إعداد : كريم شوابكه و كمال غزال |
منذ 6 قرون سبقت الميلاد وفي مدينة بابل كان هناك شاب اسمه حزقيال (من بني إسرائيل) يزعم أنه كان لديه رؤيا يتحدث فيها عن ريح عاصفة جاءت من الشمال وهي تحمل معها سحابة عظيمة من النار المتوهجة وفي وسط تلك النار كان هناك عرش يجلس عليه شخص كهيئة الإنسان حيث إعتقد حزقيال أنه صعد به إلى السماء فرأى الله على عرشه .
ذكرت تلك الرؤيا المزعومة في سفر حزقيال (1- 28) من الكتاب المقدس ويعتقد أنه كان لها أثراً بالغاً على مجموعة من المتصوفين اليهود الذين كان لديهم أمل أيضاً في رؤية الله يوماً ما من خلال دراستهم لتلك الرؤيا ويهدفون من وراء ذلك تتحد أرواحهم مع روح الذات الإلهية.
- وفي القرن الثاني بعد الميلاد كانت الإمبراطورية الرومانية تحكم سيطرتها على أرض فلسطين وكان اليهود الذين يمارسون شعائرهم الدينية علانية يلقون مصرعهم أو يتم نفيهم على أيدي الرومان مما ساهم في تحول عدد كبير من اليهود إلى التصوف (الفكر الباطني) جرياً وراء " فهم إرادة الله " بحسب زعمهم.
كان الحاخام شمعون بن يوحاي أحد الشخصيات التي كانت تبحث عن إجابات بعد أن تمكن من الفرار من الرومان الذين أرادوا إعدامه، ووفقاً لنصوص يهودية كان شمعون بن يوحاي متخفياً عن الرومان لمدة 13 سنة في كهفه وخلال مكوثه فيه كان يجري تأملاته في الله وفي الكون مسترشداً بالنصوص اليهودية ، حيث مهدت طرائقه الفريدة والمطورة إلى بروز فكرة الـ كابالا Kabbalah فيما بعد ولأول مرة في التاريخ.
وعلى غرار ما قام به الحاخام شمعون بن يوحاي حاولت أيضاً مجموعات صغيرة من المتصوفين اليهود الوصول إلى فهم أكبر لله وكانوا يحافظون على إبقاء نشاطاتهم سرية ويحذرون من أن القيام بها يشكل خطراً على الشخص العادي وفي هذا الصدد تروي االأساطير اليهودية عن أن شخصاً اسمه نافاسيز أصيب بالجنون أو حتى لاقى احتفه لأنه لم يكن مجهزاً كفاية للقاء "القوى الروحية العظمى" التي كشف النقاب عنها حيث يعتقد أنه إذا لم يكن الشخص طاهراً ونقياً بشكل كاف أو لم يكن قمة التواضع فعندئد قد لا يقبله الله أو يدعه يذهب في الرحلة التي أراد هو القيام بها.
ومن خلال القيام بتلك التأملات يعتقد هؤلاء المتصوفون بأنهم يتمكنون من رؤية الله كما رآه نبيهم حزقيال من قبل، وفي تلك الرؤى تكون المداخل إلى السماء العليا محجوبة بسلسلة من البوابات وعلى المتصوف أن يمر عبرها قبل أن يرى الله، وتكون هذه البوابات محروسة بالملائكة التي تبقي أي شخص غير جدير خارجها. وقبل أن يحاول المتصوف التقدم عليه أن يتعلم الأسماء المعقدة للملائكة، ومن ثم عليه أن يكرر كل اسم عدداً محدداً من المرات، وبزعمهم أنه يحصنهم من قوة الملائكة، إلى أن يصلوا إلى حجرة العرش فتأتيهم الرؤية التي يزعمون أنها تساعدهم على تعلم الأسرار فيفهمون أفكار الله.
كون مخلوق من أبجدية عبرية !
وفي تلك الفترة التاريخية سجل متصوف يهودي مجهول أفكاره في كتاب كان له أبلغ التأثير على رمزية الكابالا وكان يحمل عنوان "كتاب الخلق" أو " سفر يتزيراه " ويشرح فيه كيف أن الله خلق الكون مستخدماً 20 حرفاً من الأبجدية العبرية زاعماً أن الله ينطق باللغة العبرية وأن هذه الأبجدية هي أبجدية الخلق. ومثال على ذلك الطريقة التي خلق فيها الحجر من خلال دمج ثلاثة أحرف عبرية אבן وهي (א) وتنطق ألف و (ב) وتنطق باء و (ן) وتنطق نون. فتكون الكلمة (أبن) وتعني الحجر باللغة العبرية.
وعلى هذا النحو يعتقد أن بقية الأشياء خلقت من تركيب الأحرف مع الأرقام ومن هنا يبرز الإهتمام بدراسة معاني الأحرف وويتحويلها لأرقام كما هو مطبق في حساب الجمل و بناء الأوفاق في عمل السحر الذي له صلة مع الكابالا.
وعلى هذا النحو يعتقد أن بقية الأشياء خلقت من تركيب الأحرف مع الأرقام ومن هنا يبرز الإهتمام بدراسة معاني الأحرف وويتحويلها لأرقام كما هو مطبق في حساب الجمل و بناء الأوفاق في عمل السحر الذي له صلة مع الكابالا.
شجرة الحياة
تقوم فلسفة الكابالا على شجرة يسمونها شجرة الحياة أصلها في السماء وفروعها في الأرض، أي أنها مقلوبة رأساً على عقب حيث تبدأ بالذات العليا في السماء وتنتهي بالعالم الدنيوي في الارض، وتتكون من عشر طبقات تسافر فيها الروح عبر جسد الإله الذي يجسد تلك الشجرة حسب معتقداتهم والتي جاء بها نبيهم ومرشدهم الذي اختفى عن الأنظار مدة من الزمن في مغارة نائيه ومن ثم خرج عليهم يقول بإن أسراراً قد كُشفت له، وأنه قد حصل له شكلاً من الكشف أو الوحي الإلهي . وقد ظهرت مجموعة نصوص عندهم جمعوها في كتاب أو سفر سموه (زوهار). والزوهار كلمة آرامية معناها النور أو الضياء.
رأي الباحثين وأصل التسمية
السبب التاريخي للتسمية غير معلوم ولكن البعض ينسبها إلى سليمان ابن جابرول 1021-1058 أو إلى القرن 13 كما أنه لا يوجد تعريف دقيق لها. يقول مؤلف كتاب "مفتاح حيرام" : " إن البحوث والحفريات التي قام بها فرسان المعبد قرب خرائب معبد سليمان لم تذهب هباءً بل حصلوا على أشياء معينة كانت كافية لتغيير نظرتهم في الحياة " ، ويعتقد آخرون أن تسمية كابالا مشتقة من الآرامية ، و معناها القبول والتلقي ، أي تلقي الروايات الشفهية كما حدث في التلمود حيث يدعي أحبار اليهود أن موسى عليه الصلاة و السلام تلقاه شفهياً مباشرة من الرب.
- وعندما قام الباحثون والمؤرخون بالتنقيب عن أصل " كابالا " فوجئوا بان هذه التعاليم تستند إلى فلسفة وثنية كانت موجودة قبل التوراة ثم تسللت إلى الدين اليهودي، وإلى هذا يشير الماسوني التركي "مراد اوزكن أيفر Murat Ozgan Ayfer في كتابه " ما الماسونية ؟" فيقول : " لا أحد يدري على التحقيق كيف ومتى ولدت الـ كابالا ولكن المعلوم هو انه مرتبط بالدين اليهودي ويحمل صيغة ميتافيزيقية وتعاليم باطنية "، ومع أنه يذكر أن الكابالا باطنية يهودية، إلا أن معظم تعاليمها قديمة وكانت موجودة قبل ظهور التوراة.
- التوصل إلى فكرة الكابالا يعني التوصل إلى فرع من فروع الباطنية اليهودية السرية التي تم تبنيها مما إدى إلى الإنحراف عن العقيدة اليهودية. وكابالا تضم نوعاً من أنواع التعاليم التي تبحث عن المعاني السرية والتصوفية الموجودة في التوراة، وفي المصادر الأخرى للدين اليهودي.
