صدقها من عدمه)، ولكن تحليلي الخاص لهذه المواضيع ان القصة كلها نوع من الهلوسة. اي انه من الممكن ان يكون شخصا شبيها به جدا، وهذه تحصل كثيرا. ولكن السؤال الذي طرح على كاتب التجربة من البعض : لماذا لم تذهب اليه، وتكلمه؟ وليزيل الشك من قلبه اقول للكاتب ان يقوم بالمواظبة على الصلاة في ذاك المسجد وان كان الشخص الذي رأه موجود فعلا فسوف يلتقي به مجددا نظرا لقوله "ودخل في الحي المجاور للمسجد والسوق"، اي انه كان وحيدا وذلك يعني انه يعلم طريقه وقد كان في هذا المسجد من قبل. وتمنى ان تجد ضالتك وتريح اعصابك.
شكرا لكم
03/01/2011، 7:10:00 م
غير معرف
يقول...عزيزي انت رايته رؤيا العين وكان هذا شبيها مطابقا تماما فلا تستغرب هناك اشخاص يتشابهون بكل شئ حتى بالحركات والملامح اكثر من التوائم وقد حدث لي ذلك شخصيا(فلقد رايت شبيهة ابنة عمي في متنزه وانا انظر اليها وهي تنظر الي وكانها تعرفني وتريدني ان اتي لاسلم عليها وتبتسم لي والله انها تشبهها في كل شيء حتي طريقه اللبس فكنت ساذهب اليها لاسلم واتكلم معها ولكن ناديت اختي وسألتها لاتاكد من الامر ونذهب سويا فقالت لي لا ليست هي وكنت متعجبه من شدة الشبهه )اما شبه الشامه فانا اعتقد انك عندما رايته فمن فرط دهشتك فان عقلك الباطن تفاجأ بشكل مفرط فاخذ يتسترجع صور خالد منه خلال نظرك لشبيهه واخذ يقارن بين الصورتين بالفروقات فوجد الصوره المخزنه ان خالد عنده شامه وخلال بحث العقل الباطن يقل تركيز الانتباه للعين للانشغال العقل بالبحث فاختلطت على عقلك الباطن الامور اين خالد الحقيقي من الصورتين فدمجهمامع بعضهما فوجدت ان الذي امامك هو خالد بكامل مواصفاته الجسمانيه والسلوكيه يعني صار هناك دمج بين الصوره المخزنه والصوره التي امامك وانت اكيد لم تحس بما يحدث في عقلك الباطن ولم تدركه لسرعه الاحداث +الذهول والمفاجئه اتمنى تكونو فهمتوا علي يارب
عيوني لك 0000
04/01/2011، 3:39:00 ص
قصة غريبة ومثيرة..
أعتقد بأنه جني تمثل لك بهيئة ابن خالتك وربما لو تبعته أكثر وحاولت مكالمته لحدثت قصة أغرب والله أعلم..
رحم الله موتانا وموتى المسلمين..
04/01/2011، 6:57:00 م
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الخلق محمد
تأكد يا أخي وإن أردت أن تجعلها قاعدة لك في الحياة فإفعل ((السؤال الغير عادي لا يحله سوى إجابة غير عادية))
وأفيدك يا أخي هناك مشاهدات كثيرة ومواقف مشاهدة كثير وأحياناً لأشخاص على قيد الحياة يُرَونْ في أماكن أخرى وهم ليسوا هناك , وفق ما شاهدت ولاحظت في حياتي يوجد تفسيرين وهما:
1- قد تكون هناك رسالة يريد أن يوصلها لك قريبك وهذه الرسالة لا يمكن مشاهدة أو إستقبالها من قبل المستهدف إلا وهو في حالة تكون بين الصحو والنوم مثل أحلام اليقضة وهي في الحقيقة لا تشبهها تماماً ولكن ذكرتها من أجل توضيح الفكرة , لماذا أنت ؟
قد يكون غير من الأقارب رأى ولم يتحدث وأنكر ما حدث في الواقع وأنت الوحيد الذي همه الموقف وتوفرت الشروط العقلية لإستقبال الرسالة , وأنصحك يا أخي بكثرة التصدق لإبن أخيك ونصح أهلك بالتصدق له , وأظن يا أخي بأن هناك من يعكر صفو نوم إبن أخيك كأن يكون هناك من دفن شئ من السحر عند القبر مثلاً لأن هناك نوع من الأسحار والعياذ بالله تنفذ هاكذا .
2- قد تكون تحس بشوق أو نوع من تأنيب الضمير كأن تقول في نفسك إذا كان معي في الموقف الفلاني لفعلنا كذا أو في خاطرك أن تراه أو غيرها من الأمنيات فصور لك عقلك الباطن المسألة متحدياً الواقع الذي ترفض تصديقه في داخلك ولكن هو مفروض عليك بالقوة.
ونقول لكل شئ تفسير ولكن ليس لكل شئ مادة مقنعة يمكن إثباته بها كالكهرباء أنت فقط ترى أثرها وتحس فيها ولكن لا تراها بعينيك ومع ذلك تم تفسيرها والتصديق بوجودها ويمكنك المجادلة بوجودها
قد تكون هناك إجابات لا تروق لتوجهات البعض ولكن إعلموا يا إخوتي لا تبحثوا دائماً عن الإجابات التي تعجبكم وشكراً
06/01/2011، 8:15:00 ص
غير معرف
يقول...أشكر جميع الإخوه الذين شاركوا , وأثروا الموضوع بأطروحاتهم , وآرائهم ...
وبالنسبة لما حدث فالله أعلم ,
والله يرحم خالد , وجميع الأموات يارب العالمين ...
09/01/2011، 1:41:00 م
شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .