تحليل : د. سليمان المدني |
( رحم الله امرئ عرف حده فوقف عنده )
بمعنى أن من قال لاأعلم فقد أفتى.. وكان خير للكثير من المشاركين الاعتراف بعدم المعرفة من الخوض في متاهات قد تؤدي بصاحبة المشكلة إلى الضياع والشك بجميع من حولها من ناصحين وعالمين حقيقيين. خاصة وأن البعض راح يوجهها إلى عناوين المعالجين بالقرآن وأسماءهم، متناسين أن المشكلة ليست في قراءة القرآن ولا الأدعية المأثورة كما يزعمون أو يعتقدون عن حسن نية..
بمعنى أن من قال لاأعلم فقد أفتى.. وكان خير للكثير من المشاركين الاعتراف بعدم المعرفة من الخوض في متاهات قد تؤدي بصاحبة المشكلة إلى الضياع والشك بجميع من حولها من ناصحين وعالمين حقيقيين. خاصة وأن البعض راح يوجهها إلى عناوين المعالجين بالقرآن وأسماءهم، متناسين أن المشكلة ليست في قراءة القرآن ولا الأدعية المأثورة كما يزعمون أو يعتقدون عن حسن نية..
وقد لاحظنا من خلال الطرح جهلاً كبيراً بالأمور الروحية، ومعرفة كبيرة بالأساطير الشعبية التي تتنافى مع الأصول المعرفية الروحية الحقة، ولذلك يجب علينا إبعاد التراث الشعبي جانباً وتصحيح الأخطاء الناتجة عنه والتي تؤدي بدورها إلى تشخيص خاطئ لايمكن معه الوصول إلى العلاج الناجع. ومن المفاهيم الخاطئة التي تم تداولها على لسان صاحبة المشكلة والقراء نذكر التالي:
شيطان يهودي؟!
لعل من سخرية القدر أن نسمع مصطلحات لاتمت لعالم الواقع ولا أي من العوالم غير المرئية بصلة. ومع ذلك يرددها أدعياء العلاج الروحي كهذا القسيس الذي أخبر والدة الفتاة بأن هذا الشرير هو شيطان يهودي ولذلك فلابد من إشراك بعض الطقوس اليهودية بالعلاج..!
والحقيقة أن الشيطان عموماً لادين له، فهو من الجن الغير مؤمن بأي دين سماوي، والشيطان المقصود هنا هو أحد أتباع وعبدة الشيطان الأكبر (إبليس)، والمعلومة الشائعة بين الناس والتي تقول أن اليهود أكثر قدرة ومعرفة بالسحر الأسود لاتعني أن هناك شياطين يهود يمدون أتباعهم بالمعرفة، بل على العكس، فهي تعني أن من بين اليهود شياطين بشرية حقيقية يتذللون للشياطين الأبالسة ويقدمون لهم الطاعة العمياء من أجل بعض الخدمات الدنيوية.
أما الجن عموماً فمنهم المؤمن ومنهم الكافر.. ومؤمنهم قد يكون يهودي، أو مسلم، أو مسيحي.. ولكنه ليس شيطاناً أبداً، فإذا تحول إلى شيطان فقد انسلخ عن الإيمان بأي دين، بمعنى أنه لايمكن عقد صلح مع الشيطان كما أوهم القسيس والدة الفتاة. إلا إذا كان الصلح يتم بالإقرار للشيطان بأنه المعبود وبواجب السجود له. لأن مهمة الشياطين هي تضليل الإنس وخداعهم بشتى الطرق المؤدية بهم إلى التهلكة. وعموماً فإن ماطرحه القسيس على والدة الفتاة ماهو إلا طقس من طقوس عبدة الشيطان. بمعنى أن هذا القسيس الذي يجعل الحل الوحيد هو بالتذلل للشيطان والخضوع له ماهو إلا شيطان خبيث من شياطين الأنس الخاضعين طواعية لشياطين الجن بغية بعض المتاع الدنيوية.
أما الجن المؤمن عموماً مهما كانت الديانة التي ينتمي إليها فهو لا يتعرض للإنس، وإذا ما حصل ذلك فهناك من يردعه من بني قومه من الجن، تماماً كما يفعل رجل الدين البشري بردع المؤمن الذي يضل لفترة عن الصراط المستقيم..
الرقية الشرعية
الرقية الشرعية حق، وقد مارسها الرسول صلى الله عليه وسلم، والصحابة والتابعين من بعده.. ثم أتى من شوه حقيقتها، ووضع لها أطراً ما أنزل الله بها من سلطان.. وخاصة عندما قاموا باجتزاء آيات محددة من القرآن الكريم، وتكرار قراءتها بأعداد ثابتة، أو ربطها بآيات أخرى ليست معها بالتنسيق القرآني بشكل يخالف الشرع الحنيف... وقد لاحظنا على صفحات الموقع بعض الناصحين لصاحبة المشكلة يقررون لها قراءة أعداداً معينة من سورة البقرة أو آية الكرسي أوغيرها، وهناك من أوصاها باستعمال آلة التسجيل لتسمع من خلالها آيات الذكر الحكيم بشكل متواصل.. إلى آخر ماهنالك من النصائح ذات الموروث الشعبي ذو النشأة التصوفية المحضة.
هذه الفاتحة فأين عمر ؟
كان سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه إذا عاد مريضاً, أو أتاه مريضاً يقرأ له ســورة الفاتحة, فيحـصل له البرء والشـفاء بإذن الله تعالى, ولما مات عمــر كانـوا يقولون إذا زاروا مريضاً:
- " هذه الفاتحة . . فأين عمر؟ "
لقد كانوا كلهم يقرؤون سورة الفاتحة، ولكن أين شخصية عمر وطهارة روحه ونقاء سريرته، بمعنى أن السر ليس بقراءة الفاتحة، وليس بسحر الكلمات التي تحتويها، بل السر يكمن بقوة إيمان قارئها بجدواها وبقدرتها على التأثير.
بمعنى أن الجن لا يتأثر بقراءتك للقرآن الكريم لتخيفه به، بل أنه يخافك ويرهبك عندما يشعر بأنك تؤمن بمعاني هذه الآيات قولاً وعملاً، فكيف تريده أن يتهيب من سماع القرآن الكريم على شريط مسجل..!!
إن قوة إيمانك بما تقرأ أو تفعل يقوي هالتك الروحية ويزيدها إشراقاً، والشيطان يهرب من إشعاعك الروحي المبهر الذي يتزايد طرداً مع قراءتك للآيات القرآنية وانفعالك بها، وكذلك لأن لكلمات القرآن الكريم ملائكة تحضر عندما تتلوها حق تلاوتها، وبمجرد حضورهم تنفر الشياطين.
أما إذا كنت تقرأها كما تؤدي واجباً مدرسياً فتأكد أنه سيقرأها معك وربما يساعدك في القراءة إذا أخطأت، وفي النهاية سيسخر منك ويستهزئ بك، وربما يجعلك أضحوكة أمام مرافقيه من الجن.
من أطاع الله أطاعه كل شيء
ثمة حادثة أخرى تؤكد صحة ما نقول، فقد روي أن الإمام أحمد بن حنبل كان جالساً في مسجده ذات يوم إذ جاءه صاحب له من قبل الخليفة المتوكل، فقال له:
- " إن في بيت أمير المؤمنين جارية بها صرع، وقد أرسلني إليك لتدعو الله لها بالعافية " .
فأعطاه الأمام أحمد نعلين من الخشب (أي قبقابين) وقال له:
- " إذهـب إلى دار أميـر المؤمنين واجلس عند رأس الجارية وقل للجني: قال لك أحمد: أيما أحب إليك..؟ تخـرج من هذه الجارية أو تصفع بهذا النعل سبعين..؟ "
فذهب الرجل ومعه النعل إلى الجارية وجلس عند رأسها، وقال كما قال له الإمام أحمد، فقال المـارد على لسان الجارية:
- " السمع والطاعة لأحمد، لو أمرنا أن نخرج من العراق لخرجنا منه، إنه أطاع الله ومن أطاع الله أطاعه كل شيء " .
ثم خرج من الجارية فهدأت، ورزقت أولاداً فيما بعد.
فلما مات الإمام أحمد عاد لها المارد، فاستدعى لها الأمير صاحباً من أصحاب الإمام أحمد فحضر ومعه ذلك النعل، وقال للمارد:
- " اخرج و إلا ضربتك بهذه النعل" ، فقال المارد:
- " لا أطيعك ولا أخرج، أما أحمد بن حنبل فقد أطاع الله فأمرنا بطاعته" .
نستنتج من المثالين السابقين أن قراءة القرآن تتطلب الخشوع والتأثر بمعاني كلمات الله ومعايشتها أثناء القراءة حتى يكون لها التأثير المطلوب..
ونصيحتي للأخت صاحبة المشكلة أن لاتنصاعي لأي قارئ يرتل كلمات الله فوق رأسك.. ولا ترهقي ذاتك بالقراءة التقليدية للقرآن، أو بذكر آيات محددة كورد ينصحك به بعض أدعياء المعرفة. أو بعض الأدعية المعلبة والجاهزة عن الشيخ فلان أو غيره.. بل قوي إيمانك من ذاتك.. من أعماق جوارحك أنت.. واقرأي ماتري أن لسانك يلهج به من دون تحضير مسبق.. فالقرآن الكريم ليس صيدلية للوصفات السحرية..الآية كذا للحالة كذا.. وثقي بالله أول وأخيراً.. وبقوة إرادتك من بعد ذلك.. وبطبيعة الحال لا يمكن تقوية الإرادة إلا بالثقة بالله والإيمان به كمخلص وحيد من هذه الأزمات..
أختي الكريمة.. إن ما يظهر لك وينغص عليك حياتك هو شيطان حقيقي لايستهان بقدرته على الإيذاء والخداع والتضليل.. وقد يكون تسليطه عليك من قبل المنافسين لوالدك لسبب ما، كأن يكون انتقاماً منه لأعمال قام بها ضدهم، ولكونهم عجزوا عن إيذائه شخصياً، توجهوا إليك بسحرهم مع علمهم بأن والدك لايملك من العلم ما يجعله يرد عليهم بمثله، أو لايستطيع تحريرك منهم. هذا مجرد ظن واحتمال أرشحه.
أما الطلاسم اليهودية التي رأيتها على السيف في حلم الدار البيضاء، فهو كشف لك وتبيان بأن السحر المسلط عليك هو من فعل ساحر من يهود المغرب، وليس شيطان يهودي كما خيل للبعض. والمعروف أن يهود المغرب أكثر ممارسة للسحر الأسود من أندادهم، خاصة وأن الشر يغلي في دماء الأكثرية منهم.
أما بالنسبة للشرير الموكل بالتسلط عليك فهو قادرعلى التصور بشكل والدك أو غيره، وقد اتبع طريقة الصعق عندما تجسد بصورة والدك أثناء وجودك بالحافلة ثم انقلب فجأة لتجسده الشيطاني، فلم يستطع تفكيرك استيعاب هذا التنقل نتيجة لسرعة المفاجأة بالتشكل فأدى ذلك إلى حالة انبهار عقلي أدى إلى انهيار جسدي وإغماءة كما ذكرت في روايتك.
وأما كون والدة صاحبة المشكلة قد قصدت قسيس لاستشارته وطلب العون منه بعدما استشارت رجال دين مسلمين فلا يعني أنها غير مسلمة، فنحن بصورة عادية نلجأ للأطباء المتمكنين في التخصص سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين أو حتى يهود. وقد عالجت بدوري كثيراً من حالات الاستحواذ لمصابين من الإخوة المسيحيين، وهذا لم يجعلهم مسلمين ولم يجعلني مسيحياً.. علماً بأن الشيطان عدو لكل البشر وبكافة انتماءاتهم الدينية.. فلما لا تتكاتف كل الأديان وتتعاون معاً للتصدي له..؟
أضف إلى احتمال أن تكون العائلة مسلمة ولكنها تقيم في حي مسيحي، وتتأثر بأجواء ذلك الحي وأفكار سكانه.. فأين المشكلة.. إضافة إلى أن طيبة القلب عند العامة تجعلهم لايميزون الطريق الأصوب في حياتهم العامة، فكيف أمام الأزمات..؟ بمعنى أنها لا تعتقد أن لجوءها إلى معالج مسيحي يخرجها من ملة الإسلام..(إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ مانوى)، صدق رسول الله.
وبطبيعة الحال فإن ما تواجهيه هو شيطان حقيقي، وليس عبث عقلي كما يعتقد البعض، ولكن رغم كونه كذلك فإن كل قدرته وجبروته تنحصر فقط بالتأثير على العقل.. بحيث يجعلك ترين أشياء لاوجود لها.. وتعانين آلام لاحقيقة لها إلا في عقلك.. ولكي تتفهمي هذه الفكرة أنصحك بالعودة إلى المقالات ( سيدة الأفاعي ) و ( شيلتون الشيطانة المزعومة ) على صفحات هذا الموقع.. لكي تستوعبي فكرة العلاج. لأن كل ما يلزمك لمقاومة هذا الشيطان هو فقط قوة الإيمان والعزيمة والإصرار.. فقوة الإيمان تبني حولك جداراً نورانياً مشعاً يبهر الشياطين ويبعدهم بإذن الله..
كما يلزمك أن تبرمجي عقلك على عدم الخوف من هذا الوهم.. لأنه لايزيد عن ذلك رغم كونه حقيقة واقعة، ولكنه حقيقة من الوهم العقلي الذي يجسدها لك هذا الشرير.. وأنت تحتاجين إلى شحن فكري مضاد..وذلك بأن تعالجي نفسك بالإيحاء الذاتي قبل النوم.. وأما الجمل الإيحائية المطلوب تردادها فلا أحداً يستطيع صياغتها لك إلا أنت.. لأنك أدرى بأعماقك الدفينة منا جميعاً وأعلم بما يجول بمخيلتك.. وأدرى بنقاط الضعف السلبية في أعماقك، تلك النقاط التي يجب تقليم تأثيراتها بأفكار مضادة تكون أكثر تفاؤلاً وإشراقاً وصلابة وقدرة على التحدي.
نبذة عن د.سليمان المدني
يحمل د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.
تحليلات أخرى لـ د.سليمان المدني
- ضحية الزواج المتعثر
- أبي وآخر
- إقتران روحي
38 تعليقات:
غير معرف
يقول...بعد قراءة الكثير من الكلام اعلاه
تناسى الدكتور سليمان امرين هامين:
اولا: ان صاحبة القصة كاذبة وهو الارجح مما ينسف كل كلام د. سليمان
ثانيا: الذهاب الى متخصص يساعدهاان صدقت والا لما استعانوا باحمد بن حنبل واكتفوا بقول "قوي ايمانك"
ثالثا: اعجب من العجب بالراي ومحاولة تسفيه كل راي آخر وكان المعرفة وكالة حصرية للبعض
08/08/2010، 4:07:00 م
كلام كبير
فقوة الإيمان تبني حولك جدارا نورانيا مشعا -------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------الشيطــــــــان لادين له
///////////علما بأن الشيطان عدو لكل البشر وبكافة انتماءاتهم الدينيه..فلما لاتتكاتف كل الأديان وتتعاون معا للتصدي له!!!!!
08/08/2010، 4:38:00 م
وجهة نظر
ليست مغالطه لك أستاذنا الفاضل ولكن ردعا لمن يجد هذا الخطأ الغير مقصود ويهاجمك من خلاله؟قد تكون هناك أخطاء شائعه يتعرض لها الكثيرين بوصفهم فكره معينه وتكون هذه الكلمه تعبر عن معنى شاذ لجسد الفكره نفسها وبدلا من التأكيد تصبح موضع انتقاد.وكثيرا مانسمع أو نقرأ هذه العبارات في الصحف اويرددها مثقفون على مستوى عالي.........
قولك / لعل من "سخرية القدر" أن نسمع عن مصطلحات.............الخ
من الأخطاء الشائعه أن نقول سخرية القدر/ فالقدر لايسخر فالله هو مقدر الأقدار...المتحكم به
تماما كما نقول ومن الأخطاء الشائعه
" القول عن الذي مات: "ربنا افتكره سبب النهي: لأن فيه نسبة صفة النسيان إلى ذات الله عز وجل، تعالى الله عن ذلك.. والله سبحانه وتعالى لا ينسى أحداً من خلقه ولا يتذكره إلا عند مجيء أجله فقط!! تعالى عن ذلك سبحانه
قول البعض: الله يظلمك كما ظلمتنني
سبب النهي: لأن فيها اتهاما لله بالظلم، تعالى الله عن ذلك
08/08/2010، 5:33:00 م
قال الله تعالى:
وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا ۖ إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ ۖ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَىٰ ﴿٦٩﴾
08/08/2010، 6:09:00 م
سبحان الله لا أدري كيف يقوي الشخص إيمانه في هذه الحاله ويحارب الشيطان من غير قراءة القرآن ...
صراحة التعقيب على التعليق يحتاج ويحتاج ففيه من المغالطات ما فيه ولاغرو في ذلك فالنفسانيون أو بعضهم لا يرون الرقاة بالرقية الشرعية شيئا..!!
08/08/2010، 6:32:00 م
تحليلك منطقي يا دكتور باستثناء نقطتين الاولى انك كعادتك تسخف افكار الاخرين وتطرح نظرياتك على انها حقائق لا تقبل الجدل تماما كما فعلت بنظريتك العجيبة حول الشبح الكربوني وهنا عندي سؤال لك وهو سؤال الجاهل (انا) للعالم (انت) هل انت متأكد من كون سماع القرءان ليس له تأثير بالانسان سواء كان هذا السماع من التسجيل او من شخص اخر حتى لو لم يكن القارئ على تلك الدرجة العالية من الروحانية
النقطة الثانية يعني كنت اتمنى ان تشير في تحليلك الى كثرة التناقضات في القصة اللهم الا اذا كنت تواصلت مع صاحبة المشكلة واوضحت لك الامور فهذا امر اخر
08/08/2010، 7:06:00 م
السلام عليكم :
في الحقيقة لدي بعض التعقيبات على مقال المحلل :
1_ قوله ( وأن البعض راح يوجهها إلى عناوين المعالجين بالقرآن وأسماءهم، ) قلت :
والمشكلة في ذلك إذا كان هؤلاء رقاة شرعيين فإن من المعلوم بأن الأرواح الشريرة لا تطرد بالتحاليل النفسية وإنما بالآيات القرآنية وسماع الأذان وإقامة أوامر الله جلا وعلا ...
2_ قوله : ( أما الجن المؤمن عموماً مهما كانت الديانة التي ينتمي إليها فهو لا يتعرض للإنس، ... الخ ) فهذا الكلام يحتاج إلى دليل والذي ثبت عندنا أن المسلم وغيره من أصحاب الديانات قد يتعرض للإنس وذلك لأسبا عدة كأن يقوم الإنسي بإيذاء الجني من غير قصد أو غيره من أنواع الإيذاءات فالجن بكل أنواعه فيه جهل وظلم كما ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية وكثير من الجن الذي يؤذي الإنس بسبب إيذاء الأخير له من غير قصد قد يخرج بسهولة بعد إقامة الحجة عليه وهذا مجرب ....
3_ قوله : ( فالقرآن الكريم ليس صيدلية للوصفات السحرية ... الخ ) لا أدري لماذا هذا الأسلوب الغير موزون فالقرآن ثبت بالسنة وبالتجربة بأنه خير دواء لشر داء سواء عضوي أو روحي فقد ذكر ابن القيم _ رحمه الله _ بأنه أصيب بجرح بيده فعالجها بسورة الفاتحة (( راجع الطب النبوي ))...
وأما بالنسبة للروحي فهو معلوم...
4_ قوله : ( .... السحر المسلط عليك هو من فعل ساحر من يهود المغرب .....الخ ) لا أدري ماذا هذا التحليل فهذا مجرد حلم !!! فإن بعض الجن يجعل المصاب يرى ما يخوفه منه كأن ينزل به الأرض أو يريه أنه يلاحقه وبيده أشياء يضرب بها الملبوس المصاب من قبله وغيها كثير يستطيع الجن المتسلط من خلالها أن يرعب بها المريض ....
5_ قوله : ( فلما لا تتكاتف كل الأديان وتتعاون معاً للتصدي له....) سبحان الله كيف تتكاتف الأديان وعندنا كتاب ربنا خير سلاح ، نحن لا نحتاج إلى أي دين آخر لكي نبحث من خلاله عن العلاج فكتاب ربنا يكفينا والحمدلله ....
6_ قوله : ( سخرية القدر ) فلا أدري كيف ينسب السخرية للقدر وقد قال الإمام أحمد (( القدر قدرة الله ))::
وأخيرا فإن مقال الدكتور فيه بعض المغالطات ذكرنا بعضها للتنبه....
نصيحة : لابد لكل صاحب علم أن يحترم الآخرين فالذي يدرس الطب النفسي يجب عليه إحترام الغير ممن ينافسوه في مهنته كالرقاة الشرعيين...
صحيح أن هناك رقاة لديهم بعض الأخطاء والإستعجال في الحكم لكن هذا لاينفي أن بهم فائدة في صد الشياطين عن الناس فهذا من عمل الأنبياء والمرسلين كما أخبر بذلك شيخ الإسلام ابن تيمية _ رحمه الله _
والخلاصة في هذا كله هو أن هناك أناس يعانون من مرض نفسي وأن هناك أناس يعانون من مس شيطاني فالأول له أساتذته والآخر له أيضا أساتذته ...
ملاحظة : الشيطان يطلق على كل من تمرد من الإنس والجن
قال تعالى ( وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الجن والإنس يوحي بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا )) الأنعام
08/08/2010، 7:38:00 م
غير معرف
يقول...د. سليمان وكريم شوابكة
حلة ولقت غطاها
واحد بيغني والتاني بيرد عليه
08/08/2010، 8:38:00 م
السلام عليكم :
الأخ كمال غزال والكلام موجه للجميع يجب أن تكون ردودنا بناءة مفيدة للجميع فنحن جميعا نسعى لإيجاد الحلول فالنفسانيون إن صح التعبير يجدون الحلول على طريقتهم والرقاة الشرعيين يجدون الحل على طريقتهم ولكل طريقته المهم أن تكون الطرق كلها مفيدة وينتفع بها المصاب ونحن نتتبع أي الطريقتين حسب الحالة المتأذية فإن كانت تعاني من تعب نفسي استشرنا أهل الطب النفسي وإن كانت تعاني من صرع شيطاني كأن يكون متلبس بها أو مطارد لها أو غير ذلك من أنواع المس فإن الرقاة الشرعيين هم رجاله، فيجب عليناإذاًأن لانهمل الجانبين ولا نهمل الجانب الطبي أيضا فإن كثيرا ممن يعانون من الأمراض قد تكون أمراض عضوية وليست روحية وهذا نعرفه من خلال طرح الأسئلة على المصاب هل ذهبت إلى الطبيب وماذا قال لك؟؟
08/08/2010، 10:43:00 م
الأخ نارنيا .. أنا أتفق معك بأن لا نتبع خطاً واحداً في علاج مثل تلك المشاكل سواء أكانت من الطب النفسي أو من الرقية الشرعية، ولكن في نفس الوقت هذا لا يعني أن لا نحذر من أولئك الدجالين الذين يسمون ظلماً بالشيوخ والذين يبيعون الوهم والسراب ويتاجرون بإحساس الضحية ويغرقونها بمشاكل أسوأ مما كانت عليه وقد تصل إلى نقطة اللاعودة وعندئذ يصعب أو لا ينفع معها العلاج .
أؤمن بإن لقوة العقل تأثير (الإرادة مطلوبة) ، الأمل مفتاح العلاج ويبدأ بالإيمان بوجود قوة قادرة على شفائنا هي الله .
08/08/2010، 11:10:00 م
بسم الله الرحمن الرحيم
شرير يلاحق حياتي/
((وننزل من القرآن ما هو شفاء))
أن كتابة بعض الآيات القرآنية الثابتة مثل الفاتحة والمعوذتين وآية الكرسي وغيرها للرقية وشربها في ماء أمر جائز شرعاً، ويغني الأخت من الذهاب إلى الشيوخ والقساوسه،وان سماع القران وخاصه سورة البقره لمدة ثلاث أيام كفيله بطرد الشيطان من البيت وهنا أخالف أيضا أستاذنا الدكتور سليمان المدني الذي له وجهة نظر بهذا الموضوع،ومن خلال قراتتي للردود والتعليقات التي كتبها الاخوه فاعلموا تماما أننا في هذا الموقع نحترم جميع الآراء دون تمييز احد عن الآخر؟وكما قلت سابقا فأننا مع الفكره الأقوى والرأي الصائب؟ولكن اعتقد أن الدكتور سليمان كان يتكلم عن ظاهره وليس آراء وأنا اتفق معه بخصوص الرقيه الشرعيه والتي هي ليست شرعيه كما يدعي بعض الاخوه .كما أن اغلب ( الشيوخ )الذين يدعون أنفسهم على قدره بمعالجة هذه الحالات هم من الدجالين والمشعوذين وليس من أهل الاختصاص في هذا المجال مما يؤدي ذلك إلى استغلال ضعاف العقول وخاصه الذين يحتاجون إلى مساعده ويكون اغلب الضحايا من النساء.
08/08/2010، 11:28:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال تعالى:{وإذا قرأ القران فاستمعوا له وانصتوا
لعلكم ترحمون}
09/08/2010، 12:24:00 ص
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد النبي الأمين، وعلى آله وصحبه اجمعين..
الإخوة الأعزاء رواد هذا الموقع الكريم باسمكم جميعاً أتساءل:
هل ورد على لساني أو خط قلمي كلمة واحدة تنكر ما لكلمات الله من قدرة علاجية وشفاء إعجازي بقدرة الله وإرادته..؟ أم أن البعض ولا أدري لماذا يتسرع بإصدار الأحكام قبل ان يتثبت من وجهة نظره..؟
لقد ذكرت في تحليلي وبالحرف:
(إن كل ما يلزمك لمقاومة هذا الشيطان هو قوة الإيمان والعزيمة والإصرار..فقوة الإيمان تبني حولك جداراً نورانياً مشعاً يبهر الشياطين ويبعدهم بإذن الله).
وقلت أيضاً وبالحرف:
(الرقية الشرعية حق، وقد مارسها رسول الله صلى الله عليه وسلم، والصحابة والتابعين من بعده.. ثم أتى من شوه حقيقتها ووضع لها أطراً ما أنزل الله بها من سلطان).
ثم أني لم أعترض على سماع القرآن الكريم من المسجل أو غيره، بل قلت أنه لايجدي بالعلاج.. لأن العلاج بالقرآن الكريم يتطلب التعايش مع معاني كلماته بكل الجوارح.. وهذا يتطلب خشوعاً ورهبة لاتتوفر من خلال الكاسيت ولا غيره. وإذا كان البعض يعتقد أن مجرد قراءة القرآن في مكان ما يبعد الشياطين فهو واهم.. نعم واهم.. فالشيطان يتواجد معك حتى في المسجد.. ونلاحظ أثناء أداء صلاة الجماعة أن الإمام يقول للمصلين تزاحموا.. أي التصقوا ببعضكم البعض. لماذا..؟ حتى لايكون للشيطان ثغرة ينفذ منها بينكم. وكل المصلين يعلمون أن الشيطان أكثر قدرة على الوسوسة عندما يكون الإنسان في الصلاة. حيث كثيراً ما يشرد بأفكاره وينسى أحياناً عدد الركعات أو بقية الآية التي يقرؤها..
إن ما أردت التنويه إليه هو أن الرقى التي يقولون أنها شرعية هي رقى مستحدثة من مشايخ الصوفية، وأن الرقية الحقيقية لاتحدد عدد المرات كأن تقرأ الآية الفلانية ثلاث مرات مثلاً، أو أن تأخذ آية من هنا وأخرى من هناك بشكل يخالف تسلسل تلك الآيات في القرآن الكريم..أو تفضل آية على أخرى.. هذا ما أعترض عليه وإذا كان ممارسي الرقية الشرعية يمارسوها بهذه الطريقة فهي لاتجدي نفعاً وإثمها أكبر من نفعها.. ولم يفعلها رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا التابعين من بعده. والله أعلم.
ومن جهة أخرى وجدت من يقول بأن الرواية بأكملها ليست صحيحة.. لابأس إذا كان هذا رأي القائل، أما أن يفرضه علينا فليس في ذلك منطق بحثي، لقد اقتنعت بصدق الرواية لأن هذا اختصاصي.. وأنا أعرف في هذا المجال أكثر منه مع احترامي لثقافته وعلمه، لأن لي تجارب ميدانية وليست بحثية فقط.. ويصعب ذكرها أمام القاصي والداني، وباختصار فقد عالجت ميدانياً ما يزيد عن المائتي حالة، وأصحاب الحالات جميعاً أحياء يرزقون. وبخبرتي هذه أستطيع أن أقيم الحالات الكاذبة من الصحيحة. ونفس الجواب أقوله لمن يسألني كيف عرفت أن السحر تم بفعل ساحر من يهود المغرب.. غنها الخبرة والممارسة ياأخي.
ومن ناحية أخرى أنا لم أقل بأن الجن لايتعرض للإنس، بل قلت وبالحرف:
(أما الجن المؤمن عموماً مهما كانت الديانة التي ينتمي إليها فهو لا يتعرض للإنس، وإذا ما حصل ذلك فهناك من يردعه من بني قومه من الجن، تماماً كما يفعل رجل الدين البشري بردع المؤمن الذي يضل لفترة عن الصراط المستقيم). وهذا يعني أنهم يحاولون إيذاء الأنس أحيانا ومعظمهم يفعلون ذلك بحجة الانتقام من الأنس اللذين أخطؤوا بحقهم، أي ردة فعل آنية كما يفعل معظم البشر بحالة الانفعال، ثم بعد التروي يعود كل شيء إلى حاله.
أما من يتهمني بتسفيه الرأي الآخر، وكأن المعرفة حصرية للبعض حسب وصفه فأقول له:
لو كانت المعرفة حصرية للبعض لما كنا قرأنا وجهة نظرك على صفحات الموقع، فالقصة بقيت عدة أيام وقد علق عليها الكثيرون.. بعضهم بكلمات قليلة وبعضهم بإسهاب.. ولم يتم حذف أي رأي تمت كتابته.. فأين هي الوكالة الحصرية.؟
وأما الاحتجاج على مقولتي:
(لما لا تتكاتف كل الأديان وتتعاون معاً للتصدي له)..؟
فالجواب عليها بسيط جداً.. لأن المصاب بالمس قد يكون أحياناً غير مسلم... فهل نقول له لاعلاج لك إلا بإشهار إسلامك أولاً.. أم أن هناك معالجين روحيين من أبناء ديانته يتصدون للشيطان وفقاً لمفاهيمهم الدينية.. ؟
وبما أن الشيطان عدواً لكل ما أنزل الله من رسل وكتب وديانات لاحصر لها، فلما لايكون هنالك تنسيق بين جميع الديانات بهدف التصدي للعدو المشترك..؟
وقبل أن أختم كلامي أود أن أنوه مجدداً بأنني عندما أعالج الحالة أدرسها أولاً وأعرف إن كانت نفسية أم روحية، ثم أباشر العلاج بالطريقة المناسبة.. روحية أم نفسية..
مع تحياتي للجميع..
د.سليمان المدني.
09/08/2010، 2:48:00 ص
L-W-7-SH
يقول...السلام عليكم
مع احترامي للاستاذ سليمان ولكن ردك على انتقادات الاخوة المشاركين غير مقنعة على الاطلاق انا لا اقصد الاهانة ولكنك اخترت جزئيات بسيطة من الانتقادات الموجهة إليك ورددت عليها واهملت اخرى
وانا مع احترامي للجميع فانا اشكر الاخ نارنيا على انتقاده لانه مقنع وصحيح 100% وقد ارفقه بالادلة من القرآن والسنة
واحب انا قول لك يا استاذ سليمان انه عندما ذكرت الخطأ الشائع في الرقية الشريعة وتفضيل آيات وسور على غيرها ف
فإسمح لي ان اقول لك ان الرسول عليه الصلاة والسلام قد ذكر حديث شريف بما معناه
انه كان يوجه كلامه للصحابة الكرام رضوان الله عليهم جميعا قائلا ((بما معناه)) ايعجز احدكم ان يقرأ في اليوم ثلث القرآن فقالو الصحابة وكيف نقرأ في اليوم ثلث القرآن قال الله الأحد الصمد ثلث القرآن اي يقصد سورة (الإخلاص).
وهذا يبين ان الرسول قد فضل سورة الإخلاص ورفع مكانتها عندما وصفها بثلث القرآن.
09/08/2010، 11:40:00 ص
السلام عليكم :
أشكر الجميع على سعة صدرهم الرحب كما أشكر الجميع على ردودهم البناءة والشكر موصول لكل من ساهم في إيجاد العلاج للناس ...
بالنسبة لغير المسلم مالمشكلة لو تم علاجه بالقرآن فإن إشهار إسلامه ليس شرطا لأن نعالجه بالقرآن بل إن هذا المصاب ربما يشهر إسلامه إذا رآى تأثير القرآن عليه وأنه يقوم بعلاجه جيدا...
09/08/2010، 12:06:00 م
السلام عليكم :
بالنسبة لك أخ كمال غزال نحن نبين للناس دائما الأخطاء الشرعية والغير شرعية التي يقع بها بعض الرقاة بسبب الجهل أحيانا أو بسبب الإجتهاد الخاطيء لكن بالعموم هم مفيدون جدا لمن بهم مسا من الشياطين وأنا واحد من الناس أمارس الرقية الشرعية منذ 1999م والحمدالله أحاول أساعد الناس قدر الإستطاعة فإن كانت حالة مرضهم عضوية بينت لهم وأن علاجهم عند الأطباء وإلا شمرت ساعدي وبدأت بتلاوة القرآن...
بالنسبة لمن يتاجرون بالرقية ويستغلون ظروف الناس فهذا خطأ منهم فأنا لا أحب إستغلال ظروف الناس مهما كانت ظروفي لأنني مررت بنفس ظروفهم وأنا أحس بهم جدا وأنا سجلت في هذا الوقع كي أستطيع مد يد العون والمساعدة قدر الإستطاعة والشفاء أولا وأخيرا بيد الله....
وأخيرا:أسأل الله أن يكتب لكم الأجر والثواب لمد يد العون لمساعدة الناس في هذه المدونة الرائعة
أخوك : نارنيا
09/08/2010، 12:54:00 م
((لم ولن اختلف معك )) "ولكنه من فعل العصاه....يريدون أن يبعدونا.. ولكن الله سلطنا عليهم"
توضيح//////
أن سماع كاسيت أو سي دي يبعد هذا الشيطان ولايطرده وخاصه إذا كان هناك أيضا خشوع واستماع من قبل الراويه ؟ولكن الأجر والثواب يكون بقرأة القران أقوى لذلك يكافىء عليه المرء بكل حرف يقرأه وليس يسمعه؟ ومن هنا نستنتج أن القراءه تختلف عن الاستماع في المجال الروحي الذي تتحدث عنه لدى الشخص مما يزيد من تأثيره لدحض وطرد هذا الشيطان من داخل أعماقه.
10/08/2010، 12:19:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم انا صاحبة القصة و اشكر كل من اهتم بها سواء بالتعليق عليها او بمحاولة تحليلها و شكر خاص للدكتور سليمان المدنى و لكن اود ان انبه السادة الذين يتشككون فى صحة قصتى لماذا تتهموننى بالباطل و تقولون اننى كاذبة لماذا لا تريدوا ان تتاكدوا اولا ام انكم تشكون اننى انا نفسى ليس لى وجود عموما لقد تركت بريدى الاليكترونى و رقم هاتفى الشخصى على صفحة الموقع اسفل قصتى و من يريد لاتاكد من صحة هذا فليعد الى صفحة القصة و سيجد ان كلامى صحيحا و كل عام و انتم بخير بمناسبة شهر رمضان المعظم اعاده الله عليكم و علينا و على جميع الامة الاسلامية بالخير و اليمن و البركات و شكرا
11/08/2010، 11:43:00 م
أحييك اختي العزيزة صاحبة التجربة وكل عام وأنت وجميع قراء الموقع بألف خير.. وإن كان لابد من كلمة عتاب بيننا فهي معاتبة على تأخرك بالرد، لأن غيابك كان سبباً في سوء فهم الكثيرين..عفا الله عما مضى.. والسلام.
د.سليملن المدني.
12/08/2010، 12:38:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم /د سليمان المدنى
ارجو ان تتفهم موقفى بعدم الرد و التاخر عن الموعد الذى حددته للمناقشة معكم و لكن فى الواقع ظروف العمل اجبرتنى على ذلك فانا اعمل طوال الاجازة الصيفية لاوفر لنفسى مصاريف الدراسة فانا كما تعلم يا سيدى يتيمة و ليس لنا دخل ثابت سوى القليل و هااناذا بوجودى معكم الان اريد ان ادحض كل الاقاويل و الشائعات على اننى كاذبة و قصتى ليست حقيقة و اعد باننى ساحاول كل جهدى للتواجد بالموقع كثيرا بما تسمح به ظروف العمل و كل عام وانتم بخير
12/08/2010، 6:04:00 ص
كل ما يهمنا أن تكوني لمست الفائدة المرجوة من خلال الموقع، وخاصة بالنسبة لمشكلتك المعروضة. مع تمنياتنا لك بالتوفيق والنجاح.
13/08/2010، 12:33:00 ص
غير معرف
يقول...السلام عليكم ورحمة الله وبركته
الحل بسيط اختي الكريمى وهو
قرائة اذكار الصباح واذكار المسئ وادعيه قبل النوم
وانا انصجكي بكتاب حجمه لايتعدى كف اليد وهو حصن المسلم وستجدينه عند
المكتابة الدنيه عندكم بمصر وسعره مابين الجنيه والجنهين
وعليكي بالصلائة مع قرائة سورة البقره يوميا
وانا اضمن لكي الخلاص من الشرير الذي يلاحقيك
13/08/2010، 6:26:00 م
غير معرف
يقول...من صاحب الجواد الاصيل 000000لم تجبنى يا استاذ كمال اين ساجد الرد على استفسارى الذى ارسلته فى باب (تواصل معنا) وشكرا
14/08/2010، 12:56:00 ص
غير معرف
يقول...الى الاخت صاحبة التجربة
ان شاء الله ربنا يبعد عنك كل شر
وتجدى الخلاص من الشرير لكن هل يظهر الشرير لكى هذه
الايام فى رمضان وماذا فعلت نصائح الدكتور سليمان
معكى ونصائح القراء هل اخذتى باحدها ارجو يا اختى
ان تطمئينينا على حالتك ؟
وان شاء الله يحفظك الله ويبعد عنك كل شر0000000000
19/08/2010، 10:51:00 م
غير معرف
يقول...بصراحة الا تجدون بان الموضوع قد حاز انتباة الكثير فاذا كان هذا الموضوع كذب فسوف تكون الموالفة فرحة لانها استطاعت ان تجعلنا نصدقها وان تحصل على كثير من الاهتمام واذا كان صدق قلن تستطيع ان تجد حل لمشكلتها لا فهناك من ينصحها بذلك و هناك من ينصحها بذلك
فمن الصح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
01/09/2010، 9:36:00 ص
غير معرف
يقول...ما ذلت لا اعرف كيف امكنها معرفة بان الكتابت على السف هى كتابات يهودية
01/09/2010، 9:38:00 ص
أمير
يقول...السلام عليكم اخواني
اعلم ان مكان موضوعي ليس هنا ولاكن اطلب منكم السماح لكي اسرد ولو جزء خفيف من القصة وهي قصة صديق لي او بالاحرى ابن عمي
بدأت ماساته عند الولادة حيث ازرق لونه تماما
وكان يعاني من صعوبات في التنفس
المهم ابن عمي الان يعاني من مرض الصرع رغم تناوله لاحدث الادوية
لاكن من فترة لاحضت انه عند اذان المغرب يشكوا من صداع قوي مع سخونة في راسه حاولت معه ولاكن دون جدوى بان يذهب الى معالج بالرقية الشرعية ولاكنه خائف ولا يريد الذهاب
لا ادري ولاكني اعتقد ان به مس كنا ان ذهبنا الى المسجد ينتابه الصرع واضطر الى فصل صلاتي لكي امسكه خشيت ان يسقط على راسه
وان لم نذهب الى المسجد تجده عادي فرح مرح ولاكن بوقت المغرب تنتابه حالة من القلق والنرفزة ويتلفض بكلام بذيء
لا ادري ازداد شكي بعد ان قام بكل الفحوصات على راسه حيث اتضح انه لا يشكوا من شيء بتاتا اي 9 اطباء من عشرة قالوا انه لا يعاني من مرض الصرع
المشكلة انه ذهب الى عدة رقات لاكن يتضح انه لايعاني من شيء اخرهم قام بوضعه في كرسي مكهرب وتشغيل جهاز الراديوا ولاكن لا شيء ضهر عليه
لا اعلم لماذا شكي انه يعاني من مس من الجن الطيار
اعراضه كاتالي
عند اضابته بالصرع تتشنج يده اليسرى وتتقوس بشكل مخيف
يخاف من كل شيء
يعاني من الخجل الشديد
شيء غريب انه كل مرة يريد التعرف على فتات تجدها تنفر منه بدون سبب يذكر
شخصيته ضعيفة جدا
المهم اخواني خوفي هوا ان حياته تدمرت اجده بدون مستقبل لا ادري احيانا افكر في كيف سيعيش ان لم يستطع مواجهة اتفه الامور الدنيوية
ان وجدت مساعدة سفوف اقوم باستدعائه شخصيا لعله يلقى المساعدة هنا ان شاء الله فاملي في الله وفيكم كبير
والسلام عليكم ورحمة الله
28/09/2010، 3:09:00 م
الأخ أمير:
تحية وبعد: لم تخبرني كم عمر ابن عمك.. وأين هو الآن.. ومستواه التعليمي..وأثناء الإزرقاق لحظة الولادة ماذا كان تشخيص الأطباء.. وكيف عالجوه..
ونوبات الصرع هل تترافق بزبد يخرج من الفم أم لا.. وهل يغيب عن الوعي أثناء النوبة أم لا..
أجبني على هذه الأسئلة ثم يكون لنا حديث آخر..
28/09/2010، 3:57:00 م
فَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرْآنَ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (98) إِنَّهُ لَيْسَ لَهُ سُلْطَانٌ عَلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ (99) إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ (100) سورة النحل.
من هذه الآية نرى أن الاعتصام الحق بالله عز وجل والعلم الصحيح والتوكل الصحيح على الله تعالى هو الذي يهزم الشيطان شر هزيمة ولا يجعل له ولوجوده معنى ولا صفة في حياة المؤمن.
07/10/2010، 2:50:00 م
الأخت sha:
صدق الله العظيم..ونحن نؤمن بالله وقدرته وبأنه لاملاذ لنا سواه.. ولكن عندما يأتينا مريض يعاني من مس شيطاني بصورة ما..وليس قوي الإيمان بالصورة المطلوبة.. فهل نهمل علاجه أم نأخذ بيده وبالطريقة التي يفكر بها حتى نصل به إلى بر الأمان ومن ثم نحاول تعميق الإيمان في قلبه بقدر المستطاع..؟
(ولا تهدي من أحببت. إن الله يهدي من يشاء) صدق الله العظيم.
07/10/2010، 6:33:00 م
د.سليمان المدني شكرا على مجهودك الذي تبذله في مساعدة الناس وانا من الاشخاص المعجبين باخلاصك في اداء عملك وارجو من الاخوة المعلقين ان لايقولوا ما لم يعلموا وفي هذه المناسبة اتمنى للأخت الفاضلة الشفاء العاجل واناشدها بقراءة القرآن اناء الليل واطراف النهار وان تقول عند كل صباح " اعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق" فيها المنفعة باذن الله وشكرا لكم..
26/11/2010، 9:31:00 م
اذا كانت صاحبة التجربة لازالت تريد الخلاص فلتقرأ هذا الذكر المناثور عن النبي الاعظم وغيرها من عامة المسلمين بشرط التوبة وملازمة الصلاة والطهارة وكثرة الذكر ورد المظالم حسب الاستطاعة وكثرة الصدقة ولن ارسله الا بعد موافقة صاحبة التجربة
02/01/2011، 10:05:00 ص
اولا بسم اله الرحمن الرحيم كل الذى اريدان اقوله هواتق الله فى نفسك يا دكتور ولاتفتى بغير علم فكتاب الله عزوجل ومتاح لكل المؤمنين وهو الشفاء من الله عزوجل وليس من يقراه فجميعالناس تقرا القران ولكن ليس العلاج فى الشخص الذى يقرا القران العلاج فى كلمات القران نفسه لانه كلام الله عزوجل وانت يا دكتور تزعم غير ذلك وبذلك انت اوقعت نفسك فى ذنب كبير نصيحه لوجه الله لاتفتى بغير علم لمجرد انك عالماو ماشابه وتذكر ان الله يراك وانت تتكلم وتفتى فى قرانه ولن ينقذك شىء من الله عزوجل وفى النهايه اذكرك بكلام الله بسم الله الرحمن الرحيم قال تعالى ونزل من القران ما هو شفاء للناس صدق الله العظيم
12/05/2011، 4:56:00 ص
السلام عليكم , وبعد
كل عام وانتم بخير اخواني الاعزاء بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لسنة 2011-2012 ,,,,,,,,,,,
-- على كل , في البداية اشكر الاخ الدكتور ( سليمان المدني ) على هذا التحليل وابدي اعجابي به , اي تحفظات على التحليل بذاته او الكلمات او الاخطاء الاملائية احتفظ بها لنفسي ,,, ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
اما بالنسبة للاخت صاحبة المشكلة ,,
- اختي العزيزة بحسب نظرتي للمشكلة , ارى ان ناخذ في البداية من ناحية عامة , في البداية كل مشكلة لها حل بإذن الله , ثانيا لا شك اني رايت بعض الامور الخطا التي قد يقع بها الانسان وحتى لو كانت نتيجة جهل او كان يكون الانسان غريق يبحث عن قشة يتمسك بها ,,,,,
ما في الامر اني رايت ان من الخطا ان تذهبي اختي الكريمة وتتوجهي لغير الله او لغير المسلمين من الشيوخ والأئمة وذوي العلم , فمثلا خطئا ذهبتي الى القساوسة ,,, ورايت نظرة تصديق في كلامك عن تعلم علوم معينة ما هي الا بلاء اكبر ودجل اعظم مما انت فيه الان عافاك الله , المعنى انه لا يجوز باي شكل من الاشكال تصديق او حتى الشك بانه هناك حل لمثل هذه الامور غير القران والعودة للدين , واجمل ما في الامر وبيان كذب ذلك القسيس كما قال الاخ الاستاذ ( سليمان المدني ) ان الشيطان ليس له دين , واليهودية دين ^^ كما نعلم ,, وهذا كله من باب التنبيه , وان الله لا يرضى عن عبد حتى يرضيه ولا يسعى لغضبه ,, ذهابنا للسحرة والدجالين والقساوسة يزيد الامر تعقيدااضافة الا زيادة في ضعف ايماننا ,,...
__. اختي العزيزة نعود لحل المشكلة , وحلها بإذن الله يكون بالرقية الشرعية عند شيخ مثلا ولكن شيخ يعرف الله سبحانه وتعالى ومعروف عنه باخلاقه وامانته , وكل ما كان العارض او الشيطان او الجن المؤذي للانسان اقوى كل ما احتجنا انسان اقوى بالايمان ,,
واخيرا وليس اخرا اتمنى لك اختي العزيزة السلامة وكل العافية بإذنه تعالى ,,, كل الاحترام والتقدير لك ولجميع الاخوة ولمشرفي هذا الموقع المميز واخص بالذكر الاستاذ الدكتور ( سليمان المدني ) والاخوان الخبراء ,,,, وشكرا......... " * "
تحياتي اخوكم في الله (_ الباحث عن الحقيقة _)
02/08/2011، 2:45:00 م
غير معرف
يقول...مع احترامي للاخت صاحبة المشكلة و للدكتور لكن أعنقد بأن الأخت تعاني من مشكلة نفسية فالأشياء التي ترويها يمكن أن يشخصها الأطباء النفسيون كنوع من أنواع الاضرابات النفسية و لعل البعد عن الله يمكن أن يحدث هكذا أمراض بالإضافة لعوامل أخرى و الله أعلم ..
26/03/2012، 12:28:00 م
غير معرف
يقول...السـلأم عليكم ورحمة الله وبركآتة
أنآ ممرت بتجربة مع صديـقُ لي ، وف الحقيقة هو شاب ملتزم
وامام لمسجد قبل سنتين تقريباً ، وبالتحديد في اخر يوم من شهر رمضان
قبل اذان المغرب بـ3 دقايق اي عند انتهاء شهر رمضان
ومن المعلوم ان الايام تنتهي بغروب الشمس ونبداْءْ يوماً جديداً من المغرب
اي انتهاْء فضل رمضان والدليل عدم وجود صلاه تراويح في اخر يوم من شهر رمضان
عموما حدث انه اصابة صداع شديد ونحن داخل المسجد وتم فحصة
بالاجهزة الطبيه وتوقعو ان لدية مشكلة بالقلب
حيث ان النبضات كانت تختلف
عموما حتى لا اطيـل عليكم ولاني اتمنى من
صاحبة القصة تستفيد من الي صـآر معاناَ
اتينا بقارئ تبين هداه الله انه مبتدئ في هذا المجال بل انه
ليس لدية اي خبرة وكان يصيح كثيرا وهو يقراء القران
فقمنا بتغييرة ، وقد علمنا ان صديقا لنا حافظا لكتاب الله
متمرسا للقراء والعلاج بالقران بدون اي اجر مادي
فقام بالقراءه بكل هدوء بل والذي ادهشنا وادهش عقولنا
اننا بالعادة نقوم بالامساك بصاحبنا وقت القراءه
لكن مع هذا الشيخ منعنا من الامساك به
واكتفى هو بامساك رقبته والقراءه عليه
بل وظل يريحة فتره واخرى ثم يعود للقراءه وذلك يدل على خبرة
ويرتل القران بكل هدوء وتلاوتة عجيبة
وهذا ان دل يدل على هدوءه وتفهمه لمعاني القران
واخبرنا لاحقا ان الشفاء لـ يتم الا بتوفيق الله اولاً ثم بإيمان القارئ
والمريـض
ونصح صديقي بنصيحة عمل بها وشفاه الله وهي ان يكتب ايات
من القران الكريم اية الكرسي مثلا بالزعفران
على صحن ثم تقوم بغسلها بماء زمزم وشرب الماء
وقال ان افضل علاج هو ان تعالج انت نفسك بنفسك
وبالفعل صديقي الان بحالة رائعه جداً بل ويسعى للزواج ايضاً
الله يشفيك ويهنيك بحياتك وبالفعل حدث معي اشياء غريبة
في هذه القصة ولكن اختصرت الموضوع حتى يفيدك
09/08/2012، 9:36:00 ص
غير معرف
يقول...أنا احيي د.سليمان المدني و أشكره على توضيح مسألة "الرقية الشرعية" , لأنني كنت أعاني من الاكتئاب و اشتريت شريط الرقية الشرعية و كانت الطريقة المتبعة فيه هي ترديد عدة آيات عدة مرات , و قد أخبرني أحد الاشخاص انه ينبغي علي ان استمع اليه لمدة 40 يوماً و سوف اتحسن و تتغير حياتي .. و لكن لم يحدث أي تغيير ..
مع التحية للدكتور سليمان ..
04/10/2012، 8:32:00 ص
أعجبي تحليل د. سليمان. وأنا شخصيا أصد ما حصل للفتات. معظم الناس لا يضدقوا تلك الظواهر الاّ إذا حصلت معهم. وطبعا أنا واحد منهم كنت لا أصدق وأصبحت أصدق ولكن ما حصل مع أفظع من قصة الفتات. لأن التأثيرات كانت نهائية ولا تتغير مع الأيام Permanent تتخطى قوانين الفزياء أي ليس لها شرح علمي وهي لا تخضع لا لقانون نيوتن ولا لغيره. لن أذكر قصصي ولكن أحببت التأطيد على صحة هذه الأمور.
21/07/2014، 3:26:00 م
شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .