إعداد : د. سليمان المدني |
بعد أن إطلاعي على تجربة السيدة نانا من الإمارات العربية المتحدة ملياً والمعنونة باسم أبي وآخر إقرأ عنها هنا، طرحت بعض الأسئلة على صاحبة التجربة من خلال تواصلي معها عبر البريد الإلكتروني فأجابت مشكورة عن كافة الاسئلة كما اعتذرت عن التأخير بسبب كونها ربة منزل ولا تتابع الإنترنت بصورة دائمة، ومن ثم طلبت منها الرد على كافة أسئلة القراء على صفحات الموقع وتجاوبها السريع بالرد أتاح فرصة أكبر للاخوة المشاركين بالحوار لإستيعاب وفهم حقيقة ما جرى، فقد بات من حقها علينا أن نجيب على أسئلتها ونريحها من الهموم التي تثقل كاهلها وتقض مضاجع العائلة برمتها.
الأب العسكري
كان والدها ضابطاً في الجيش برتبة عليا ( عميد ) وبطبيعة الحال فإن هذه الرتبة تخوله ممارسة السيادة والقسوة على من هم دونه، وقد تأكدت من قسوته بالمعاملة لكونه يمارس الأسلوب العسكري حتى في بيته وعلى أفراد أسرته، حيث تصفه في أحد ردودها على القراء بقولها: " بشكل عام الكلام بيننا وبين والدي قليل، فهو رجل عسكري، وعلاقتنا به رسمية جداً" ، علماً بأنه كان عند بداية حدوث تلك التجسدات قد مر على تقاعده من الخدمة حوالي خمس سنوات ( وهذا ما أخبرتني به صاحبة التجربة )، بمعنى أنه بعد تقاعده من الخدمة وإنسلاخ سلطته عن أتباعه فإنه ما زال يشكل خوفاً إن لم نقل رعباً على أفراد أسرته وأنه يختزن في أعماقه طاقة سلطوية هائلة لا يريد التنازل عنها لأنها قد باتت جزء من شخصيته وتكوينه النفسي والروحي.
- ومن ناحية أخرى كان هو يعرف تماماً سر ما يجري في منزله لكنه يحاول إخفاء الحقيقة عن الآخرين بسلطته وجبروته. فعندما سألته ابنته عن الرجل النائم قال لها بأنه ضيف واختصر الحديث حتى لا تكثر من الأسئلة، مع علمه بأن النائم هو شيء آخر يخصه هو.
الجسد/ الشبح الكربوني
هو جسد كربوني يشبه صاحبه تماماً وينسلخ عنه بحالات نادرة، وبناء على رغبة لا شعورية من صاحبه وهو أشبه بالجسد الأثيري، ولكنه هنا يتجسد من خلال تكثيف مادة الكربون من الأجواء المحيطة لإستعمالها كمادة مالئة والتجسد من خلالها، علماً بأن حالات التجسد التي تتم بما يسمى بـ جلسات إستحضار الأرواح تتم بصورة مشابهة ولكن التجسد يتم من خلال استخدام مادة الأكتوبلازما (بلازما الدم) المتواجدة في خلايا الدم عند الوسيط.
- بمعنى أن الجسد الأثيري أو الشبحي ونظراً لكونه شفافاً لا يمكن رؤيته إلا من خلال تعبئته بمادة ذات لون قابل للرؤيا. وهذا ما يحدث في حالات تجسد الجن والأشباح وغيرها. وكثيراً ما قرأنا عن الجسد الشبيه، الذي يظهر في لحظات استرخاء صاحبه أو شروده الفكري، بحيث يفعل هذا الجسد في تلك اللحظات ما يريد أن يفعله صاحبه الأصلي.
- فقد قرأت عن مدرسة كان جسدها ينسلخ عنها وهي تجلس خلف طاولة مكتبها بينما جسدها الشبيه يشرح الدرس لطلابها الصغار مما كان يثير الرعب لديهم حيث كانوا يشاهدون مدرستان واحدة على المكتب شبه نائمة والأخرى تقوم بشرح الدرس، وكانت النتيجة أن منعت هذه السيدة من التدريس نهائياً وفي كافة المدارس.
- وميزة هذا الجسد أنه يتكون من خلال قوة إرادة صاحبه اللاشعورية، بمعنى أنه لا سلطة لصاحبه عليه. بل يظهر تلقائياً نتيجة لإنفعال صاحبه أو رغباته بشيء ما. فعندما كان الوالد مندمجاً ببرامج التلفزيون وأحس بحركة ابنته المتجهة نحو المطبخ، وبشعور الجوع المفاجئ، قام بشكل عادي بالاتجاه للمطبخ، ولكن رغبته بمتابعة البرنامج التلفزيوني جعل جسده الكربوني الهش ينسلخ عنه ويبقى مكانه لمتابعة البرنامج، علمأ بأن صاحبة الرسالة قد أخبرتني بالرد على أحد الأسئلة بأنها كانت تشم في تلك اللحظة رائحة الفحم أو ما يشبه رماد السجائر، وهذه رائحة الجسد الكربوني إضافة للونه الرمادي.. علماً بأنه لا أحداً من أفراد العائلة يدخن، وأن والدها منقطع عن التدخين منذ 15 عاماً.
- وعندما شاهدت البنت الأخرى الضيف النائم حسب تعبيرها، فكان ذلك يوحي برغبة الأب بالنوم ولكنه يقاوم النوم لمتابعة القراءة أو ما شابه، بمعنى أنه كانت لديه رغبتان متناقضتان لا يمكن تحقيقهما إلا بهذا الانسلاخ ويحقق كل جسد منهما إحدى هذه الرغبات. فكان الجسد الكربوني الرمادي هو الجسد النائم. والجسد الأصلي هو الذي يتابع حياته المعتادة.
- أما ما رأته الأخت في المطبخ عند مصعد الدرج فهو نفس الجسد الذي نتحدث عنه، ولكنه يمثل حالة ذل وخوف لصاحبه، لأن ذلك الأب الضابط الذي أساء للكثيرين من أتباعه فيما مضى، له وقفات مع نفسه، وخاصة بعدما فقد سلطته وتسلطه على الآخرين، فإن كوابيس كثيرة قد تنتابه بين لحظة وأخرى عندما يتذكر ماضيه ويحاول الاختباء منه، خاصة إذا اعتقد أو ساوره شك بأن هناك يريد أن ينتقم منه، وكردة فعل لهذه الأحاسيس فليس أسهل عنده من قيام جسده الكربوني بالقيام بهذه المهمة والتعبير عما يخالجه من شعور.. (أنين وتمسكن وتعذيب الذات بقصد التكفير)، خاصة وأنه لا سلطة لديه على الجسد الكربوني الذي بات يتفاعل مع ما يخالج صاحبه من شعور ويقوم بدور ذلك الشعور بشكل متجسد.
هذا الجسد يمثل قوة إرادة صاحبه، وهو يتفاعل مع الأحداث بدون أن تقيده سلطة صاحبه لأنها لا تستطيع لجمه.والأب يعرف ما يحدث ويخبئه عن أفراد أسرته ومعارفه، ولذلك فقد انزوى سجينا في بيته لكي لا يفتضح أمره.وهذه بالطبع حالات نادرة الحدوث، وتتجلى أحياناً في قصص الشبيه التي نشرتم بعضها في موقعكم دون أن ينالها التحليل المناسب
هذا الجسد يمثل قوة إرادة صاحبه، وهو يتفاعل مع الأحداث بدون أن تقيده سلطة صاحبه لأنها لا تستطيع لجمه.والأب يعرف ما يحدث ويخبئه عن أفراد أسرته ومعارفه، ولذلك فقد انزوى سجينا في بيته لكي لا يفتضح أمره.وهذه بالطبع حالات نادرة الحدوث، وتتجلى أحياناً في قصص الشبيه التي نشرتم بعضها في موقعكم دون أن ينالها التحليل المناسب
- وإذا لا حظنا أن كل التجسدات كانت لرجل رمادي.. إضافة بأني تأكدت من صاحبة التجربة بأن كافة التجسدات كانت لرجل يشبه والدها، وليس هناك أي تجسد لامرأة على سبيل المثال. إذن فالسر عند الوالد.. وهو يعرف الحقيقة ويتكتم عليها لغاية في نفس يعقوب.
توضيح
الجسد الآخر المذكور يمثل قوة إرادة صاحبه، وهو يتفاعل مع الأحداث بدون أن تقيده سلطة صاحبه لأنها لا تستطيع لجمه. والأب يعرف ما يحدث ويخبئه عن أفراد أسرته ومعارفه، ولذلك فقد انزوى سجيناً في بيته لكي لا يفتضح أمره. وهذه بالطبع حالات نادرة الحدوث، وتتجلى أحياناً في ظاهرة الشبيه التي نشرت مسبقاً في الموقع دون أن ينالها التحليل المناسب.
نبذة عن د.سليمان المدني
د. سليمان المدني (58 سنة) دبلوم دراسات عليا في الباراسيكولوجيا (ما وراء النفس) من كلية ولاية نيويورك ، ولديه من الخبرة 30 سنة حيث زاول العلاج بطريقة التنويم المغناطيسي واكتسب مع الوقت طرقاً للتمييز بين حالات المس الشيطاني والحالات النفسية الأخرى كما عالج ما يسمى بحالة "المس الشيطاني" بالتنويم المغناطيسي. وأصدر العديد من المؤلفات حول التنويم وتفسير الأحلام والتقمص وآخر مؤلفاته (الصيدلية الروحية) الصادر عن دار دمشق عام 2010 ويزود موقع ما وراء الطبيعة بخبرته في هذا المجال كخبير معتمد فيه.
تحليلات أخرى لـ د.سليمان المدني
- إقتران روحي
- ضحية الإختطاف المتكرر
- لقاء مع مجهولة خلال فترة حمل
- سيدة الأفاعي : علاج روحاني بطابع نفسي
- شيلتون : حالة مس وعلاج بالتنويم الإيحائي
70 تعليقات:
BLACKCIRCLE
يقول...جسد كاربوني.؟؟؟؟؟ تحليل غريب لم اقتنع به لغياب اي دليل علمي على طرحكم.
21/07/2010، 11:43:00 م
غير معرف
يقول...لانا محمد:
مساؤكم جميل
اتقدم بالشكر للدكتور الفاضل على هذا التحليل
وفي الحقيقة انني اقرأ عن الجسد الكربوني لأول مرة
وسعيدة بكل هذه المعلومات في هذا الموقع
والتي احس بان شيئا عندي كان ناقصا عندما اقرأ عنها واتزود بها
ولقد صدق حدسي
فلقد توقعت ان في والد الفتاة سرا
لكنني لم اعرف ماهو
لكن هناك سؤال يجول في راسي..
اذا كان الجسد الرمادي هو انسلاخ عن الجسد برغبة صاحبه هو جسد كربوني من الرماد
فبماذا نفسر الجسد المماثل
اي بالالوان والتفاصيل الجسدية؟
21/07/2010، 11:47:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...فقد قرأت عن مدرسة...
ادا كان مصدر التحليل القراءة عن حالات من مصادر مختلفة و عمل اسقاط على الحالة.
فهدا لا اعتبره تحليل او جواب مؤكد. بقدر ماهو رأي قد يكون خرافي.
21/07/2010، 11:49:00 م
غير معرف
يقول...لانا محمد:
عزيزي BLACKCIRCLE
اقرأ النبذة المكتوبة عن الدكتور سليمان
وستعرف من اين احضر تحليله العلمي
هو خبير اكثر منا جميعا لأن هذا اختصاصه
ومحور ابحاثه .
21/07/2010، 11:50:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...وهو يعرف الحقيقة ويتكتم عليها لغاية في نفس يعقوب.
في قولكم هذا اتهام صريح للرجل ، وحقيقة بالنسبة لصاحبة الرواية. وباتهامك ستتهمه بدورها وستحوم حوله الشكوك و النضرات من طرف الابنة. وهو الامر الدي قد يسبب ما لا يحمد عقباه.
واطلب من صاحبة التجربة اخد التحليل على انه راي و ليس حقيقة. ويحتمل الخطأ
21/07/2010، 11:58:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...صديقي غير معروف.
من اين ؟
من كتب الحقيقة.
ياصديقي الاستاذ سليمان له رأي . كما لك رأي.
اما الحقيقة تتطلب تضارب الاراء و البحث .
22/07/2010، 12:05:00 ص
طلبت توضيحاً من د.سليمان المدني بخصوص الجسد الكربوني المذكور، وتفضل مشكوراً بشرحه الذي نشرته عند أسفل نص التحليل بعنوان "توضيح". و د.سليمان بالطبع جاهز لأي نقاش حول هذا الموضوع نظراً لخبرته الطويلة.
22/07/2010، 12:15:00 ص
BLACKCIRCLE
يقول...معنى أن الجسد الأثيري أو الشبحي ونظراً لكونه شفافاً لا يمكن رؤيته إلا من خلال تعبئته بمادة ذات لون قابل للرؤيا.
ماهو مصدر الكاربون؟
وكيف يتم تعبئة ماهو غير مادي بشيء مادي؟
ومما يتكون الجسد الاثيري؟
هل توجد حالة سريرية، تم فحصها وتأكيدها؟
22/07/2010، 12:43:00 ص
طلال منصور
يقول...الاخ بلاك سيركل اسئلة منطقية جدا ...
22/07/2010، 2:51:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الأعزاء المشاركين بالنقاش..سأرد عليكم جميعاً بما يشفي غليلكم..ولكني بانتظار رأي صاحبة المشكلة، فهي الأدرى منا جميعاً بمدى تطابق تحليلي على واقعهم المعاش.لذلك أرجو من الإخوة المتحاورين أن لا يبدو آراء تؤثر على استنتاجات صاحبة المشكلة سلباً أو إيجاباً. كم أرجو من صاحبة المشكلة تجاهل كل الحوارات الدائرة عندما ترغب بإبداء رأيها المجرد.
وإلى تلك اللحظات.. أستودعكم الله.. والسلام عليكم.
22/07/2010، 4:18:00 ص
مداخله////////
01الانسان مخلوق من تراب وطين ، والماده الاوليه الكربون وهو مادة الخلق الاصليه"أي ماده خام"
02الجـــن مخلوق من مارج من نار، والماده الاوليه وهي "البلازما" والبلازما هي حاله رابعه للمـاده تتحول فيها الى الى غاز كهربائي/وعندما نفســـر اختفاء الجن والمجالات المغناطيسيه تكون هذه المـاده هي المسئوله
ونظرا لنظرية الجسد الأثيري والهاله التي تحيط بجسم الانسان لما لها من مسؤوليه في المشاعر المكبوته فأن هذا الجسد الأثيري يتشكل من تلك الرغبه الجامحه في الخروج والسيطره لمواصلة دور هذا الوالد في ممارسة سلطاته التي يفرضها على العائله ......
الدكتور سليمان/ فسرنظرية الجسد الأثيري الذي يخرج من الانسان وليس من الجن وكلنا نعلم أن في الإنسـان جسد أثيري،أما الشبح الكربوني ،اعتقد انه كان يقصد بذلك المساعده على التجسد عن طريق الماده الاوليه
احترم رأي الدكتور سليمان كما احترم اراء الاخوه المعلقين اعلاه،والنقاش والسؤال يعبران عن مدى اهتمامنا بمعرفة الحقيقه...!!!!!
22/07/2010، 4:58:00 ص
غير معرف
يقول...لاول مره اسمع بهذه الظاهره!!!
22/07/2010، 4:58:00 ص
تفسير علمي لوجود الكربون ضمن المواد الاوليه لخلق الانسان ( للتوضيح )
لقد أجرى العلماء تحليلاً دقيقاً لمكوّنـــــات الأرض فوجدوا فيها أكثر من مائة عنصر من عناصر الطبيعة المعروفة حتى الآن ... كما أجروا تحليلاً لجسم الإنسان نفسه ، فوجدوه مكوّناً من حوالي ثلاثة وعشرين عنصراً هي خلاصة عناصر الأرض ، أو العناصر المهمة فيها ، وهي كما يلي :
•مجموعة العناصر الأساسية وهي:
1.الأوكسـجين ( O2 ) وهو ماده أوليه لخلق الانسان
2.الهيدروجين ( H ) وهـــو ماده أوليه لخلق الانسان
3.الكربــون ( C ) وهو ماده أوليه لخلق الانســــان
4.النتروجين ( N ) وهو ماده اوليه لخلق الانســـان
وهذه العناصر الأربعة تشكل أساس المواد العضوية ( السكريات ، البروتينات ، الدهنيات ، الفيتامينات ، الهرمونات ، والخمائر أو الإنزيمات ).
22/07/2010، 5:23:00 ص
الجسد الأثيري الذي يقصد به الدكتور سليمان والذي يقبع في داخله يخرج متجسدا من خلال ماضي دفين في فرض سلطاته التي كان يمارسها أثناء وضيفته،وعند وجوده في البيت منغلقا على نفسه في لحظات كان فيها وحيدا يخرج هذا الجسد دون سابق انذار ،بل بتأثير خفي من خلال اللحظات التي يكون فيها جالسا أو نائما ودليل ذلك حالاتا التجسد ظهرا في منتصف الليل مما يدل على خروج هذا الجسد أثناء النوم أو أثناء السنه التي تسبق النوم ،واعتقد انه كان يشاهد التلفزيون في بداية الدخول الى النوم،حيث أننا كلنا نعلم بأن ابرز حالات الخروج من الجسد تكون أثناء النوم.أما اختلاف القراء فهو بمشاهدة أفراد العائله ذلك الجسد الأثيري أو الشبح الكربوني واعتقد أن تفسير ذلك هو قوة الإيحاء والطاقه بمشاهده هذا الجسد من قبل أن الوالد نفسه لأفراد العائله واعتقد أيضا ان
مقولة((لغايه في نفس يعقوب )) في هذه القصه تكمن في ذلك....(ايحاء وتجسد من قبل الوالداحتمال وارد)
22/07/2010، 5:54:00 ص
هذا مجرد تخمين وفراسه سيد كوانتم
22/07/2010، 6:10:00 ص
أعزائي القراء ...
مررت بتجربة شخصية لها علاقة بمسألة الشبيه Doppelganger ، ولأول مرة أطلعكم عليها :
هل يمكن أن يدخل شخص غرفة لها باب واحد ولمرة واحدة ومن ثم يخرج منها مرتين ؟!!
هذا ما حدث في ربيع عام 2006 عندما كنت أطلب من موظفة الإستقبال في الشركة التي كنت أعمل فيها بعض أمور العمل، كانت صالة الإستقبال بمواجهة باب غرفة المديرالذي كان مفتوحاً ، كلانا أنا وموظفة الإستقبال رأينا الشخص وهو يحادث المدير ثم بعد فترة قصيرة خرج ذلك الشخص من أمامنا وألقى التحيةعلينا وغادر من الباب الخارجي لمكتب الشركة، وبعد مرور ثوان فقط أصابتنا الدهشة أنا وموظفة الإستقبال عندما رأينا نفس الشخص يخرج من باب غرفة المدير للمرة الثانية ! ، ولكن هذه المرة غادر أمامنا سريعاً ولم يتكلم وخرج من الباب الخارجي، فسألت الموظفة :" متى دخل حتى يخرج مرة أخرى ؟" ، فقالت :" أنا مستغربة مثلك ولا أملك أي إجابة ؟!"، وكانت علامات الذهول عليها. طبعاً غادر ذلك الشخص سريعأً ولم أجده.
سألت المدير إن كان قد دخل مرتين فأجاب بالنفي !! فمن يكون إذن الشخص الآخر المطابق تماماً ؟ !
للأسف كان يجب أن أتقصى عنه ، ولكن تغير عملي . ولم يعد بإمكاني أن أسأله وحتى لو وجدته كان سينسى ذلك اليوم !
22/07/2010، 1:00:00 م
غير معرف
يقول...معذرة لكم جميعا ولكن الجسم الاثيرى يحدث فقط حينما نكون مسترخيين بالكامل اى اقرب الى النوم ولكن العقل واعى لا اعرف ان كانت تلك التجربة تشبة الخروج من الجسد ولكنها على الاقل تشبة ذلك نحن لا نعرف خفايا العقل لذلك لا نعرف ما هو قادر على فعلة
ولكن قوة الارادة تلعب دورا هاما فى ذلك
بالنسبة لقصتك استاذ كمال غزال
نجد ان الاسترخاء مفقود ولكن ربما فى ذلك اليوم حدثت مشادة جعلت الزائر يريد ان يرحل باى طريقة
لذلك انفصل جسمة الكربونى ولكن اكرر ولكن بقوة عقلة وارادتة وليس لشى اخر ولذلك عندما انتهى المدير خرج هو وهذا ما يفسر الامر
وشكرا للاستاذ سليمان الخبير بتعريفنا بتلك الامور
فهى اول معلومات نعرفها او اعرفها انا بالاحرى ههه
وشكرا للاستاذ كريم شوابكة على معلوماتة عن الجسد الكربونى
t
22/07/2010، 2:00:00 م
غير معرف
يقول...الرجاء من الكل القراءه عن الاسقاط النجمي
اقراء عن موضوع الاسقاط النجمي بالانترنت
وساتكتشفون الغرائب والعجائب في عالمنا
وكيف يستطيع الانسان السفر عن طريق الروح
الى عوالم اخرى
22/07/2010، 2:41:00 م
غير معرف
يقول...تحليل منطقي اخ كريم لتحليل الدكتور سليمان بخصوص الجسد الاثيري الكربوني
22/07/2010، 5:01:00 م
غير معرف
يقول...لاحضت من خلال تحليل الدكتور سليمان المدني اتهامات واضحة للاب و لكل من يحتل مناصب عليا في الحياة العسكرية فليسوا جميعا قساة القلب بل هذا ما تتطلبه المهنة من حزم و صرامة .
كما انها اول مرة اسمع بالجسد الكربوني
ما الذي يقوم بتجميع ذرات الكربون في شكل جسم فالكربون مادة عضوية لديها حجم و وزن و تخضع لقوانين الفيزياء
فما الذي يقوم بتحريك هذا الجسم غير الحي (لا داعي لتقول انها مشاعر الانسان)
و هل هو حقا نتيجة تضارب في الرغبات , الجميع لديهم تضارب في الرغبات فلما ليس لديهم جميعا اجسام كربونية .
وما فائدة هذا الجسم الكربوني هل سيلبي فعلا الرغبات المتضاربة للفرد.
22/07/2010، 5:28:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...التفاعل بين المواد لا يعني التشكل.
نحن امام تجسد .
ولو افترضنا ذلك فأننا امام تلات اشياء في الانسان
الجسد الروح و الجسد الاثيري.
الجسد و الروح لايختلف العالم على حقيقتهما.
الجسد الاثيري يختلف واحد مع عقله على حقيقته.
لماذا؟
لسبب بسيط : لا وجود له إلى في تجارب هنا وهناك ، لم تخضع للدراسة ، واي تفسير يعطى لها فهو اجحاف في حق صاحب التجربة و في حق الظاهرة.
22/07/2010، 5:35:00 م
الأخ غير المعرف كلام منطقي جدا أوافقك عليه ونحن هنا لانجامل على حساب الحقيقه،بل ننتظر توضيح من الدكتور المدني لما يقصده وأنا أشاطرك الرأي فلغة العلم ثابته،ولكن سيدي ثق تماما ماكتبه المدني عن الجسد الكربوني ( لغايه في نفسه ) وليس في نفس يعقوب؟ ننتظر تحليلاته،ولو أني بدأت اشك في أن الجسد الكربوني يقصد فيه أيضا النسخه الأخرى كما نعرف جميعا أي نسخه طبق الأصل للجسد الأثيري فهذا أيضا احتمـــــال وارد.... أما بخصوص الأب اعلم تماما ياصديقي أن أصابع الاتهام كانت من خلال الراويه كما ذكر الدكتــــور المدني ضمن الاسئله الموجهه لها وليس منه هوا والله اعلم... وبقي شيء آخر لم اذكره لماذاتحاولون التقليل من شأن الدكتور،كما اعلم انه إنسان مثقف متخصص في هذا المجال،له خبره طويله في هذا البــــــــــــــاع،والشيء الآخر هل يوجد تفسير آخر لديكم؟؟أذا كان مقنعا اعلمو تماما بأنني سأقوم شخصيا بمناصرة الفكرى الاقـــــوى
22/07/2010، 5:53:00 م
غير معرف
يقول...اريد ان اعرف من اين تعرفون كل تلك المعلومات ياكوانتم ولانامحمد فاءنا صغيره السن ولكني متطلعه كثيرا وسابقه سني ال14 //الملاك البريء.
22/07/2010، 6:14:00 م
ندى
يقول...أول مره اسمع بهذا ؟؟
22/07/2010، 6:17:00 م
غير معرف
يقول...لمازا لا ينشر تعليقي انا غضبه
22/07/2010، 6:24:00 م
سيد بلاك سيركل....اعلم أنني تماما مثلك ابحث عن الحقيقه. ولكن لتكن فكرتك هيا الأقـــــوى تخيل معــــي أن تحليل الدكتور سليمان كان خطا وهذا شيء ممكن لأنه ليس ملاكا؟ وأنت لديك الفكره المقنعه والتي تناسب هذه الحاله. لتقوم بوضعها يجب أن يكون لها تأييد من قبل القراء والراويه وكما قلت أنا في تعليقي السابق سأكون أول المناهضين. حيث أن هذا ميدان علمي قابل لتطوير الأفكار وليس حكرا على احد . ولكن دعنا نناقش هذه الاسئله لأنني وجدت أن هناك علامــــــات استفهام فيما تقوله أنت ايضا!!!
"لنبدأ اللعبه"
01هل تؤمن بتأثير المخلوقات الأخرى على الانسان ( جن.... مخلوقات فضائيه....الخ )
02هل الجسد الاثيري غير موجود؟ وماهي حجتك أذا قلت انه لم يخضع لتجربه علميه فاعلم تمامـــا أن أفكارك وأحلامك وإيمانك وحتى الـــــــــــروح التي تؤمن بها لاتخضع لتجارب علميه؟ فأنتا عزيزي تناقض نفسك!!
03ماهو رأيك بالإيحاء والسحر؟
04ماهي الفكره الأمثل لتفسير هذه الحاله!!
22/07/2010، 6:39:00 م
غير معرف
يقول...انا لملاك البريء معجبه بافكاركم كريم وبلاك ولكن عندي سؤال هل الجسد الاثيري هوالجسد الكربوني ومامعني كلمه اثيري ارجو الرد ولكم جزيل الشكر
22/07/2010، 6:54:00 م
غير معرف
يقول...اخي كريم شوابكة انا لا احاول التقليل من شان الدكتور سليمان المدني و قد تلقيت الكثير من امثال هذه الملاحظات في معظم تعليقاتي (...انت تحاول التشكيك في الدكتور , انت تحاول التشكيك في صحة الرواية , انت تتهم الراوي بالبلادة...الخ)
لكن هذا ليس صحيحا انا فقط لدي تحفظات في تصديق بعض هذه الامور وكون الدكتور سليمان المدني اعطى تفسيرا ما كونه خبير في هذا المجال لا يعني انه تفسير صحيح ولو بدا لك تفسيرا منطقيا فانا اسف انه ليس كذلك بالنسبة لي كالكثير من التفسيرات مع كل احتراماتي للدكتور سليمان المدني و ارجو ان يأخذ الامر بموضوعية فانا لا اقصد الاهانة مطلقا.
فمثلا بعض القضايا يتم حلها و تفسيرها بطرق علمية مقنعة لا مجال للشك فيها (كقضية الضوء الغامض الذي قيل انه تجلي لمريم العذراء و اتضح بعد ذلك انه عبارة عن كهرباء ساكنه...الخ )
و بعض القضايا لا يمكن تقصيها بالمذهب العلمي لاستحالة تطبيقه و تسخيره لحل القضية في هذه الحالة مصداقية القضية مرتبطة بما قيل في الظاهرة المتعلقة بها لدى السابقين و ما كتب عنها في المخطوطات و الكتب القديمة كذلك نتحرى عدم اختلاف جوهرها باختلاف الشعوب المؤمنة بها كالجسم الاثيري فهو جسم غير مثبت وجوده علميا لان الاثير ليس مادة بالمفهوم العلمي لكن قيل فيه الكثير قديما و حديثا و هذا يعطي نوعا ما مصداقية لوجوده لكنه لا يجزم بذلك .
اما الجسد الكربوني فهو لا ينطبق مع كلتا الحالتين لأنه ليس شبيها بالاثير فهو متكون من مادة معروفة خاضعة لقوانين الفيزياء و مع هذا فان الجسم المكون بحد ذاته يتصرف بطريقة شاذة عن هذه القوانين هذا في ما يخص الحالة الاولى.
اما في ما يخص الحالة الثانية فلم اسمع او اقرأ عن الجسم الكربوني شيئا لا قديما ولا حديثا .
و مقارنة بالجسم الاثيري الذي حاز على الكثير من الانتباه قديما , المقالات و البحوث حديثا رغم ندرة هذه الظاهرة و الشروط الصعبة لحدوثها مقارنة بالجسم الكربوني . اليس من المفترض ان تحصل كل هذه الشهرة للجسم الكربوني لو وجد اصلا
فهو يتعلق بالمشاعر التي نملكها جميعا و التي تتضارب في الكثير من الحالات و احيانا على امور اكثر جدية بكثير من مشاهدة التلفاز او الذهاب لاحضار الطعام كما ذكر في القصة كما ان هناك نفسيات مظطربة و اخرى متعطشة للسلطة اكثر بكثير مما قيل عن والد الراوية و الذي حسب ماقرأته تبدو لي حالة عادية فالكل يمر بهذه المرحلة ان فقد شيئا كما حدث له و لا اضن ان هذاالشعور كاف لاستحضار الجسم الكربوني .
ما اقصده هو ان شروط حدوث ظاهرة الجسم الكربوني (حسب ما قاله الدكتور سليمان المدني) كثيرة جدا و سهلة الحدوث و مع هذا فهو ظاهرة مغمورة اذا كانت موجودة .
ارجو ان اكون قد اوصلت فكرتي ولو قليلا.
تحياتي
22/07/2010، 7:29:00 م
بسم الله الرحمن الرحيم
بصراحة اول مرة اسمع عن هذه المعلومة و ارجو من اصحاب الردود عدم الابتعاد كثيرا عن صلب الموضوع .
لقد بحث في معظم المراجع العلمية التي لدي و لكن دون جدوى لمعرفة ماهو الجسم الكاربوني و ماهي القوة التي تحركه و ماهي القوانين التي يتكون على اساسها . و لكن بصراحة استفدت من المعلومات التي لا اكذب عليكم ان قلت اني اسمعها ولأول مرة في حياتي .
شكر خاص الى دكتورنا الغالي سليمان .
22/07/2010، 8:14:00 م
اوكي استاذ بلاك سيركل يبدو ان فكرتك لغاية الان هي الاقوى نسبيا بالنسبه لي شخصيا .وانت تعلم ان لكل شخص وجهة نظر ربما اقنعتني؟ولكن لايمنع ذلك من الانتظار لحين مايدلي به الدكتور المدني وشكرا
22/07/2010، 8:28:00 م
عفوا الرد اعلاه موجه للاخ غير المعرف
اما بخصوص بلك سيركل انا بانتظار رده ايضا وهذا دليل على المواجهه لكل من اراد الحقيقه،حيث ان الاخ الغير معرف كسب الجوله الاولى...
22/07/2010، 8:34:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...كريـم شوابكه .
عن اي جولة تتحذث ، وأين هي المعركة؟
لا تبتعد كثيرا
الموضوع هو كالتالي،
تم تحليل ظاهرة الاخت على أن الاب يتمتع بسلوك غير طبيعي يتثمل في ان له القدرة لا ارادية دات دافع نفسي تسبب انسلاخ شيئ سمي جسد اثيري عن الجسد المادي ويفعل ما تم كبحه من طرف الارادة الواعية. ويتسسب بالتالي في ضهوره باستجماع عنصر الكاربون من الاجواء المحيطة حتى يتمثل للعين المجردة.
ايماني واحلامي اتركها لنفسي.
افكاري القيها
اسئلتك وجب عليك توجيهها للاستاذ سليمان المدني صاحب التحليل.
إن الضن لا يغني من الحق شيء.
وشكرا.
22/07/2010، 9:01:00 م
مجرد توضيح بسيط لاخوتي اصحاب الردود .
نحن في عالم يغلب عليه طابع الغموض و الاحتمالات فيه عديدة و لاتستغربوا عندما اقول لكم قد وصلت بعض التفسيرات في حادثة تدعى "الاحتراق الذاتي" الى 121 فرضية و تفسير . و قد يكون السبب في الاخر بعيدا كل البعد عن هذه التفسيرات . فليس ماذكر في الاعلى الحل النهائي للحادثة فان كان الحال المثالي لرأيت انتقال الموضوع الى خانة "الغاز محلولة " . ولكننا الان في ساحة تناول الاراء و لسنا في مناظرة انما نحن في صدد طرح أراء و لكن يجب ان يكون الرأي معقولا او مسنود الى نصوص علمية موثوقة ( كلامي شامل كل انواع العلوم بما فيها العلوم الماورائية ) . و دمتم سالمين اخوتي ..
22/07/2010، 9:06:00 م
أرجو من الأخ بلاك سيركل أن يقتنع تماما بأنني الآن لا اشك ولا أظن بالذي يبديه فأنا الآن أذن صاغيه وليس امعه ،نعم هناك العلم التجريبي وأيضا الأفكار التي تطرحها أنت والأخ غير المعرف مما أجدها معبره أكثر بنفي وجود الجسد الكربوني الذي اسمع عنه للمره الأولى ،وان مادة الكربون لايمكنها أن تجسد الأثير نظرا لخواصها العضويه،هذا شيء منطقي،ولايوجد معركه ولالعبه بل نقاش مثمر وهذا الذي حصلنا عليه في النهايه ماهو إلا انتصار للفكره الأقوى وجل من لايسهو...فنحن نثق بمعلومات الآخرين التي لاتقبل التجريح من البدايه حسب ماذكرتم سابقا أنت والأخ غير المعرف بحالات قد تبدو منطقيه تستوجب الاشاده،وحالات يتم تفسيرها بشكل غير منطقي مما يجعلنا ننتقد الفكره وليس الشخص،واعلموانني مع المنطق دائما وأرحب بكم أصدقاء واحترم الدكتور المدني الذي هو موسوعه أيضا والكمال لله وحده.
22/07/2010، 9:53:00 م
غير معرف
يقول...السلام عليكم
انتم قلتم انسلاخ كربوني ... ما دخل هاذا بالرجل المتأمر ,.. هل يحدث لاي شخص ام خناك سبب لحدوثه.
بهاء ابو السعود
22/07/2010، 10:44:00 م
غير معرف
يقول...لماذا لم نجد موضوع يتحدث عن الأطباق الطائرة التي ظهرت في الصين قبل أيام ؟
جميع وسائل الإعلام العالمية وبعض القنوات و الصحف العربية تحدثت عنه والغريب ان موقع ما وراء الطبيعة لم يتحدث عن هذا الحديث الجديد !!!
http://arabic.cnn.com/2010/scitech/7/17/china.ufos/index.html
23/07/2010، 12:28:00 ص
أشكرك ...لدينا علم بخبر الأطباق الطائرة في الصين ، إن شاء الله سنفرد لها تحقيق مفصل يقوم به أحمد بشير الخبير المعتمد لدى الموقع.
الموقع لا ينقل الأخبار كما هي بل يتحقق منها ويجمع أكبر قدر من المعلومات وينتظر تفسيرات الباحثين.. لذلك لا نتسرع في النشر.. هنا ليس موقع إخباري ولكن موقع تحقيق وبحث وتحليل.
23/07/2010، 2:58:00 ص
غير معرف
يقول...هناك نقطة غريبة في القصة وكأن الكاتبة هي من أرادت تشكيكنا قي سلوكيات والدها .. فهم عندما سألوا الوالد عن الشخص الغريب لم ينفي وجوده بل أسماه "ضيف" واختصر الكلام .. وكأنه يخبئ في سره حكاية غامضة
ان الدكتور المدني لم يشكك في تصرفات الوالد .. بل الراوية هي من أرادت ايصال هذه الفكرة لنا
أما بخصوص الجسم الكربوني .. فهو موضوع جديد ولا يوجد له اثار في صفحات الانترنت .. نرجوا من الدكتور المدني اعطاء اسم الظاهرة باللغة الانجليزية لغايات البحث
صديقكم
مروان
23/07/2010، 8:44:00 ص
Incarnation carbon
23/07/2010، 11:25:00 ص
إلى الدكتور سليمان المدني،لاتبخع نفسك على إن يكون هناك تفسير وتبرير لمن يصدق او لايصدق، تحليلك رائع جدا رغم انه يفتقر إلى التحليل العلمي،إن التصور أعظم درجه عند المفكر من النظريات العلميه .وللخيال دور في رسم النظريات التي تكون خاطئه أحيانا ومستحيله وخاصه عندما نتكلم عن المتناقضات في هذا الحقل وهذا العلم.ولكن القضيه مختلفه هنا هل تعلم لماذا؟لان الامانه في نقل المعلومه إلى الأجيال القادمه محاسبين عليها نحن،علما بأن مانكتبه ونقوله يسجل من خلال هذه الصفحات الالكترونيه التي تبقى فيها تحليلاتنا ونظرياتنا أكثر مده زمنيه من كتابة مقال أو تحليل في مجله أو جريده ورقيه،ومن هذا المنطلق لابد أن نكون موضوعيين في تحري المعلومه والنظريه التي تطابق الحاله.
من جانب آخر لابد أن انوه هنا أن اغلب القصص والروايات التي يطرحها الموقع يكون فيها صاحب الروايه بطلا وخارق للطبيعه في النهايه من التحليل، ولايمكن وصفه بالمريض النفسي،وحتى أن كان مريضا فالقراء وصاحب الروايه لايتقبلو هذا الواقع لان ذلك يشكل لهم نوع من الاهانه علما بأن اغلبنا مرضى نفسيين ولكن هناك نسب متفاوته لكل شخص،المحلل الخبير يحاسب على كل كلمه يقولها
اما المعلق فأنه لايحاسب على شيء يقوله وهذا خرق واضح للعداله الثقافيه،وخاصه عندما يقوم هذا المعلق أو القارئ بعدم اظهار اسمه من خلال التعليق الذي يكتبه،هذا ماأردت توضيحه ،وللعلم لا اقصد الاخوه الغير معرفين والذين يتفاعلون معنا أثناء النقاش كمــا حدث في هذه الحاله فهم اثبتوا عكس ذلك ،كانوا موضوعيين جدا ومنطقيين وأسلوبهم بالحوار راقي جدا ينم عن معرفه واطلاع واسع من قبلهم.وفي النهايه لابد لي أن اشكر الأستاذ كمال أيضا على رحابة صدره والسماح للغير معرفين بالمشاركه في هذا الموقع لأنه أصاب فالآراء تختلف ولكن الحقيقه ثابته رغم وجود الاسماء والمعرفين والغير معرفين...
23/07/2010، 1:24:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...من باب المزحة:
نحن ننتضر تعقيب الاستاذ سليمان و الاستاذ سليمان ينتضر موقف صاحبة التجربة ، صاحبة التجربة تنتضر الفرصة بعد انهائها اعباء المنزل.
ربما علينا مساعدة الاخت لترتيب المنزل وغسل اواني اليوم حتى نتمكن من استرسال الموضوع. ومازاد الموضوع غرابة دخول صديق يجر جلباب المتتبعين الى الصين.
23/07/2010، 4:00:00 م
كريم شوابكه
يقول...من باب المزحه ايضا:
ربما يكون الاب قرأ التحليل وقتل صاحبة التجربه ويبحث عن الدكتور سليمان ليقتله ايضا
23/07/2010، 4:30:00 م
blzckcircle
يقول...اثر في عقلك الكاربون ياكريم.
والله ضحكت على المزحة.
23/07/2010، 4:44:00 م
كريم
يقول...لا ياسيد سيركل
المشكله مش هون؟المشكله الاخ مروان بعدو بدور على الكربون بالانجليزي
23/07/2010، 4:52:00 م
غير معرف
يقول...تخيلو
يظهر الدكتور سليمان المدني ليحاول شرح الموقف ويقول
"الجسد الكربوني هو من صنع العقل الباطن فأنا اوهمت الراويه بحقيقة هذا الجسد واعلم انه غير موجود
ولكن هذا يساعدها عل التخلص من الحاله التي هي فيها"|
اما بخصوص الاخوه الذين علقو ولم يعجبهم تعليقي وخاصه الاخ بلاك سيركل والغير معرف والذين يتهموني بعدم المعرفه والبعد عن المنطق،اجيبهم بمايلي:
الحقيقه التي في نفس يعقوب هل تعلمونها،هل ادركتم ماكان يفكر فيه سيدنا يعقوب، انه منطق ولكن بقناع زائف يوهم الاخرين بعدم المعرفه؟ولكن تتجلى المعرفه بحل تلك الحاله من قبل الراويه التي تدرك تماما انها امام خيال يسكن في تصوراتها وليس هناك مشاهدات من قبل الاخرين،بل وهم تعيش فيه صاحبة التجربه،وهذا ماجعلني احاول انتظار الاجابه من صاحبة التجربه،والايحاء لها بان هناك جسد كربوني
23/07/2010، 5:19:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...عندي استفسار من الاخت صاحبت القصة، هل الامر مازال يحذت و مسترسل؟
لو كان الامر كذلك ، وهو نداء لكل من يعيش في الغرابة و الحوادث غير المفهومة.
لدينا اليوم تقنية التصوير المتاحة بسهولة ، توثيق الرواية بمشهد قد يغني ويرد على الشكوك ويتيح الفرصة لتحليل الامر بشكل افضل وبالدليل.
23/07/2010، 5:20:00 م
كريم شوابكه
يقول...والله يابلاك سيركل غير تجنوني انتا والدكتور سليمان
واحد بحكي عن الكربون والثاني بحكي عن كاميرا تصوير؟؟
خلينا بالكربون احسن
23/07/2010، 5:30:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...معالجة الوهم بالوهم لا يكون هنا ، بل في سرير المعالج.
أنا استبعد هذا اخي غير معرف.
وانا لا اتهم الاستاذ سليمان بعدم المعرفة و البعد عن المنطق ، بل اشككك في التحليل.
23/07/2010، 5:41:00 م
سيد بلاك" بخصوص طرحك لموضوع الكاميرا"
من رأيي( أن تكون الراويه متهيأه نفسيه ولديها مبدأ الشك الموضوعي،ذو شخصيه قويـــه ،قادره على دخول تجربة تقودها إلى المجهول،تلخص كل شيء يحدث معها وتكتبه.تفسير كل شيء بالمنطق والابتعاد عن الادله المزيفه.
تحتاج الراويه لتلك الاجهزه لرصد والبحث
01 كاميرا تصوير عالية الدقه ميغا 5 بيسكل
02 كاميرا تصوير الاشعه تحت الحمراء مزوده بفلم حساس.
03 مسجل صوت رقمي كالذي يستخدمه الصحفيين.
04 أجهزة لقياس الحقول المغناطيسيه والذبذبات حديثه ىجدا.
05 كاميرا فيديو ذو حساسيه عاليه جدا مزوده بشاحن.
23/07/2010، 6:16:00 م
غير معرف
يقول...اذن المطلوب هو رأي صاحبة التجربه؟ اين صاحبة التجربه
من ارائكم وماهو رأيها بالتحليلات،اشك انها هي التي ادت لحدوث كل هذا التضارب من الاراء....نرجو منها اعطاء رأيها بالسرعه الممكنه لعدم حدوث مشاكل لاصحاب الاراء
23/07/2010، 6:26:00 م
كريم شوابكه
يقول...اعتذر للدكتور سليمان المدني الذي اعتبره اخ كبير بالنسبه لي عندما قمت بالتعليق على عـــدم رده اثناء حواري انا والسيد بلاك....وارجو ان لايفهمنـا غلط فهو قبل كل شيء استاذي الذي استقي منه كل شيء جديد، وكان هذا من باب "المجاراه بلغة الاخر والرد بنفس المنطق"
امابالنسبه لك فتأكد تماما ياسيدي ان تحليلك كما قلت في السابق يبدو لي رائعا حتى لوكان خالي من كل شيء؟هل تعلم لماذا لان بصمات تحليلاتك المبدعه بكل صفحات هذا الموقع تتحدث!!!
23/07/2010، 6:56:00 م
كريم شوابكه
يقول...الله يجازيك يا بلاك لسا بضحك على الاخ اللي بستفسر عن حقيقة الاطباق الطائره في الصين.وماعلاقة موضوع الاطباق الطائره بموضوعنا؟؟؟واللي بضحك اكثر رد الاستاذ كمال
"هذا ليس موقع اخبار"
23/07/2010، 7:28:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...في الحقيقة اخ كريم نحتاج ساحة للنقاش الفوري -CHAT- كنت اقترحت على الاستاذ كمال الامر ورد علي مشكورا على أنه يدرس الامر.
لما قد يوفره من تبادل للمعلوملت والاراء الفوري.
و يمكن كذلك من التواصل مع الحالة وطرح الاسئلة.
23/07/2010، 7:39:00 م
كريـــم شوابكه
يقول...رايك صائب وهو يساعد بحل المشاكل الموجوده في الموقع،لكن اتوقع انه يجب ان تسجل بالياهو ميل ( ويكون لديك بريد الكتروني) ليكون لك ظهور في chat ومدام في جــــات لازم يكون فيه كاميرات وهذا يسهل المهمه بالتحليل؟واعتقد ان ذلك يكلف كثيرا
23/07/2010، 7:56:00 م
تحياتي للجميع
لقد شاركت في هذا الموضوع بتعليقين فقط تحت اسم غير معروف
1 ( لاحظت من خلال تحليل الدكتور سليمان المدني اتهامات واضحة للاب و لكل من يحتل منصب عليا في ....الخ)
2 ( اخي كريم شوابكة انا لا احاول التقليل من شان الدكتور سليمان المدني ......الخ)
كما اشكر الاخ كريم شوابكة على تفهمه للاراء
وايضا انت محق يا اخي في قولك " على الجميع ان يحاسبوا على ارائهم ..." و لهذا انا اعتذر عن المشاركة بـ غير معروف و سيكون هذا اول تعليق باسمي الخاص منذ مدة طويلة نظرا لبعض الاخطاء الفنية .
تحاتي .
23/07/2010، 8:55:00 م
غير معرف
يقول...كما هو معلوم عند المسلمين ان لكل انسان قرين من الجن يصاحبه طوال عمره يعيش معه الى الى ان يرحل
الانسان من الدنيا لعل هذا مايفسر ايضا تحضير
الارواح ان الذي يحضر ويتقمص شخصبة الانسان بعد رحيله
من الدنبا انما هو هذا القرين لأن اعمارها تفوق اعمار
البشر بمراحل عديدة ونحن كمسلمون نؤمن ان الروح
انما هي من امر ربي لايعلم حقيقتها ولا مصيرها
الا هو عز وجل ومن يدعي غير ذلك فهو عندنا كذب محض
فالروح تذهب بقدرة الله تعالى الى بارئها وخالقها في
عالم البزخ قال تعالى (ومن ورائهم برزخ الى يوم
يبعثون ) والله اعلم واجل
23/07/2010، 9:45:00 م
BLACKCIRCLE
يقول...مرحبا بك أخي
جميعنا نملك قرين ، لم يذكر لي احد اني كنت هنا وفي نفس الوقت هناك.
ومسالة القرين نؤمن بها ولا نعلم عنها إلى ما دكر لنا في ديننا.
ولا يمكننا اتهام القرين لانعدام الدليل.
23/07/2010، 9:56:00 م
كريــــــم شوابكه
يقول...أتمنى من جميع المعلقين أن يصبحوا معرفين ولهم أسماء مثل الأخ محمد الذي بادر في التعريف عن نفسه هو والأخ مروان،وهذا أن دل فإنما يدل على الوضوح من جانب وعلى المشاركه الحقيقيه من جانب آخر،الغـــــير معرف ليس له اســــم ولكن ربمـــا أفكاره تعرف به،وكثير مانرى معرفين وأسماءهم موجوده ولكنهم غيـر موجودين وغير معرفين؟؟
23/07/2010، 10:35:00 م
كـــريم شوابكه
يقول...بالمناسبه ماهي آخر استنتاجاتك أخ مروان؟فرأيك وتحليلك واقعي جدا بخصوص الراويه التي تشككنا في القاء اللوم على الأب؟وماذا بخصوص الكربون وبدون أي استهزاء كما تعلم نحن أصدقاء ويجب علينا التفاعل والخروج من حالة الجمود.وايضا يجب أن يكون هناك نوع من الاكشن في التقصي والتعليق. لكل الاخوه المشاركين
23/07/2010، 10:50:00 م
ياكريم قلل من تعاطي الكاربون.
من نريد معرفته الان راي صاحبة الموضوع السيدة نانا و بالتالي راي المحلل الاستاذ سليمان وإجراء الاستاذ كمال صاحب الموقع.
23/07/2010، 10:55:00 م
كــريم شوابكه
يقول...مبروك سيد بلاك والله ماعرفتك؟؟
23/07/2010، 11:06:00 م
كــــريم شوابكه
يقول...اوكي سيركل بلاك سأقوم بأضافتك عند الدخول والتسجيل في هذاالبرنامج ولكن هذاايميلي لاي ملاحظات قد ترسلها مؤقتا
[email protected]
24/07/2010، 12:02:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم.. وبه نستعين.
الأخوة الأعزاء .. باحثين ومحللين وقراء..
يسعدني أن التقي معكم وسط هذا الصخب المثار بكل ما قيل فيه وما سيقال.. لأن النقاش العلمي الحر علامة صحة وعافية في المجتمعات الراقية. بالرغم من أن لي مآخذ على بعض المشاركين بالحوار الذين أسرعوا في إصدار أحكامهم التي كادت أن تكون جاهزة دون التمعن بالمقال التحليلي الذي نشر في مقال منفصل أعلاه "الجسد/ الشبح الكربوني".
وقبل البدء لابد لي من أن أشكر الباحث المتميز الأستاذ كريم شوابكة الذي أثبت أن لديه حس المسؤولية العلمية، بحيث أنه لم يتسرع في إبداء رأيه قبل البحث والتمحيص، محاولاً أن يجد الصيغة التي يقنع نفسه بها أولاً قبل أن يقنع الآخرين. ثم عندما وجد آراء مخالفة لآرائه ووضعها في ميزان العقل انحاز إليها ريثما يثبت لديه العكس.
وبالعودة لموضوعنا فبداية وقبل أي شرح تفصيلي أعيد على القراء الكرام ما قلته حرفياً عن الجسد الكربوني الذي جاء في المقال المنشور.
متابعة لردي على المشاركين الكرام أود التنويه بأني لا أحمل صورة معلبة مسبقة عن الضباط السابقين بهدف الترويج لها، فهناك ضباط كبار يتعاملون مع أسرهم وأبنائهم ومعارفهم معاملة أسرية بكل معنى الكلمة، يمزحون ويمرحون ويضحكون ويغنون ويرقصون.. إلخ..
أما الضابط الذي نحن بصدده فلا أظن أحداً من أبنائه وبناته فد نال منه قبلة واحدة طوال حياته إلا فيما ندر ولظرف اجتماعي قاهر، بمعنى أن أمامنا نموذج محدد نتحدث عنه، ولا نعمم كما يروج البعض.
24/07/2010، 3:44:00 ص
غير معرف
يقول...مروان يقول ...
أخ كريم .. أنا أعلم ما يعني التجسد الكربوني حرفيا وأستطيع استخدام ال google translate
ايضا وللعلم فقط فأن ترجمته الحرفية خاطئة فالترجمة الحرفية الصحيحة تصبح carbonic Incarnation ولكن من خلال بحثي عن هذه التسمية لم أجدها لذا طلبت الاسم العلمي الصحيح من الدكتور سليمان ,, سؤالي هو ما اسم الظاهرة باللغة الانجليزية لأن استخدام الترجمة الحرفية لم يؤتي ثماره ,, وكما قلت .. السؤال من أجل البحث وليس تطوير اللغة
24/07/2010، 10:37:00 ص
شوشو
يقول...الموضوع حلو جدا والتحليلات مقنعة
11/09/2010، 2:12:00 ص
الاول على المحافظة
يقول...الموضوع جميل
11/09/2010، 2:21:00 ص
بسم الله الرحمن الرحيم
السلآم عليكم )~
بالنسبة للأخوان اللي يبحثون عن إجابات منطقية و صحيحة 100% , فهذآ من المستحيل خصوصاً في عالمنا فكثير من الأشياء لا نعلم عنها رغم تعايشنا معها .
لكن أنا بكل صراحة شدني في الرواية كلمة والدها عندما
قال (ضيف) واللي فهمته من كلام الدكتور سليمان بأن الجسد الكربوني ليس تحت تصرف الشخص المصدر .
لكن كيف علم الأب بوجودة أو أليس الأب يتعامل مع الجن مثلاً !؟؟
* رجاءً لآ أحد يفسر سؤالي كيفما شاء , و أنآ وجودي ليس إلآ للأستفآدة .
و جزيتم خيراً .
10/01/2011، 10:12:00 ص
غير معرف
يقول...هبلتوا فيني ابي افهم ؟؟؟
07/02/2011، 9:53:00 م
غير معرف
يقول...بصراحه حاجه غريبه احيانا وانا نائمه اشعر بلعطش احلم انى قمت شربت وانا فى سابع نومه اما هذه الحكايه غريبه جدا ولكن الله اعلم بكل شئ ولايوجد صعب عند الرحمن SA
18/09/2012، 8:40:00 م
ربما ماتصفه بالجسد الكربوني هو نفسه القرين
لأن القرين ليس شيطان يخلق مع الانسان كما يصفه شيوخنا و انما هو الصورة المطابقة لنا في العالم الآخر
و هو يحس و يتعذب مثلنا و مثلا لو يقدم الشيطان على تعذيب انسان او اذيته فهو يفعل ذلك مع القرين لانهما من نفس الطبيعة
و تألم القرين بضرورة ينجم عنه تألم الانسان لأنهما مرتبطان يعني وجهان لعملة واحدة
ممكن يكون القرين له علاقة بالذاكرة و الذاكرة المستقبلية و لكنه عالم و بوابة نحو العالم الآخر
13/10/2014، 5:23:00 م
شارك في ساحة النقاش عبر كتابة تعليقك أدناه مع إحترام الرأي الآخر وتجنب : الخروج عن محور الموضوع ، إثارة الكراهية ضد دين أو طائفة أو عرق أو قومية أو تمييز ضد المرأة أو إهانة لرموز دينية أو لتكفير أحد المشاركين أو للنيل والإستهزاء من فكر أو شخص أحدهم أو لغاية إعلانية. إقرأ عن أخطاء التفكير لمزيد من التفاصيل .