- وعندما قام الباحثون والمؤرخون بالتنقيب عن أصل " كابالا " فوجئوا بان هذه التعاليم تستند إلى فلسفة وثنية كانت موجودة قبل التوراة ثم تسللت إلى الدين اليهودي، وإلى هذا يشير الماسوني التركي "مراد اوزكن أيفر Murat Ozgan Ayfer في كتابه " ما الماسونية ؟" فيقول : " لا أحد يدري على التحقيق كيف ومتى ولدت الـ كابالا ولكن المعلوم هو انه مرتبط بالدين اليهودي ويحمل صيغة ميتافيزيقية وتعاليم باطنية "، ومع أنه يذكر أن الكابالا باطنية يهودية، إلا أن معظم تعاليمها قديمة وكانت موجودة قبل ظهور التوراة.
- التوصل إلى فكرة الكابالا يعني التوصل إلى فرع من فروع الباطنية اليهودية السرية التي تم تبنيها مما إدى إلى الإنحراف عن العقيدة اليهودية. وكابالا تضم نوعاً من أنواع التعاليم التي تبحث عن المعاني السرية والتصوفية الموجودة في التوراة، وفي المصادر الأخرى للدين اليهودي.
- أما المؤرخ اليهودي ثيودور رينخ فيصف كابالا بأنها الاسم السري الذي دخل إلى عروق الدين اليهودي. والمؤرخ اليهودي الآخر "شلمون رينخ يصف كابالا بأنها اسوأ انحراف للعقل الإنساني ويعتقد ذلك بأنه كانت لها صلة وثيقة بالسحر وبالسحر الأسود على وجه الخصوص. لقد شكلت الكابالا منذ آلاف السنين أهم قاعدة لكل نوع من أنواع السحر ولمعظم الطقوس السحرية السرية.
عبادة الاعداد وتناسخ الأرواح
الكابالا Kabbalah كمذهب عند اليهود هو مذهب في تفسير الكتاب المقدس عندهم ويقوم على افتراض أن لكل كلمة ولكل حرف فيه له معنى خفياً، ونشأ المذهب في القرن 7 واستمر حتى 18 الميلادي وهو محاولة ترمى إلى إدخال روح مستحدثة في اليهودية ولكن لقي أنصاره إضطهادا شديداً وكانوا يقولون أن مصدر كل شيء هو الله وأن الشر هو نتيجة البعد عن الله وأن الروح الإنسانية أزلية وأنها إذا كانت طاهرة تفوقت على الشر وأن لأسماء الله قوة خفية ومصدر هذا المذهب هو [ كتاب الخلق ] عند اليهود مع دخول بعض تعاليم فبثاغورس العددية بما يعرف بمذهب " عبادة الأعداد " وأفكار أفلاطون الميتافيزيقية وبعض تعاليم المسيحي.
- وأتباع هذا المذهب يؤمنون بتناسخ الأرواح والمذهب يرسم طريقة عددية في التفسير والتأويل وبعض فنون السحر والتنجيم والهرطقة. الكابالا هي واحدة من أعقد الفلسفات الدينية إنها تتعمق برموز غامضة وباطنية طبيعة الله والكون .. وهي معقدة جداً حيث طيلة قرون لم يسمح سوى للرجال اليهود المتدينين جداً ممن يناهزون الأربعين وقد كرّسوا حياتهم في الدين اليهودي يسمح لهم بدراستها فقط.
حكمة الكابالا
تبحث حكمة الكابالا عن سبب وجود الإنسان : لماذا ولِدَ ؟ ولماذا يعيش ؟ وما هو هدف حياته ؟ من أين أتى وإلى أين هو ذاهبٌ بعدما يُكمل حياته هنا في هذا العالم ؟
علم الكابالا ليس مجرد دراسة نظرية لكنه دراسة عملية جدا ً ، فمن خلال الكابالا يتعلم الإنسان عن نفسه، مَنْ هو وما هي طبيعته. يتعلم عن ما يحتاجه لتغير نفسه حسب كل درجة يُحرزها وخطوة ٌ بخطوة . كما وأنه هو الذي يدير بَحثه هذا في خفايا نفسه وليس آخر، كل هذه الاختبارات العلمية تُجرى عليه وفي داخل نفسه ولهذا السبب دُعيت حكمة الكابالا بـ " الحكمة الخفية ".
- استقت الكابالا تعاليمها ونصوصها و طقوسها من الديانات السابقة لليهودية ، وكلها ديانات وثنية ، كالفرعونية و البوذية و الديانات الهندية و الفارسية و اليونانية ، و ظهرت الكابالا ، و أعلن عنها في نهاية القرن الثالث عشر بين اليهود ، حيث ظهرت مجموعة من النصوص أعلن عنها الأحبار في كتاب ، و أسموها سفر زوهار ، و الزوهار ، كلمة آرامية تعني النور أو الضياء و كانت الكابالا أو التصوف اليهودي حتى القرن الحادي عشر حكرا على نخبة معينة من اليهود التي اصطفت نفسها لتقبل التعاليم و التقاليد السرية ، و بظهور كتاب الزوهار ، حدث الإنعطاف الرئيسي في تطور الكابالا ، حيث اتخذ الزوهار شكل الشرح و التعليق على أسفار التوراة الخمسة لكشف المعنى الخفي لروايات التوراة و الوصايا الإلهية.
صلة الكابالا بالسحر الأسود
يقول العالم اليهودي برنار لازارية في كتابه " مناهضة الشعوب السامية " عام 1934 عن الكابالا: " اقتنع الرأي العام العالمي لأسباب كثيرة بميل اليهود إلى السحر والأمر الذي يدعو إلى القلق هو اقتناعهم بهذه الفكرة، وان لها نصيبا من الصحة إلى حد ما. لاسيما وقد كانت منتشرة في القرون الوسطى وكان الناس يعتبرون اليهود سحرة ممتازين. وفي التلمود دروس خاصة في الدجل ونحن عاجزون عن تتبع العلوم الابليسية الواردة في التلمود وخاصة الكبالا ( القبالة ) ، وكلنا يعرف أن أعلى درجات السحر هو الذي يتم بدم الانسان كما نعرف جيدا أخبار الصبية من غير اليهود الذين ذهبوا ضحية على أيدي اليهود في الطقوس الدموية اليهودية ".
- ويقول الكاتب الفرنسي المشهر فولتير: " كان اليهود هم الذين يلتجأ إليهم عادة في تأدية الشؤون السحرية وهذا الوهم القديم يرجع إلى أسرار الكابالا ( القبالة ) التي يزعم اليهود أنهم وحدهم يملكون أسرارها ".
- ومن جانب آخر تملك الكابالا كتاباً بالغ السرية يتوارثه اليهود منذ القدم ويرجح يرجع بجذوره إلى قدماء المصرين وهذا الكتاب يعالج التصوف اليهودي عن طريق فنون السحر والتي تمثل شطراً من الطقوس الدينية التي يمارسونها خُفية خشية اطلاع احد من الشعوب الأخرى عليها (لما فيها من التفنن في الكيد لتلك الشعوب) واستخدامها في ممارسة هذه الطقوس، فهو يعالج علم الشياطين والأرواح الشريرة ويبحث في وسائل الاتصال بأرواح الموتى وكيفية تسخيرها عن طريق تناسخها وتقمصها للأجسام.
يعتبر البعض يعتبره ذلك كتاب أشد خطورة على الإنسانية من التلمود نفسه وهو عند اليهود مقدس جداً ،ويزعم أن فيه النصوص سحرية يستمدون منها قوتهم من اجل السيطرة على العالم . وكما نعلم ، ووكل ذلك يؤكد الصلة الوثيقة بين النصوص السحرية و نصوص الكابالا .
- ويقول الكاتب الفرنسي المشهر فولتير: " كان اليهود هم الذين يلتجأ إليهم عادة في تأدية الشؤون السحرية وهذا الوهم القديم يرجع إلى أسرار الكابالا ( القبالة ) التي يزعم اليهود أنهم وحدهم يملكون أسرارها ".
- ومن جانب آخر تملك الكابالا كتاباً بالغ السرية يتوارثه اليهود منذ القدم ويرجح يرجع بجذوره إلى قدماء المصرين وهذا الكتاب يعالج التصوف اليهودي عن طريق فنون السحر والتي تمثل شطراً من الطقوس الدينية التي يمارسونها خُفية خشية اطلاع احد من الشعوب الأخرى عليها (لما فيها من التفنن في الكيد لتلك الشعوب) واستخدامها في ممارسة هذه الطقوس، فهو يعالج علم الشياطين والأرواح الشريرة ويبحث في وسائل الاتصال بأرواح الموتى وكيفية تسخيرها عن طريق تناسخها وتقمصها للأجسام.
يعتبر البعض يعتبره ذلك كتاب أشد خطورة على الإنسانية من التلمود نفسه وهو عند اليهود مقدس جداً ،ويزعم أن فيه النصوص سحرية يستمدون منها قوتهم من اجل السيطرة على العالم . وكما نعلم ، ووكل ذلك يؤكد الصلة الوثيقة بين النصوص السحرية و نصوص الكابالا .
أقسام الكابالا
1- الكابالا الدوغماتي أو الإيماني
ويشمل عدة أسفار وكتب مثل..." كتاب الخلق " أو سفر يتزيراه ، سفر الزوهار( سطوع النور)...سفر دتزينوثا...المجمع المقدس ( هدرا رابا فاديشا) وهو شروحات للسر الخفي ...المجمع الأقل قداسة...كتاب رسالة الأرواح( بيت الوهم )...كتاب ثورات الأرواح ... تطهير النار وتتطرق إلى كيمياء الطبيعة وقوانين الكون العلمية.
2 - القبالة الشفهي
التعاليم التي علمها الحبر شمعون بن يوحاي وقد اشترط عدم تدوينها.
3 - القبالة الحرفي ( علم الحروف ) وله مجالات عديدة وينقسم إلى ثلاثة أقسام:
أ - الرياضي : مبدأ يوناني قديم يهدف إلى تحويل أي كلمة إلى رقم.
ب- الطرائق : لها شكلان.
1- استثمار الكلمة لاستنساخ حكم معين.
2 - تؤخذ حروف معينة من جمل وتستعمل بكلمة تدل بمعناها على التفسير الضمني الباطني لمغزى الكلمات.
ج- التبديلي : تبديل مواقع حروف الكلمة الواحدة للحصول على معان أخرى للكلمة.
أصبحت الكابالا في أيامنا صرعة جديدة عند المشاهير وتقام لها الدورات التعليمية التي يشرف عليها يهود ويتم قبول أي شخص مهما كانت اختلف معتقده، حيث يلف معتنقوها خيط أحمر اللون على معصم يدهم الأيمن إعتقاداً منهم بأنه يحميهم من الأرواح الشريرة .
شاهد الفيديو
فيلم وثائقي يقدم لفكرة الكابالا ويحمل عنوان "أسرار الكابالا "
المصادر
- Wikipedia
- كتاب " القبَّالة وشفرة التوراة والعهد القديم "
إقرأ أيضاً ...
- السحر والدين
- حاسبة الاوفاق - برمجة وتطوير : كمال غزال
- الله : الغيب الأكبر
- نيكرونوميكون : كتاب الموتى
- الزوهري
89 تعليقات:
غير معرف
يقول...صايرين تحطو كتير مواضيع عن المعتقدات و الديانة اليهودية !!
ليش طيب؟
08/12/2010، 6:31:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم استاذ كريم شوابمه والسيد كمال غزال،، موضوعكما رائع ومفيد جدا شكرا لكما أنا شخصيا أول مرة أسمع بالكابالا، شكرا لكم على هذا الموضوع الشيق والمفيد جدا....
اما بالنسبة للتعليقين الأوليين الخاص بالغير معرف الأول والثاني إذا مو عاجبك لاتعلق تعليقاتكم السخيفة وليس لكما دخل باللذي يكتب لأنكم أناس جهال ولاتعلمون شيئا أبعد من أنوفكم....
ولي سؤال على الموضوع بالأعلى للأستاذين كريم شوبكة وكمال غزال لماذا يعتنق المشاهير بالذات هذه الديانات هل بسبب ايمانهم بالكابالا أم فقط من اجل شهرة الديانه وعلى اساس انهم مشاهير؟؟
08/12/2010، 6:44:00 م
غير معرف
يقول...هو انتو كلما شفتو كلمت يهود طار عقلكم(مااسمح نهائيا بالتشكيك في الموقع ونزاهت مديروا هذا الموقع 0(لاتنضروا للمواضيع من زاوية ضيقة)
08/12/2010، 6:53:00 م
غير معرف
يقول...طيب واذا الواحد حب يعتنق الكابلا شو يعمل ؟ يعني يصير كابالي معتمد ؟ كملت بالمره
08/12/2010، 7:01:00 م
أستاذي كـــــريم , كــــمال
شكـــراً لكما على الطرح الشيق .. ( الكابالا ) إسم غريب أو مرة أسمع فيه لدي سؤال هل هي ديانة مستأصلة من اليهودية ؟
و لدي نفس السؤال الذي قاله الغير معرف : هل هذه الديانة بسبب شهرتها حديثاً أقبلوا إليها الفنانين ؟ أم لشيء آخر ..
إخوتي أرجوكم لا تتخاصموا هذه المرة أيضاً لكي لا نحول الموضوع من جدل محير و تفكيك أسرار إلى كلام السب و الشتم رجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاءاً ..
08/12/2010، 7:03:00 م
غير معرف
يقول...موقع ماورا الطبيعه انحرف عن الصراط المستقيم
لانه ياتي بمواضيع تضر الدين والدنيا عن السحر والجن والديانات الاخرى يوجد ناس من كل الاعمار يدخلون هذا الموقع نرجو الاهتمام بهذا الشي
08/12/2010، 9:16:00 م
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته :
تحية عطرة للأخوة والأخوات المشاركين في النقاش والى الأستادين كمال غزال و كريم شوابكة ولهم كل الشكر على طرح هدا الموضوع الشيق .
القبالة ماخوذة من الكلمة العبرية " قبل " أي استلم ويقصد بها ان العلماء اليهود قد قبلوا بهذه العقيدةوهناك اسطورة عند اليهود، ان الله همس الى موسى بكلمة سرية هي ما يسمى
القانون الشفهي او الكبالا( qubala ) وان موسى نقلها الى هارون اخيه والى
70 من الحكماء والمخلصين وابقوها سرا ولم ينقلوها الى التابعين.
والقبالة اسم لكتاب سري بالغ السرية يتوارثه اليهود منذ القدم، فقد نقل
اليهود تلك التعاليم عن قدماء المصرين وهذا الكتاب يعالج التصوف اليهودي
عن طريق فنون السحر والتي تمثل شطرا من الطقوس الدينية التي يمارسونها
خُفية خشية اطلاع احد من الشعوب الأخرى عليها، لما فيها من التفنن في
الكيد لتلك الشعوب والتحريض على اغتيالها لاستنزاف دمائها واستخدامها في
ممارسة هذه الطقوس-فهو يعالج علم الشياطين والارواح الشريرة ويبحث في
وسائل الاتصال بارواح الموتى وكيفية تسخيرها عن طريق تناسخها وتقمصها
الاجسام.
ويعد كتاب القبالة كتاب الرعب والارهاب اليهودي الذي يحوي في طياته احط
الافكار والمعتقدات للحفاظ على مبادىء اليهود العدوانية المتطرفة حيال
الشعوب الأخرى
وطبقات القابلة هي:
1- كتر "التاج" المطلق الذي ليس له وجود ولا مكان ولا زمان " اين صوف أور".
2- خكمة "الحكمة".
3- بينة "التفهم".
4- شسيد "الرحمة".
5- جيبوراه "السيد".
6- تيفريث "التوافق".
7- نتزاخ "النصر".
8- هود "التعقل".
9- ييسود "الأساس".
10- ملكوت "الملكوت"
نماذج من تعاليم القبالة
1 – كل منا يوجد على شماله ألف عفريت وعلى يمينه عشرة آلاف.
2 – ان تاثير النجوم تجعل الرجل ذكيا وتاثيرها يجعله ثريا وبني اسرائيل تحت تاثير النجوم.
3 – ان الارواح الشريرة والشياطين والجنيات من ادم وهؤلاء يطيرون في السماء وهم ياكلون ويشربون مثل الانسان ويكثرون من جنسهم.
4 – يجوز للناس ان يستشيروا الشياطين في اخر ايام الاسبوع ( الجمعة ).
5 – ان نار جهنم لا سلطان لها على مذنبي اسرائيل ولا سلطان لها على تلاميذ الحكماء والحاخامات.
وبالمختصر فالقبالة لم تكن قط كتاباً للسحر إلا ان السحر تسلل إليها
واعتقد هؤلاء السحرة أن السفر عبر طبقات القباله يمكن ان يتم وأنت حي.
منقول من كتاب " القبَّالة وشفرة التوراة والعهد القديم " تاليف الحسيني الحسيني معدى
08/12/2010، 9:29:00 م
غير معرف
يقول...موقع ما وراء الطبيعه، من أحسن وأقوى وأندر المواقع العربيه التي تحظى باهتمام علم ما وراء الطبيعة ونحن كطبيعتنا كبشر لا نصدق الخرافات طبعا ولكن نتناقش فيها بأسلوب علمي وحضاري، وليس كل من هب ودب كتب تعليق يصف الموقع بالإنحراف وما إلى ذلك من أمور، إذا لم يعجبكم الموضوع تسطيع ان تكتب نقدا عن الموضوع لا عن صاحب الموقع!!! كما يكتب بعض الجهال...
وأنا أتمنى من صاحب الموقع تغيير طريقة كتابة الردود بأن تقرا أولا ثم تنشر حتى نتفادى مثل هذه التعليقات السخيفة واتمنى من صاحب الموقع القبول باقتراحي حيث انها الطريقة الأنسب حيث لن يكون هناك إلا تعليقات مفيدة وهدافة ولتتحقق الغاية المنشودة من الموقع....
أعتقد بان الوقت قد حان لذلك، طريقة كتابةالتتعليق ونشره فورا ليست جيدة ابدا...
08/12/2010، 9:30:00 م
غير معرف
يقول...ما شاء الله عليق يا سيد كمال سحيم تعليق رائع جدا تسلم والله ولك والله انك كبييييييييييير
08/12/2010، 9:32:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 9:33:00 م
غير معرف
يقول...صح لازم تتغير طريقة نشر التعليقات....
08/12/2010، 9:33:00 م
غير معرف
يقول...يرجي فعلا من الأخوة نشر التعليقات بعد قرآءتها ضروري انا مع رأي الغير معرف
08/12/2010، 9:34:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 9:36:00 م
غير معرف
يقول...موضوع شيق
08/12/2010، 9:39:00 م
غير معرف
يقول...سبحان الله انتو ناس والله ما تستاهلو حد يعملكم وزن والله واحنا منقول ليش الغرب متفوق علينا علشان احنا نكره العلم ولكو يا جماعه والله عيب يعني صاحب الموقع والخبراء المعتمدين الى يتعبو علشان يحطو اشي نتثقف ونتعلم تروحو تسبو يا ويلكم من رب العالمين....
فإذاأتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لى بأني كامل..
08/12/2010، 9:42:00 م
غير معرف
يقول...يااخوان ماعرف لماذا اي شي تدخلون الدي وتعملون منها قصص الموضوع زيادة ثقافة لااكثر واللي خايف على نفسه من ان يصبح ساحر او يدخل في هذا المعروف الكبالا معناه ايماه ضعيف فالافضل له ان لايطالع هذه المواضيع وشكرا
08/12/2010، 9:43:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 9:49:00 م
غير معرف
يقول...أكبر قهر يجيك واحد يغلط عليك من ورا شاشه بدون سبب تقوله ليش الغلط اخوي انا ايش سويت لك! يقولك بس كذا عندك مانع!
وأكبر مصيبه اذا شفته تلقاه صغير مايسوى تناظر له اقل شي تسويه تبتسم بوجه وتعطيه ريال صدقه وتقوله حبيب ماما عيب تغلط مايصلح كذا مسكين والله يرحم توه طالع على دنيا يحسب رجوله والقوه انه يغلط على الناس
08/12/2010، 9:51:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل وشيق للغايه وكل طرح في هذا الموقع أجده أجمل من سابقه.
والكابالا هو دمج بين التلمود والسحر الأسود والفكر الشيطاني أما سبب إعتناق بعض المشاهير للكابالا فهو بسبب عدم إيمانهم بالله أو خوائهم الروحي والفكري أو شرائهم بالمال من فبل اليهود لإضفاء الشرعية لهده الديانة المنحرفة وحشد المشاهير إليها ليتبعهم الجماهير والعامه.
08/12/2010، 9:51:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 9:52:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 9:58:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:01:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:10:00 م
أبوهاشم
يقول...إلى أصحاب التعليقات القذرة والسيئة والسب الرخيص التافه نقول لهم فقط (كل إناء بما فيه ينضح) وعيب عليكم.
08/12/2010، 10:10:00 م
هناك تساؤل هل لكابالا علاقة بمخطوطات "مزامير داود" خاصة أن اليهود يتحرقون شوقاً لسرقة هذه المخطوطات الثمينة من مصر، ولكن ما حكاية "مزامير داود" الساحرة والغامضة؟!
المزامير هي سفر الزبور المنسوب الى داود عليه السلام وهو عبارة عن مائة وخمسين قطعة والنسخة القبطية تزيد واحدة فيكون العدد مائة وإحدى وخمسين والمزمور الزائد هو أقوى المزامير ويستخدم في السحر كما يقولون وجميع المزامير مترجمة الى اللغة العربية والزبور موجود في "الكتاب المقدس" وهو يشتمل على التوراة والزبور والإنجيل ولكنه لا يشتمل على المزمور رقم 151 الذي يبدأ "صغيراً كنت في إخوتي وحدثا في بيت أبي. . ونزعت العار عن بني إسرائيل هللويا".
و مزامير داود النبي عليه السلام، يستخدمها اليهود في السحر منذ زمن بعيد والتاريخ يذكر أن علماء بني إسرائيل عندما رجعوا من أرض بابل، السبي البابلي، بعد مائة عام كما في القرآن الكريم أو بعد سبعين عاماً كما في تواريخ بني إسرائيل لم يكفوا عن استخدام المزامير في السحر وألفوا فيها كتباً منها كتاب "التلمود" لدرجة أن "العالم" منهم كان يدخل على المريض بأي مرض فيجزم على الجان ويبخر ويقرأ بعض الآيات وينظر في النجوم ويكتب بزعفران وماء ورد كتابة على قطعة جلد أو إناء ماء ويأمر المريض بتعليق المكتوب عليى ثيابه أو يشرب الماء ويتفل فيه موهماً أنه حوى عليه، ويصب ماء على تراب صانعاً طينا ويطلي به موضع الجرب أو الحكة ووجع العين والأذن، وأي منطقة مصابة في الجسد فإن شفي المريض بإذن الله قال: لقد شفى ببركة عملي. وإن لم يشف: لأنه قليل الإيمان لم يؤثر عملي فيه.
08/12/2010، 10:12:00 م
غير معرف
يقول...الى الامام دوما يا اصحاب الموقع صحيح فيه ناس حرام تتعب عشانهم لكن كمان فيه ناس ذوق ويعجبهم طرح هذه المواضيع الشيقه
كلمه شكر هي اقل مانقدمه لهؤلاء المعلمين الاكثر من رائعين
سيروا على بركه الله
المتابعه دوما
صدى الذكرى
08/12/2010، 10:12:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:13:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:19:00 م
غير معرف
يقول...ما ان نشرت مشاركتي حاى هالني مارايت
اقسم بالله انهم متفقين على تخريب الموقع
انا معكم عدم نشر اي ردود ولا مشاركات
الي عاجبه يقرا يقرا والي مش عاجبه ينسحب
منك لله ياللي كنت السبب في تخريب الموقع منك لله
هو بيعرف حالو ما في داعي اوضح انسحب وهذه اثار انتقامه
صدى الذكرى
08/12/2010، 10:21:00 م
غير معرف
يقول...لك شو هاذ الله لا يوفقك على هذه التعليقات يا قليل الادب قليل الحياء ما تستحي على وجهك صدقني انت انسان ضعيف لو رجال فعلا اتحدا تحدي امام الجميع اكتب اسمك وعنوانك وانا اكتب اسمي وعنواني ونشوف شو بصير يا غير معروف
المشكلة هذا بدل على تربيتك في البيت عندك يعني اهلك هم الي ربوك هيك يعني كنت تشوف هالشي مع امك وابوك وهلق جاي تصير تعلمنا يعني هالشغلات قديمة عيوني كان يتفرج على هالشي ببيتو وما بيعرف شو هاد وهلق جاي يحكي هون يفرغ انفعالاتو
08/12/2010، 10:22:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:25:00 م
غير معرف
يقول...ارجو من ادارة الموقع تغيي اسلوب التعليقات تحوله الى التدقيق قبل النشر فعلا في ناس بحاولو يخربو الموقع بهالاسلوب ويطفشو الناس منه وهذا يدل على قلة حيائهم والمشكلة الكلام البكتبو ما بفهمو شو هو بشوفو ببيتون وبكتبو هون عيب هالشي عمو هادا كلام عيب كتير
08/12/2010، 10:26:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:31:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:38:00 م
غير معرف
يقول...اسرع اخي كمال امسح بسرعه لو كنت تمسح الرسائل قبل نشرها ماكان حدا يتجرا يرسل انتبه ارجوك عندي صبابا بيقراو معي وهذا شي محرج
ارجوك اخي امسح كل الرسائل البذيئه
صدى الذكرى
08/12/2010، 10:49:00 م
غير معرف
يقول...08/12/2010، 10:53:00 م
غير معرف
يقول...ممكن رجاء لاصحاب الموقع
انكم تخلو التعليقات لاعضاء المدونة فقط حتي لانري مثل هذه التعيقات الخارجة
رغم اني للان مش عارف اسجل في المدونة
08/12/2010، 11:00:00 م
الأخوة والاخوات الحريصون على مستوى النقاش الراقي ..
قمت بإيقاف المشاركة في التعليق ريثما تهدأ تلك النفوس المريضة من شن حملتها التي لا تخلو من سموم لفظية .
وبالنسبة لمراقبة التعليقات قبل نشرها ، فقد درست ذلك الامر مسيقاً وجدت أنني لن أستطيع التفرغ بشكل كامل لمراقبتها لحظة بلحظة ، وإذا قمت بهذا العمل سيتأخر سير التعليقات في الظهور مما يسبب إمتعاض المعلقين وضجرهم وهم كثر والحمد لله.
كما أنني حاولت في مرات ماضية وقف غير المعرفين من التعليق ولكن هذا سبب أيضاً تذمراً من قبل أصدقاء الموقع الذين لا يملكون حساباًعلى جوجل.
ولأنني أؤمن بحرية التعبير من دون الإساءة فقد سمحت للجميع دون إستثناء بكتابة تعليقه دون رقابة.
مقال الكابالا
لم أقم بإعدد مقال الكابالا مع الأخ كريم شوابكة إلا لسبب ارتباطها بالسحر والأسود ولأنها تندرج أيضأً ضمن الطوائف الباطنية والسرية التي تناولتها في مقالات عدة في الماضي كالماسونية وفرسان المعبد والسيتنولوجيا..الخ.
ومن اتهمنا بالخروج عن الصراط المستقيم فأقول :
" ناقل الكفر ليس بكافر" .
ولا بأس في أن تطلع على ثقافة الغير مما يختلفون معك في المعتقد فلن تخسر شيئاً من إيمانك طالما أنك واثق بأن إيمانك ليس هشاً لهذا الدرجة مستند على أسس صلبة كما تعتقد.
وقد سبق وأن رفعت شعار " التفكير وليس التكفير" . وما زلت مستمراً في رفعه.
يكفينا قمع للحريات والأفكار، ويا من تتهمون حكامكم بالقمع تذكروا أن القمع يقبع أولاً في مجتمعكم وفي عقولكم وذلك الحاكم أصلاً ابن البلد الذي برز من بينكم، وكيف تكونوا يُولى عليكم.
المقال لا يحرض على الإعتناق أي فكرة. وأرجو قراءة المقال كاملاً قبل الحكم عليه. ولكي نتصارع في الأفكار مع الآخر علينا أن نفهم طريقة كيفيفكر وبماذا يعتقد.
أخيراً ، أشكركم أصدقاء الموقع ومن دون إستثناء على مواقفكم التي تدل على رقي مستوى تفكيركم . وأهلاً بكم دائماً زوارنا الجدد.
08/12/2010، 11:46:00 م
غير معرف
يقول...موضوع شيق و إلى أمام دائما
KING
09/12/2010، 4:41:00 ص
dalia
يقول...سؤال اخواني كيف اعرف ان هذا الشخص من عقيدة الكابالا
ياليت تكتبوا عن اهم ما يميزهم ويكون واضح انهم من هذي العقيدة
09/12/2010، 5:16:00 ص
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمه الله
اشكرك اخي كمال على سعه صدرك
وانا من القراء الذين لايملكون حساب على جوجل وكنت اول من نادى بوقف هذه المهزله حتى لو كنت ساحرم نفسي من المشاركه
فقط لانني اريد لهذا الموقع ان يكون موقع راقي محترم
انا معك هناك قراء محترمون يشاركون في كل موضوع ماهو ذنبهم اذا انحرمو بسبب ناس لاذمه لديها ولا ضمير
لكن فقط انتبهو لكافه الردود وامسحوا ماهو خادش للحياء
الله معكم
صدى الذكرى
09/12/2010، 2:11:00 م
وتكملة للمقال أعلاه:
فالسحر اشتهر به اليهود رغم أنه منهى عنه في التوراة حيث يقول الله جل وعلا لبني إسرائيل على لسان موسى عليه السلام في التوراة بقوله: "لا يوجد فيك من يجيز ابنه أو ابنته في النار ولا من يعرف عرافة ولا عانف ولا متفائل ولا ساحر".
السحر بالمزامير
ولكن ما حكاية "المزامير" وكيف يستخدمها اليهود في السحر؟ سؤال يدخل بنا في مساحات شديدة الالتصاق باليهود واليهودية القديمة، إذ لم يشتغل أناس بالسحر مثلما اشتغل بنو إسرائيل، اليهود، على مدار تاريخهم منذ موسى عليه السلام رغم أن السحر والاشتغال به حرمه الله عليهم في توراتهم. ولكنهم احترفوا السحر مستعينين بالمزامير، مزامير داود النبي المنسوبة اليه والى ولده نبي الله سليمان عليه السلام، وحكاية "السحر الإسرائيلي" أو سحر اليهود بدأ في زمان موسى عليه السلام حينما كان الأشرار لا يعبدون الله عز وجل ويعبدون تماثيل من حجر أو خشب، وكانت الأبالسة، وهم الشياطين، يكلمون الناس وهم لا يرونهم ويتلبسون أجسادهم ويصرعونهم على الأرض ومن شدة آلام الصرع يستغيثون بالتماثيل ويطلبون من القائمين عليها عمل أي شيء يشفيهم من أمراضهم، ولما ازداد اعتقاد الناس فيهم ادعوا أنهم يعلمون الغيب ويحددون ويعرفون مواقع النجوم وقادرون على تغيير النحس الى السعد وطرد الأرواح الشريرة المتلبسة الأجساد.
كما ادعوا أن السحر له تأثير في حياة البشر ومن خلاله يفرقون بين الرجل وزوجته وأنهم ورثوه عن الأجداد الذين كانوا يوقدون النيران لعمل "الأعمال"، للضرر والنفع وقد سجل التاريخ أعمالهم وسجلتها أيضاً الكتب السماوية.
ففي التوراة، العهد القديم، يقول الله عز وجل لبني إسرائيل في شخص موسى عليه السلام: "متى دخلت الأرض التي يعطيك الرب إلهك، لا تتعلم أن تفعل مثل رجس أولئك الأمم، لا يوجد فيك من يجيز ابنه أو ابنته في النار ولا من يعرف عرافة ولا عانف ولا متفائل ولا ساحر، ولا من يرقى رقية ولا من يسأل جانا أو تابعه، ولا من يستشير الموتى لأن كل من يفعل ذلك مكروه عند الرب، ويسبب هذه الأرجاس - جمع رجس - الرب طاردهم من أمامك، تكون كاملاً لدى الرب إلهك، إن هؤلاء الأمم الذين تخلفهم، يسمعون للعانفين والعرافين وأما أنت فلم يسمح لك الرب إلهك هكذا".
09/12/2010، 2:17:00 م
تسخير الجن
ورغم وضوح النص التوراتي في تحريم السحر وإيقاد النار وحرق الابن أو البنت لعمل السحر وغير ذلك من سؤال الشياطين في جلسات تحضير أرواح الموتى لاستشارتهم في شؤون الدنيا، فإن علماء بني إسرائيل خالفوا هذا الحكم وتلك النصوص وازداد اشتغالهم بالسحر بعد السبي البابلي أي بعد موسى عليه السلام بألف وخمسمائة سنة عندما ضج علماء اليهود المسبيين لما رأوا من ضيق العيش بعد أن كانوا في سعة من المال احتالوا على أهل بابل وزعموا أنهم يعرفون أعمال السحر والتنجيم وخواص الأسماء والأشياء وتفريق الرجل وزوجته.
واقتنع الناس بحكاياتهم وروجوا لها بين الجهلاء ثم قووها بحجج منها أن نبي الله سليمان عليه السلام كان يسخر الجن في بناء التماثيل والمعابد والمدن وقالوا إنه سخرهم بكتاب السحر الذي تعلم منه عمل العزائم وصرف الجن ولم يقولوا إن الله الذي أمرهم أن يطيعوه ولم يكتفوا بذلك ولكنهم قالوا إنهم مثل سليمان في معرفة ما في هذا الكتاب رغم أن حكم الساحر أو الساحرة هو القتل حيث جاء نص في التوراة بقوله (لا تدع ساحرة تعيش).
ويسمي اليهود علم السحر بعلم الكف ومنه تفرعت الكابالا لأن السحر في العبرانية معناه "الكف" ويسمون العرافة التي تتنبأ بما سيكون في المستقبل بعلم تيسيم وهي معنى العرافة في اللغة العبرانية.
ولكن كيف استخدم العبرانيون اليهود والاسرائيليون المزامير في السحروهل أدرجوها في الكابالا؟
09/12/2010، 2:20:00 م
يدكر الدكتور أحمد حجازي ، الأستاذ في كلية أصول الدين، جامعة الأزهر،أنه في كتاب مزامير النبي داود في السحر والتنجيم المزمور رقم 128 مثلاً والذي يبدأ بـ (أحقاً بالحق الأخرس تتكلمون بالمستقيمات تفضون يا بني آدم الى نهايته) إذا قرأن الانسان 7 مرات وكتبه وحمله فإن الله يرفع ضررهم وتأمين شرهم وكذلك يفك السحر أو العمل أو العقد إضافة الى أنه إذا أراد الدخول على السلطان أو الحاكم الذي يخشاه فإنه يجب كتابة المزمور ومعه بعض الحروف، الطلاسم، ثم يقوم بتبخير المكتوب فيها المزمور والأحراف بحصا لبان ويحمله على رأسه وإذا كان لك قريب أو أخ غائب، كما يزعم اليهود، وأردت أن يعود سريعاً، فيجب كتابة المزمور على جلذ غزال بالزعفران على اسم الغائب فيتم المراد.
أما المزمور رقم 87 والذي يبدأ "يا رب إله خلاص بالنهار والليل صرخت أمامك. . الى آخره" إذا قرأه إنسان مدة 10 أيام وهو صائم بشكل متوال كل يوم 10 مرات على اسم "العدو" فإن الله يهلكه ويوقف شره وإذا كان إنسان في سجن وقرأن وهو صائم لمدة 3 أيام متوالية فإن الله يخلصه وإذا كتب في ورقة أو على رق – جلد – غزال ويقوم بتبخيرها بميعة وسندروس على اسم من تريد ويتم حفظها في أنبوبة قصب فارس، وتم تعليقه على نافذة شرقية فإن الخصم يحضر بسرعة وإذا قرأه الشخص وهو صائئئئم 179 مرة إذا تمت تلاوته 7 مرات على رأس بنت لم تتزوج لمدة 7 أيام بشرط أن يتم تمشيط شعرها تتزوج.
أما المزامير التي تشفي الأمراض مثل "الحمى المثلثة" والرعدة فيأتي المزمور 105 من مزامير النبي داود ويتم كتابته مع طلسمات معينة وتمحى بعد أن تكتب في وعاء به ماء وتشرب يبرأ الشخص المريض.
أما المزمور 124 الذي يبدأ بالمتوكلون على الرب مثل جبل صهيون فإذا كتب بدم حمام أبيض وتحمله وتقابل من أردت من الحكام فإنه يجلب القبول، وإذا كتب وعلق للمرأة الحامل فإنها تضع بسهولة وإذا علق على الذراع اليمنى لرجل يعاني من حصوات في الكلى فإنه يشفى (حسب زعم اليهود).
09/12/2010، 2:23:00 م
وهنا سؤالي لأخي الأستاد كريم هل من الممكن أن تكون هده المزامير الموجودة في المتحف المصري مرجعا من مراجع الكابالا ولدللك يسعى اليهود لسرقتها ؟علما أنها سرقت على ما أظن في سنة 2003 وتم استرجاعها من قبل السلطات المصرية .وشكرا
09/12/2010، 2:33:00 م
الكابلا المصدر الاساسي والاول لكتب السحر, بعد ان تشتت اليهود بسبب هجوم الفرس و سكنوا مع الاعراق المجاورة ونهلو منهم فنون وعلوم السحر والتصوف, وجمعواكل خبراتهم في هذا المجال بالكابالا التي لم تكن مدونة في كتاب, ثم تى الغنوصيون او (العارفين) و كتبوها في كتاب.
بالنسبة للتعليقات المحذوفة اعلاه, انا ضد حذف التعليقات و لكن اذا كان في هذا اضطرر فليٌكتب سبب الحذف
09/12/2010، 2:43:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم
انا اظن ان الكابالا هي المسؤولة عن جميع انواع السحر في الكرة الارضية
وان الماسونية تستخدمها للسيطرة على العالم
وهذا يلزم التعاون مع الشيطان(ابليس)لان الكابالا
سحر!
09/12/2010، 3:02:00 م
ردًا على هذا التيار الجارف من الانتقادات الموجهة ضدنا
يؤسفني أيها القراء أن يكون هناك بينكم أعوان للشيطان،لا يرغبون في الكتابه عن تلك المواضيع التي تكشف مخططاتهم التي لم يتعرف عليها الكثير. فثقافتهم هي تهديم واستلاب وفرض وتخريب وخوف وخنوع وتسليم وانهزام وتراجع وعجز وتردد وانغلاق وتقوقع وانكفاء وتأثيم.
بينما ثقافة الذات الحرة المتمسكة بحقها الإنساني الأصيل في الحياة، هي ثقافة الإرادة والتصميم والاقتحام والجرأة والتمرد والشك والتفكير والبحث والنقد والسؤال والتحديق والمجازفة والتحدي والرفض والاحتجاج والرغبة والشغف والاشتهاء والاطمئنان والحب والجمال والحرية والتمنّي والإبداع ....
لذلك سأكتب عنهم ماحييت ليعلم الجميع من هم؟؟
شكرا لأصدقاء الموقع والأخ الأستاذ كمال سحيم ولي عوده بأذن الله
09/12/2010، 4:39:00 م
السحر كفر ----- لذا احذره ---قكما قال الله الساحر لا يفلح حيث اتى ---- وان السحر لا يضر ولا ينفع الا بأذن الله والضرر الذى سيقع لك من السحر كان سيقع بغيره لانه قدر ----فلا قوة فى السحر اذن وانما هو فتنة لتفرق الكافر من المؤمن ----وكما كتب فى الكتاب المقدس -لا تدع الساحرة تعيش وذلك دليل متوافق لما اتى فى الاسلام ان السحر محرم منذ القدم
09/12/2010، 4:55:00 م
مرحبا، أنا لدى رجاء... أرجو أنه عندما يعرض الموقع أى موضوع عن أى دين حتى لو كان عبادة أصنام أن يحترم الجميع تلك الديانة.
لو سخر مؤمن من دين آخر فهذا يعطى الحق لصاحب الدين الآخر أن يسخر من دين الشخص الأول.
ألم تغضبوا جميعا مما نشرته المجلة السافلة فى الدانمارك عن الرسول؟ لماذا يسخر المؤمنون من الأديان الأخرى إذن؟ ضع نفسك مكان الشخص الآخر و تعامل مع الأديان الأخرى باحترام لكى تثبت أن دينك دين حرية، من يسب و يلعن يسئ لدينه هو شخصيا!
تحياتى للجميع
10/12/2010، 4:45:00 ص
الأخ جوزيف بطرس أهلا بكم في هذا الموقع وأنا معك فالسخريه من أي معتقد أو دين هو بحد ذاته عمل دنيء يحاسب مرتكبه لأنه لايعبر عن الحريه في الرأي الذي يختلف تماما عن هذا التعبير المقترن بأمراض النفس الفكريه لدى شخصية الساخر،وهي عامل يشجع على نبذ مظاهر التعاون الانساني والفكري لدى مختلف الطوائف والملل والمذاهب البشريه..وهو بحد ذاته انعكاس لرؤيه شيطانيه مبدأها أشعال الفتنه وصراع الحضارات والأديان..حيث أن الدين الاسلامي لاينادي ولايتبنى هذا الشذوذ والتطرف الفكري بل بالعكس يحترم كل المعتقدات والأديان...وفي النهايه أرجو أن يكون هناك تعاون بيننا في أمور كثيره من خلال مايطرحه الموقع وشكرا
أخوكم كريم شوابكه
10/12/2010، 6:44:00 م
غير معرف
يقول...موضوع رائع .... ومعلومات مفيدة
اللهم أكفنا شر السحر
12/12/2010، 5:55:00 م
أكيد و أرغب فى ذلك، أنا أتابع الموقع منذ أشهر و لكنى لم يكن لدى جساب جوجل.
أشكرك يا أستاذ كريم على ترحيبك بى و على إتفاقك معى
تحياتى
13/12/2010، 3:33:00 ص
غير معرف
يقول...السلام عليكم
ألف شكر للأساتذة كريم وكمال والشكر موصول للأخوه والأخوات الأعضاء والقراء على هذا الموقع عامه وعلى هذا الموضوع خاصة.
تعرفت على الكابلا مع إني توقعتها نوع من السحر ولم أعرف أنها ديانه إلا بعد قرآئتي للمقال.
:O
13/12/2010، 12:28:00 م
غير معرف
يقول...سؤآل للأستاذ كمال سحيم
كيف أعرف الشخص الذي يعتنق الكابلا؟
13/12/2010، 12:35:00 م
غير معرف
يقول...
سؤآل للأستاذ كمال سحيم
كيف أعرف الشخص الذي يعتنق الكابلا؟
أشكرك على السؤال وأتمنى أن نعرفك بدل الغير المعرف .
بالنسبة لسؤالك أرتأيت أن أقدم لك رابط مهم لموقع يتحدث بالتفصيل عن الكابالا وصفات معتنقيها وطرقهم وعن المشاهير والمنتجات التي يدعمونها ويروجونها وأتمنى أن يفيدك هدا الرابط وهو مدعوم بالصور كدالك.
شكرا مرة أخرى.
http://aden-love.com/vb/showthread.php?t=1150
14/12/2010، 1:05:00 م
غير معرف
يقول...الله يعطيك العافيه أستاذ كمال على الرد السريع
إسمي عزيز من السعودية ولكن للأسف لا يوجد لي معرف في الموقع =(
14/12/2010، 1:53:00 م
أستاد عزيز
لقد حصل لي الشرف للتعرف عليك وعلى أهل السعودية الأبرار الكرام.
أخي العزيز ما عليك سوى تتبع الخطوات في التسجيل بغوغل
وعند التعليق قم بالتعليق عن طريق حسابك الدي ستنشئه بغوغل وبالتالي يمكنك الأشتراك في الرسائل والنشرات الدورية للموقع كما سيساعدك هدا الحساب في أنشاء مدونة خاصة بك يكون لها أسمها ووزنها اءنشاء الله.
14/12/2010، 2:06:00 م
غير معرف
يقول...صح كلامكم نحن متأخرين في كل شي .. سبحان الله الكابالا موجودة من زمان ونحن دوبنا عرفناها .. جزاكم الله خير يا أخوان ولا تحرمونا هالمواضيع .. وعن سؤال الاخوة .. لماذا يعتنق المشاهير هالديانة ؟ حسب علمي لان شهرتهم بسبب الديانة وكما نعلم أن الماسونية تتحكم بالعالم في من هذا المنطلق اعتنقوها .. مجرد رأي
15/12/2010، 12:32:00 ص
ريما
يقول...الموقع رائع جدا بكل المعلومات اللى فيه من حقنا نعرف الاخر وكيفية تفكيره بدون التدخل في تفسير وسب الاديان مهما كانت متناقضه مع مانؤمن به ولمن تطرح مواضيع من جهة القائمين على الموقع لااظن انهاتطرح للدعوه لمذهب او ديانه هذي معلومات عامه
15/12/2010، 10:05:00 م
غير معرف
يقول...موضوع شيق جدا ولم اسمع به من قبل الموضوع اكثر من ممتع
(موسكو)
17/12/2010، 10:30:00 ص
نور
يقول...استغفر الله الحي القيوم واتوب اليه
أتمنى انكوا ما تصدقوا هاذا الكلام
ولا تفكروا فيه أصلا
17/12/2010، 5:50:00 م
اود ان اوضح ان حزقيال هو نبي من الانبياء ويستحيل ان يصدر منه هذا الكلام وكان من الافضل ان يقال قد دس عليه من اليهود انفسهم
26/12/2010، 1:02:00 م
الأخ k4u
صدقت فيما أوردته..فأنبياء بني إسرائيل هم أسمى بكثير مما تصفه توراتهم التي بين أيدينا..وبالنسبة لحزقيال فنحن لانعرف عنه إلا ما ذكرته كتبهم المحرفة.. هدانا الله وإياكم إلى الحقيقة المثلى.. مع تحياتي.
26/12/2010، 8:12:00 م
الحرب الأزليه بين المؤمنين العابدين لله وحده-وهي الفرقه الناجيه-, وبين من أغواهم الشيطان بالجبت والطاغوت فأشركوا بالله وربما كفروا به,, وكلاهما في النار بحكم الله عز وجل,
فلا تستقيم عقيدة ساحر ولا متعاملٍ مع ساحر,, وذلك بناءً على ماتوصل أليه بحثكم العميق والذي أثمر لنا هذا المقال المختصر والمزند بسلسلة إستلحاقات لاتقل أهميه, هي رؤية موفقه للتذكير بالعدو الأزلي للجنس البشري لمن نسيه في خضم الفوضى الحادثه,, إبليس وأعوانه من الإنس والجان.
26/02/2011، 1:15:00 ص
نسيت أن أقول أن جهودكم محل تقدير وأنني أرى لما تطرحونه عظيم القيمه,, وأرجوا الله لكم التوفيق والسداد,, رغم تحفظي على بعض ماتطرحونه من مواضيع.
26/02/2011، 1:21:00 ص
غير معرف
يقول...اعتقد ان هناك اخطاء ولغط كبير في هذا الموضوع فمثلا ما دخل المزامير بالكابالا وردا علي الاخ الذي يعتقد ان الكلام في هذا الموضوع كفر اوحرام فاحب ان اقول له ان هناك في العديد من الدول ومنها مصر كليات تدرس التاريخ اليهودي والتراث اليهودي و المذاهب اليهوديه لآن الطريقة المثلي التي تهزم بها عدوك هي ان تعرف ما يعرفه وتتعلم ما يتعلمه لتفهم طريقة تفكيره
والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
20/12/2011، 6:10:00 م
احمد
يقول...اشكركم عل الموضوع صار عندي اشتياق حتى اعرف المزيد عن الكابالا
01/01/2012، 4:36:00 م
غير معرف
يقول...أحييك على صمودك وشجاعتك في هذا الموضوع
24/05/2012، 8:00:00 م
غير معرف
يقول...thnk you soooooooooooooooooooooooo much and i hope that if you can explain the relationship between the CABALLA and the MASONIC ORGANISATION
21/08/2012، 7:28:00 ص
منذ فترة طويلة وانا اتصل بالشبكة العنكبوتية وعندما ابدأ بالتصفح يصيبني الملل والحيرة اذ لايوجد شيء يستحق المتابعة والاهتمام ... وعندما رأيت هذا الموقع شد انتباهي كثيرا ووجدت ضالتي فيه .... علما انني مارست التصوف الاسلامي عمليا ولي تجارب ومشاهدات وكذلك لي دراية علمية عن التصوف نظريا ..ولي متابعات عن علم الحروف المرتبط بالكواكب والاكوان وكذلك علم الجفر وكذلك علم الرمل ..... عندما قرأت موضوع الكابالا اثارت في تساؤلات ... هناك مشتركات بين الدين الاسلامي وبين هذه المواضيع هل هذه المشتركات طبيعبية باعتبارهما دين سماوي ومصدرهما واحد ام انها تسربت من الديانة اليهودي الى الدين الاسلامي كما يسمى بالاسرائيليات ام ان الطبيعة البشرية الانسانية لديها مشتركات على مر العصور والازمان فتلتقي في نقاط مشتركة وتفترق في نقاط ام ان الاجيال تتطفل على بعضها البعض وتكتسب خبرات الاجيال السابقة وتنسبها لنفسها ..... دع عنكم بعض التعليقات غير الواعية فالحكمة الصوفية تقول : ان الذي يسير في طريق الشرق لا يدري بما يحدث في طريق الغرب ... من هذا المنشرور نستنتج ان لليهود جذور عميقة في ارض فلسطين وفي الختام اعتذر ان كانت عباراتي قاصرة عن توضيح ما بداخلي ... مع فائق الشكر
27/10/2012، 10:29:00 ص
غير معرف
يقول...شكرأ
22/01/2013، 6:35:00 ص
غير معرف
يقول...لو اجتمعت الجن و الإنس على قلب رجل واحد لينفعوك ما نفعوك إلا بأمر من الله و لو اجتمعت الجن و الإنس على قلب رجل واحد ليضروك ما أضروك إلا بأمر من الله - و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين - بظهور المسيح الدجال ينزل المسيح ابن مريم و يكسر الصليب و يقتل الخنزير و يفنى اليهود - هم يعملون وفق إرادة الله سبحانه و تعالى. السلام عليكم
27/09/2013، 1:12:00 ص
غير معرف
يقول...أظن أن سحر الكابالا كان سببا مباشرا في ظهور الحملات الصليبية لأجل احتلال القدس والسيطرة على تعاليمه حيث أن جماعة فرسان المعبد والتي انبثقت منها الماسونية كانت تملك كتب سحر الكابالا باعتراف منهم انفسهم اضافة الى المقتنيات التي وجدت معهم منها رؤوس مقطوعة كانت تستخدم لكي يتكلم ابليس نفسه عبرها!!!!!!
أما عن هدف الماسونية والصهيونية فيتمثل في هدم بيت المقدس لبناء هيكل سليمان المذكور في كتب الكابالاوالتي يعتقد البعض أنها تعود الى عهده.
20/12/2013، 8:09:00 م
غير معرف
يقول...كلمة الحق تقتل..
للاسف الانسان يلتهي بالسياسة والحالات الاجتماعية وينسى عدو الله ... نحن في حالة حرب بين عبدلله و عبد الشيطان, والملهيات جميعا من عمل الشيطان .
اليوم ولاول مرة اقرا عن الكابالا .. بدأت عن بحثي عن عبدة الشياطين الى الماسونية الى الكابالا, اؤمن بالله فبالتالي اؤمن بكتاب الله و اؤمن بوجود ابليس و اؤمن بهذا الحرب .. ولدي عقلي الخاص لاحكم على ما اقرا وما ارى.
هنالك من يقرا عن الكابالا فيزيد ايمانه بالله .. وهنالك من يقرأ فيصبح منهم ... الحذر الحذر يا اخواني واخواتي
22/12/2013، 12:27:00 م
ابحاث رائعة ومتعمقه ونحن اولى الناس بمتابعتها لمحاولة فهم الجانب الآخر وفهم عقائده وطرق تفكيره...
يكفينا جهلا ... لا داعي لمتابعة هذه الأبحاث وغيرها اذا لم ترغبوا بذلك واتركوها ليستمتع بها ويتابعها المهتمين بها ...
شكرًا جزيلا للقائمين على هذا الموقع
وليد
03/05/2014، 7:47:00 م
غير معرف
يقول...ليلى موضوعكم رووووووووووووووووووووووعة تسلموا افدتوني
08/05/2014، 4:58:00 م
Rawan
يقول...الموضوع رااااثع وتعريفك للكابلا" جدا دقيق
ومع انها شيء سلبي نوعا ما لكن اظن انها قمة العبقرية والذكاء
15/05/2014، 2:05:00 ص
غير معرف
يقول...مرحبا كيفكم يا اصدقاء اريد ان اسئلكم شيء
25/09/2014، 5:06:00 ص
غير معرف
يقول...كيف استطيع التواصل مع القرين الخاص بي؟
25/09/2014، 5:07:00 ص
غير معرف
يقول...انا معجب جدا جدا بـ مواضيعكم الرائـعه .. بسس عاوزيـن مواقــع فيهــا نـاس تعتنـق الكآبآلآ تحكـى يآريت تبحثواعآوزيـن فيديوهآت
19/10/2014، 12:52:00 م
غير معرف
يقول...دكتور...بدي اسألك من وين بقدر اجيب كتاب كابالا او انزله
03/12/2014، 12:27:00 ص
السلام عليكم هل هناك رابط لتحميل كتاب القباة وشيفرة التوراة والعهد القديم ؟ ساعدوني من فضلكم
01/03/2015، 7:41:00 م
غير معرف
يقول...جميع كتب الحكمة التي ترجع للحضارة الفرعونية والإغريقية كانت موجودة في دار الحكمة في القاهرة فترة حكم الحاكم بامر الله الفاطمي وهناك من يقول ان الحاكم الفاطمي كان اول الماسونيون ودار الحكمة هي أول محفل ماسوني كانت شعاراتهم النجمة الخماسية والهرم الهرمسي والخاتم السليماني وجميع هذه الشعارات كانت متواجدة قبل قدوم الأيوبيين وحرق مكتبة دار الحكمة وإذا نظرنا بتمعن في فلسفة الكابالا فهي ليست بعيدة عن معتقدات الدروز والإسماعليين وإخوان الصفا وهؤلاء كانوا جميعهم باطنيون يريدون إنشاء معتقد جديد يخالف كل ما نادت به الأديان السماوية من إسلامية ومسيحية ويهودية
27/07/2015، 9:54:00 م
أشكرك أستاذي العزيز على هذه المعلومات القيمة...من يشاهد اليوتيوب
يلاحظ ان أنه يزخر بمعتقدات الكابالا مثل الإسقاط النجمي و التقمص و فتح العين....جزاك الله خيرا لقد سكنت قلبي مما كان يعتريه بسبب هذه الأكاذيب بإسم الحقيقة
10/02/2016، 11:10:00 م
شكرًا على هالمعلومة القيمة😄
15/03/2016، 5:34:00 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. من حق أي انسان ان يتعرف على كل شيء يخص المعتقدات الفكرية او الادبية او الدينية القديمة والحديثة. فهو علم واسع ومفيد فليس فقط تعلم الشيء يفيد في اجتنابه بل على الانسان ان يتعلم ويتعرف اكثر تقدم به العمر
28/06/2018، 12:15:00 ص
أحسنت النشر يبارك بيك موظوع شيق
05/08/2018، 5:16:00 م
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
معكم كابالي سابق .
19/01/2022، 12:10:00 م
شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .